13 طريقة مضمونة لـ فتح المواقع المحظوره و المحجوبه

القيود والحظر المفروض على المواقع هو بالحقيقة أمر مزعج جداً ، ولا ننسى أن الكثير من الجهات تقوم الآن بمراقبة المحتوى أكثر من أي وقت مضى. علاوة على ذلك ، تقوم الكثير من مزودات خدمة الانترنت وشبكات الوايرلس المجانية بحجب عدد من المواقع كاليوتيوب والفيس بوك بحجج واهية كالحفاظ على سرعة الانترنت مثلاُ.  إليك اليوم 13 طريقة مضمونة لـ فتح المواقع المحظوره و المحجوبه .

فتح المواقع المحظوره

سنقدم لك اليوم 13 طريقة سهلة لتجاوز الرقابة والحجب و فتح المواقع المحظوره . تتضمن هذه الطرق ( سهلة الاستخدام والفعالة ) استخدام الـ VPN ، والإضافات ، واختراق DNS ، ومواقع فتح المواقع المحجوبه ، وغيرها . دعنا نبدأ :

كيفية الوصول إلى المواقع المحجوبة على الانترنت

1. استخدام برنامج VPN لإلغاء الحظر

يتيح لك الـ VPN (شبكة الوكيل الظاهري) توصيل جهازك عن طريق اتصال آمن بشبكة أخرى على الإنترنت. وبالتالي ، فإنه يتيح لك فتح جميع المواقع المحجوبه من شبكتك المنزلية وإخفاء عنوان الـ IP الخاص بك . يمكنك أيضًا تنزيل التطبيقات ، وفتح المواقع المحظورة في بلدك ، أو استخدامها كوسيلة لإلغاء قفل المواقع في شبكات الواي فاي المجانية.

يعمل VPN بمثابة نفق يحول بياناتك إلى معلومات مشفرة يصعب على أي شخص فك تشفيرها والتعرف عليها. هناك الكثير من خدمات VPN المجانية أوالرخيصة, والتي يمكن للمرء استخدامها والاستمتاع بتجربة إنترنت دون حظر.

تحقق من مقالنا المفصل برنامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر و مقال تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة Betternet VPN مجاناً

2. كن مجهولاً : استخدم موقع لفتح المواقع المحجوبة باستخدام تقنية البروكسي

في كثير من الأحيان ، في بيئة مهنية ، يرسم أرباب العمل حدودًا معينة ، ويقيد وصولك إلى بعض مواقع الويب مثل مواقع الفيديو ، والشبكات الاجتماعية ، أو حتى رسائل البريد الإلكتروني الشخصية. في بعض الأحيان ، تحتاج إلى وسيلة للوصول إلى المواقع المحجوبة وفي هذه الحالة ، تعمل مواقع فتح المواقع المحجوبة كطريقة إنقاذ. ومع ذلك ، لاحظ أن تلك المواقع ليست آمنة مثل VPN. لذلك ، إذا كنت تستخدم معلومات هامة ، فإن الطريقة الأولى هي الطريقة التي يجب أن تختارها.

على الويب ، هناك المئات من مواقع فتح المواقع المحظورة التي تجعل تجربتك على الويب "غير مقيدة". تقوم تلك المواقع بتمويه الموقع المحظور عن مزودي خدمات الإنترنت ويسمح لك بتصفحه بسهولة وسرعة .

على سبيل المثال: في حالة حظر الفيس بوك في مؤسستك ، يمكنك الدخول إلى عنوان URL المحظور عن طريق أحد المواقع التالية:

اسهل موقع لفتح المواقع المحجوبة

Hidemyass.com
Spysurfing.com

3. استخدم عنوان IP بدلاً من عنوان URL

يحتوي عنوان URL الخاص بكل موقع ويب على عنوان IP وقد تكون السلطات التي تمنع الموقع قد قامت بتخزين عنوان URL بدلاً من عنوان IP. في هذه الحالة ، قد يكون الحل أبسط مما تتخيل , كل ما عليك فعله هو الحصول على عنوان الـ IP . وللحصول على عنوان IP لأي موقع ويب ، يمكنك تنفيذ أمر ping domain (dot) com في موجه الأوامر. يعد استخدام IP طريقة بسيطة للوصول إلى المواقع المحجوبة في منطقتك. ومع ذلك ، إذا كان الموقع قد أخفى عنوان IP الخاص به أيضًا ، فلن يتم فتحه بهذه الطريقة.

كل ما عليك القيام به هو تشغيل موجه الأوامر CMD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الآن اكتب
 "ping www.websitename.com" واضغط على Enter. هذا سيعيد عنوان الـ IP على الفور. أدخل الآن عنوان الـ IP هذا في شريط عناوين متصفح الويب الخاص بك واضغط على Enter. يمكن أيضًا استخدام نفس الطريقة في الأنظمة الأساسية الأخرى مثل Mac و Linux و Android وما إلى ذلك.

4. تغيير وكيل الشبكة أو البروكسي في المتصفح

إن تعطيل إعدادات الخادم الوكيل للشبكة أو البروكسي في متصفحات النت ليست بالمهمة الصعبة. تحتاج فقط إلى العثور على خيار الاتصالات / الشبكة في إعدادات متصفح الويب الخاص بك. هناك ، يمكنك تحديد الخيار no proxy أو استخدام خيار آخر يوفر تصفحًا غير مقيد في مؤسستك. على سبيل المثال ، إليك نافذة إعدادات توضح كيف يمكنك تغيير الإعدادات في متصفح الويب Firefox :

 متصفح الويب Firefox

5. استخدام ترجمة جوجل 

لا تحظر البلدان خدمة الترجمة من Google. ربما لأنها أداة تعليمية أو لأهميتها الكبيرة . وما يهمنا هو أنه باستخدام هذه الأداة ، يمكنك تجاوز القيود عن طريق تحويل موقع الويب المحظور إلى لغة أخرى قد تعرفها. جرب ترجمة جوجل وانظر بنفسك. إنها طريقة بسيطة أخرى للوصول إلى المواقع المحجوبة. حيث كل ما عليك فعله هو لصق رابط الموقع المراد تصفحه داخل مربع الترجمة .

ترجمة جوجل

ترجمة جوجل

يمكنك أيضًا استخدام خدمة ترجمة بينج من مايكروسوفت  لـ فتح المواقع المحظوره و المحجوبه  ، قد تتوفر أيضًا خدمات ترجمة أخرى.

6. تجاوز الرقابة عبر الامتدادات والإضافات

إذا كانت المواقع الإلكترونية المحظورة في بلدك أو منطقتك مشهورة جداً كالفيس بوك واليوتيوب ، فيجب عليك تجربة هذه الإضافات. Hola و ProxMate هي بعض الإضافات التي يمكنك استخدامها للوصول إلى المواقع المحجوبة على Chrome والمتصفحات الأخرى كالفايرفوكس وإيدج . UltraSurf هو أحد الامتدادات الفعالة التي تتيح لك التصفح بحرية باستخدام شبكة بروكسي مشفرة خاصة بها. إنه هذه الأداة قوية بما يكفي لتخطي الكثير من جدران الحماية والحجب كـ Lightspeed.

7. طريقة إعادة صياغة URL

هناك حالات حيث يتم استضافة موقع ويب معين على VPN ولا يحتوي على شهادة SSL مثبتة. لمثل هذه المواقع ، يمكنك ببساطة الانتقال إلى شريط العناوين في متصفح الويب ومحاولة كتابة اسم الموقع على شكل https://www.url.com ، بدلاً من www.url.com أو http://www.url.com. قد يعرض هذا التغيير إشعار أمان بأن الموقع غير آمن . اضغط على خيار Proceed Anyway أو متابعة على أي حال وزيارة الموقع. هذه ليست طريقة مضمونة ولكنها قد تكون مفيدة في بعض الأحيان.

8. استبدل خادم DNS الخاص بك

يمكنك ببساطة استخدام هذه الطريقة وتجاوز الحصار المفروض على مواقعك  المفضلة. تتضمن هذه الطريقة عمومًا استخدام Google DNS أو OpenDNS.

في الآونة الأخيرة ، أطلقت CloudFlare أيضًا خدمة DNS 1.1.1.1 التي ادعت أنها أسرع خدمة DNS كما أنها تركز على الخصوصية والأمان . قامت CloudFlare أيضًا بتوفير خدمة DNS 1.1.1.1 الخاصة بهم عبر تطبيقات أندرويد و iOS.

تغيير الـ DNS يضمن أيضًا خصوصية أفضل أثناء التصفح. لأنه باستخدام الإعدادات الافتراضية ، يكون لكل شبكة WiFi متصل بها ولمزودي خدمة الإنترنت قوائم بالمواقع التي قمت بزيارتها.

9. اذهب إلى أرشيف الإنترنت - Wayback Machine


أرشيف الإنترنت

Wayback Machine هي خدمة مثيرة للاهتمام تقوم بتخزين نسخة من كل ما هو موجود على شبكة الإنترنت. يحفظ الموقع إصدارات متعددة من مواقع الويب ويمكنك استخدامه للوصول إلى الإصدارات السابقة من أي موقع ويب. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدامه لتصفح المحتوى المحظور عبر الإنترنت.

علاوة على ذلك ، يحتوي هذا الموقع المذهل على الكثير من الأفلام المجانية والأفلام الوثائقية والألعاب التي تبعث على الحنين إلى الماضي والكتب الإلكترونية وما إلى ذلك. لذلك ، وحتى لو أن بعض الخدمات أو المواقع الإلكترونية قد إختفت ، فإن Wayback Machine لل يزال يمتلك نسخة منها.

10. استخدام RSS أو تغذية الموقع

تعد قارئات RSS مفيدة للحصول على محتوى جديد وقراءته بسهولة. يمكنك الحصول على موجز RSS لموقع الويب المحظور وإضافته إلى قارئك. وفي الآونة الأخيرة ، ومع ظهور الأخبار المزيفة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، بدأ قراء RSS في العودة.

11. استخدام برامج احترافية مثل TOR

إذا كنت مدافعًا عن الخصوصية ، فقد تكون على علم بالفعل بمتصفح Tor ذي الشعبية الواسعة. باستخدام ثور يمكنك فتح المواقع المحجوبه في المدرسة أو المكتب والبقاء مجهول الهوية أيضًا. هناك ميزة ثانية حيث يمكنك أيضًا التخلص من أي نوع من المراقبة. بعد طريقة VPN و مواقع البروكسي ، فإن استخدام Tor هو الطريقة الأقوى لفك المواقع المحجوبه. يتم استخدامه أيضًا كبوابة لمواقع الديب ويب أو الدارك ويب.

12. استخدام محول HTML لـ PDF

يوفر SodaPDF خدمة مجانية عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك مباشرة في تنزيل صفحة ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون حتى الوصول إليها. ما عليك سوى زيارة هذا الرابط وإدخال عنوان URL المطلوب.  هناك خدمات أخرى لتجاوز حظر الانترنت والتي يمكنك تجربتها. هناك بعض الخدمات التي تطلب عنوان URL المطلوب الوصول إليه وتقوم ببساطة بإرسال صفحة الويب غير المحظورة عبر البريد.

13. استخدم Firefox من محرك USB

إذا كان من المعروف أن مدرستك أو مكتبك يتخذ خطوات لتقييد الوصول إلى موقع ما على الانترنت ، فلن نتفاجأ بعدم السماح لك بتثبيت الإضافات على متصفح الويب لفتح مواقع الويب لاستخدامك الشخصي. في هذه الحالة ، يمكنك تثبيت متصفح ويب مثل Firefox portable على محرك أقراص USB. أرفقه مع بعض خدمة البروكسي و إلغاء الحظر وانطلق.

هذه هي بعض الطرق الأكثر فعالية لـ فتح المواقع المحظوره و المحجوبه والتحايل على الرقابة التي تم وضعها على مواقع الويب المفضلة لديك. اسمحوا لنا أن نعرف أي واحدة من الطرق السابقة تفضل استخدامها للوصول إلى المواقع المحجوبة في منطقتك.

إقرأ أيضاً

جديد قسم : شروحات

إرسال تعليق