مجموعة من أفضل البرامج المجانية لتعديل الصور للكمبيوتر وباللغة العربية

إن البحث عن أفضل برنامج لتعديل الصور للكمبيوتر عربي هو بالحقيقة عميلة مرهقة للغاية وبينما يتواجد على الانترنت المئات من البرامج , التي يمكنها القيام بهذه المهمة , إلا أن الغالبية العظمى منها مدفوع والمجاني منها , ليس بالجودة المطلوبة , ولذلك سنقدم لكم اليوم في أراتيمز أفضل البرامج المجانية لتعديل الصور للكمبيوتر والتي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني تماماً, إضافة إلى أنها تدعم اللغة العربية بالكامل. 

أفضل البرامج المجانية لتعديل الصور للكمبيوتر وباللغة العربية 

برنامج gimp


يعتبر gimp من البرامج الشهيرة والسريعة وسهلة الاستخدام ، فيمكن لأي شخص استخدامه حتى وإن كان مبتدئاً ، ويحتوي على عدة خصائص رائعة كتعديل الصور ، الرسم على الصور ، تحسين جودة الصورة ، إضافة الفلاتر والمؤثرات والتلاعب بالصورة كما تريد.

يدعم برنامج gimp العديد من أنواع الصيغ ، ويدعم الكثير من اللغات ، من بينها العربية ، ويعمل أيضاً على العديد من أنظمة التشغيل. وإضافة الى هذا فهو مجاني بالكامل.

يمكنك تحميل برنامج gimp من هنا: برنامج gimp 

برنامج تعديل الصور للكمبيوتر عربي Paint.NET


يُعتبر Paint.NET من البرامج البسيطة والفعالة في نفس الوقت ، فهو يحتوي على واجهة سهلة تعرض لك العديد من الميزات والخصائص كسجل التعديلات مثلاً بحيث يمكنك التراجع عن الخطوة التي لا تريدها ، او تعديل عدة صور في نفس الوقت وغير ذلك. او يمكنك القيام بتعديل الصور بشكل مفصّل إن كنت محترفاً وتعرف كيف تستخدم البرنامج.

Paint.NET مجاني تماماً ويدعم اللغة العربية. قد تكون الامكانيات والخيارات المتاحة فيه قليلة مقارنة بغيره من البرامج ، إلا انه يفي بالغرض.

يمكنك تحميل برنامج Paint.NET من هنا: Paint.NET 

برنامج LightZone 

برنامج LightZone

LightZone هو برنامج رائع ومميز يحتوي على خصائث لا تعد ولا تحصى ، فيمكنك من خلاله تعديل الصور بطرق جديدة وغير تقليدية وبجودة عالية ، خصوصاً فيما يتعلق بالاضاءة.

من أبرز ميزاته تحويل الصور الى اللون الأبيض والأسود ، تعديل أكثر من صورة في نفس الوقت ، إضافة المؤثرات والاشكال المتاحة مسبقاً في البرنامج لتظهر الصورة بشكل احترافي. يمكنك ايضاً اختيار التعديل التلقائي فيقوم بدوره بمعالجة الصورة دو تدخل منك. إضافة الى أنه يدعم اللغة العربية.

يمكنك تحميل برنامج LightZone من هنا: برنامج LightZone 

برنامج Hugin

برنامج Hugin

يعتبر من أفضل البرامج لتعديل الصور على الكمبيوتر ، فهو سهل الاستخدام ، ويحتوي على العديد من التأثيرات الجاهزة التي يمكنك استخدامها مباشرة ، وعلى فرشاة خاصة لتلوين الصور بالألوان التي تريدها ، ويحسن الصور بشكل كبير ، ويدمج العديد من الصور في صورة واحدة ، ويتيح لك طباعة عدد كبير من الصور.

يدعم البرنامج العديد من اللغات ، ومن بينها العربية.

يمكنك تحميل برنامج Hugin للكمبيوتر من هنا: برنامج Hugin

إقرأ أيضاً 

جديد قسم : عالم الكمبيوتر

إرسال تعليق