اقوى و افضل 10 افلام رعب تصدرت السينما العالمية

أفلام رعب


دائماً ما يبحث عشاق الرعب عن اشهر و اقوى افلام الرعب المثيرة للخوف او الأكثر اثارة للجدل ، فكلما زادت نسبة الخوف في المشاهدة ، كلما زادت المتعة و زاد معها عشقنا للرعب.
هل تريد فيلم رعب بحق، فيلماً لن تنساه طوال حياتك ؟ ها قد أتيت لكم بـ افضل و اجمل افلام الرعب على الإطلاق ما بين القديم والجديد، تلك الافلام تركت بصمتها لدى المشاهدين ، وحازت على اعلى التقييمات. أفلاماً تفتك بالأعصاب وتترك اثراً عميقاً في الذاكرة.

اقوى و افضل افلام الرعب

فيلم The Nun

نبدأ قائمتنا بفيلم The Nun ، كونه حاز على دخل عال جداً من عرضه الأول فقط في تاريخ السينما العالمية ، والذي بلغ 131 مليون دولار رغم انه لم يكلّف سوى 22 مليون دولار ، حيث تهافت الجمهور على دور العرض بشكل غير مسبوق ، مما جعل نجاحه قياسياً واسطورياً مقارنة بأفلام الرعب الأخرى.

فيلم The Nun

الفيلم يستند على قصة حقيقية حدثت في السبعينيات , وتدور حول راهبة قامت بشنق نفسها , فيتحرك الفاتيكان مُرسلاً صائد شياطين يدعى الأب بورك وتأتي برفقته راهبة متدربة آيرين في محاولة لاكتشاف القوى الشيطانية التي تسكن ذلك المكان المقدس , بعد ذلك ينضم لهم عامل مزرعة محلي يدعى موريس ليبدؤوا في مهمتهم وهي استجواب بقية الراهبات لمحاولة معرفة ما الذي دفع احداهن للانتحار ، الا ان أبواب الدير الضخمة تنغلق فجأة ليجدوا انفسهم عالقين في ذلك المكان.

فتبدأ حرب طاحنة بينهم وبين القوى الشيطانية ، الحرب هذه لم تجعلهم يخاطرون بحياتهم فحسب ، بل بإيمانهم ايضاً. فما الذي سيحدث لاحقاً ؟ هذا ما ستعرفه بعد مشاهدتك للفيلم.

الفيلم صدر في 2018, اخراج كورين هاردي .

تريلر الفيلم 


فيلم Annihilation

فيلم Annihilation

بإمكاننا ان نسميه بالفيلم الغريب ،فقصته مليئة بالأحداث الغريبة والتي تتحدث عن عالمة أحياء يعود إليها زوجها بعد غياب استمر لمدة عام في مهمة رسمية، ولكنه عاد في حالة اعياء وتعب شديدين. بعدها تلتحق ببعثة علمية سرية لدراسة المكان الذي سافر إليه زوجها ،برفقة عالمة أنثروبولوجيا، و طبيبة نفسية ،ومتخصصة في مسح الأراضي ، لتجد نفسها في عالم غريب ، حيث لا تجدي قوانين الطبيعة نفعاً ولا تنقذ روحاً. بعدها تبدأ احداث الفيلم بالتطور بشكل مخيف و مرهق نفسياً.

الفيلم صدر في 2018، اخراج ألكس جارلاند .

تريلر الفيلم 



فيلم Hereditary

الفيلم الذي سيجعلك تقفز من مكانك. تبدأ قصته مع الفنانة آني غراهام التي تعيش مع زوجها ستيف ، وابنهما بيتر البالغ من العمر 16 عاماً، والابنة تشارلي 13 عاماً.

فيلم Hereditary

تموت الجدة بشكل مفاجئ وتبدأ بعدها احداث غريبة بالظهور ، أحداثاً جميعها مرتبطة بموت الجدة. تحاول العائلة معرفة سبب ما يحصل ، لتأتي المفاجأة بعد ذلك باكتشاف ان اسلاف العائلة لديهم تاريخ طويل مع المرض النفسي الذي كان السبب في وفاتهم ؛حيث ان اغلبهم قد مات بطرق غير طبيعية ! وأن المتبقين من العائلة هم عرضة للمصير نفسه، فيتلاشى السلام من محيط الأسرة و يسيطر الرعب القاتم عليهم. 

الفيلم صدر في 2018، اخراج آري استر .

تريلر الفيلم


فيلم Get Out

فيلم Get Out

الفيلم الذي حقق نجاحاً آخر اسطورياً ، تدور قصته حول شاب اسمر يدعى كريس، كان ذاهباً لزيارة حبيبته البيضاء روز ، ليكتشف ان الحي الذي تسكن فيه عائلة روز اصبح شبه فارغ ، حيث اختفى عدد كبير من السكان فجأة في ظروف مجهولة ، ويتفاجأ بأن اهل حبيبته يستغلون أصحاب البشرة السمراء عبر تنويمهم مغناطيسياً ونقل ادمغتهم . الاحداث تتطور بشكل مرعب يصف مدى العنصرية التي يعاني منها سمر البشرة.

الفيلم صدر في 2017، انتاج واخراج الأمريكي ذو الأصول الافريقية جوردن بيلي.

تريلر الفيلم 


فيلم IT

it

واحد من اشهر افلام الرعب , تدور أحداثه حول بيني وايز المهرج الراقص الذي يقتات على خوف الأطفال كل سبعة وعشرين سنة، فهو لا يهتم بالأطفال بقدر اهتمامه بالأطفال المذعورين ؛لأنه يتغذى على الخوف الموجود في عروقهم، لذا يقوم باللهو بأعصاب الضحية وتدميرها نفسياً وايصالها لأقصى درجات الرعب قبل القضاء عليها.

الفيلم صدر في 2017، اخراج أندي موشيتي.

تريلر الفيلم


فيلم The Endless

فيلم The Endless

فيلم مصنوع ومصمم ببراعة شديدة. تدور أحداثه حول شقيقين يتلقيان مقطع فيديو عبر الايميل وبعد فتحه يكتشفان انه عبارة عن رسالة مشفّرة تحثهما على العودة و زيارة المكان الذي كانا قد هربا منه منذ عشر سنوات.

بعدها يدخلان في دوامة من التفكير بين قرار الذهاب او البقاء، ليقررا الذهاب في النهاية محاولةً لكشف اللغز الذي لم يستطيعا حلّه حين كانا يافعَين، ولكنهما ينصدمان بأحداث غريبة غير قابلة للتفسير ، ويشهدان احداثاً مجنونة لم تخطر لهما قط.

الفيلم صدر في 2017، اخراج جستن بنسون وآرون مورهيد .

تريلر الفيلم


فيلم It Follows

فيلم It Follows

تدور أحداث الفيلم حول فتاة مراهقة تدعى جاي هربت من المنزل لقضاء رحلة على الشاطئ في نهاية الأسبوع. هناك تتعرف على شاب وسيم يدعى هيو ، وتنشأ بينهما صداقة تصل بها الى إقامة علاقة جسدية .

بعد ذلك اليوم تتغير حياة جاي؛ حيث تجد نفسها مطاردة من قبل اشباح وكائنات غريبة تظهر لها في كل مكان، لتكتشف بعد ذلك هيو شخصاً ليس عادياً وانه يستحوذ على أرواح الأبرياء عن طريق إقامة علاقة معهم، أي أنه قام بخداعها.

تحاول جاهدة الفرار ولكنها لا تستطيع التخلص من هذه الكائنات، لتتحول حياتها بعد ذلك الى كابوس مرعب ومخيف.

الفيلم صدر في 2017، اخراج دافيد روبيرت ميتشيل.

تريلر الفيلم


فيلم Drag Me to Hell

فيلم Drag Me to Hell

تدور أحداث الفيلم حول كريستين، وهي فتاة فائقة الجمال، تعمل في أحد البنوك محاولةً جاهدة الحصول على ترقية لتصبح مساعدة للمدير؛ وذلك كي تنال اعجاب والدة حبيبها التي رفضت زواجهما كونها اقل منه مستوى !

في احد الايام تأتي اليها سيدة عجوز راغبة في تمديد فترة سداد للقرض كي لا يأخذ البنك منزلها ، فتقوم كريستين بإخبار المدير لكنه يرفض ؛كونه مدد لها مرتين ولم تقم بالدفع حتى الآن. عندما تسمع العجوز هذا الرد تبكي وتركع على قدميها متوسلةً كريستين بأن تساعدها ، فهي لا تعرف اين تذهب في حال أخذ البنك منزلها. لكن كريستين تصدها بطريقة مهينة وتطلب من الأمن طردها من المكان. فتنصدم العجوز من تصرف كريستين ويشتعل قلبها حقداً وألماً ، وتذهب متوعدةً بالانتقام.

وفعلاً .. فبعد ذلك اليوم تنقلب حياة كريستين رأساً على عقب ، وتصبح كابوساً لا يحتمل حيث تلاحقها اللعنات أينما تذهب ولا تعرف كيف تتصرف، لذا تستعين بعرّاف لمساعدتها في التخلص من هذا الجحيم.

الفيلم صدر في 2009 ، اخراج سام رايمي.

تريلر الفيلم


فيلم Psycho

فيلم Psycho

رغم ان الفيلم قديم جداً، وتم تصويره بإمكانيات بسيطة جداً ؛ الا انه مازال يتربع قائمة اهم أفلام الرعب في السينما العالمية. يدور الفيلم حول ماريون كرين السكرتيرة الحسناء التي تقوم بسرقة أربعين ألف دولار من رب عملها، وتقرر الهروب بعيداً عن الأعين ولكن حظها التعس يجعلها تتعثر في إحدى الفنادق الصغيرة النائية، لتختفي في ظروف غامضة وتبدأ أختها (ليليا) بالبحث عنها لتتصاعد الأحداث على نحو عنيف غير مسبوق. يقال ان الفيلم سبب حالات اغماء للمشاهدين في وقتها.

الفيلم صدر في 1988, اخراج غوس فان سانت.

(ملاحظة: هذا التريلر يعود الى سنة 1998 بسبب عدم توفر تريلر1988، قصة الفيلم هي نفسها بالضبط، الفرق فقط هو القيام بتجديد الفيلم بعد ظهور الكاميرا الملونة )

تريلر الفيلم


فيلم Eyes Without A Face

هذا الفيلم هو الأقدم في قائمة اليوم فهو يعود الى عالم الستينيات؛ حيث الرعب بالأبيض والأسود.

فيلم Eyes Without A Face

تدور قصته حول جرّاح التجميل الباريسي جيسييه (بيير بيرسور) , وهو جرّاح معروف كونه مجتهد وملتزم في مهنته. تتعرض ابنته لحادث سيارة مروع مسبباً تشوه فظيع في وجهها ، مما جعله يشعر بالذنب الشديد تجاهها؛ فقيادته المتهورة هي السبب في فقدان وجهها الجميل ،اما بعد الحادث فاصبح وجهها يبدو كوجه جثة،

ولهذا قام بسلك طرقاً منحرفة فقط ليعيد وجه ابنته السابق كما كان , او على الأقل يحاول بأقصى جهده اصلاح ما ارتكبه. فقام وبالتعاون مع مساعدة المختبر لويز (أليدا فالي) بتخدير الشابات واختطافهن و من ثم إحضارهن إلى قصر غينيسيير ليقوم بإزالة وجوههن عن طريق عملية جراحية تتضمن نقل الأنسجة الحية من شخص إلى آخر، والجانب السلبي لهذه الجراحة هي أنها تتطلب أن يكون كلا الشخصين على قيد الحياة.

فهل ستستعيد الفتاة وجهها بعد كل هذا ؟ هذا ما ستعرفه من خلال متابعتك للفيلم.

الفيلم صدر في 1960 ،اخراج جورج فرانجو.

تريلر الفيلم


والآن أيها القارئ، ما أكثر فيلم شدّ انتباهك في قائمة اليوم في قائمة اشهر افلام الرعب ؟  وهل هناك أفلام أخرى ترغب برؤيتها بالقائمة , شاركنا بالتعليقات!

إقرأ أيضاً

جديد قسم : أفلام ومسلسلات

إرسال تعليق