القائمة الرئيسية

الصفحات

اغرب أشياء تم بيعها عبر إيباي على النت

ايباي

لقد مرت عشرون سنة منذ أن كتب مؤسس موقع eBay Pierre Omidyar رمز "AuctionWebood" ، وأُدرج مؤشر ليزر مكسور ، وقام ببيعه بعد أسبوع واحد لجامع مؤشرات ليزر مقابل 14.83 دولار.
وبعد مرور عام ، قام موقع Auction Web بتسهيل مبيعات بلغت 7.2 مليون دولار في عام 1997 ؛ تماشياً مع حلم أوميديار في إنشاء "أكبر سوق الكتروني والأكثر ثقة " ، عرض موقع المزاد الإلكتروني تعليقات البائع وأعاد تسميته كـ eBay. واليوم تبلغ قيمة أويديار الشخصية 8.4 مليار دولار ، في حين أن فوربس تدرج الموقع كواحد من أكثر 50 علامة تجارية قيمة في العالم، حيث أنها تضم ​​157 مليون مشتري ، وحوالي 25 مليون بائع ، و 800 مليون قائمة.

أويديار

بعد مرور عشرين عاماً على مؤشر الليزر ، تم إدراج الكثير من الأشياء الغريبة على موقع eBay . سنعرض لكم اصناف من اغرب الأشياء التي عُرضت للبيع.

غرائب وعجائب تم بيعها على موقع إيباي


ساندوتش جبن مشوي مع وجه مريم العذراء !

اغرب أشياء تم بيعها عبر إيباي على النت

تم بيع الساندويتش بسعر 28 ألف دولار في عام 2004. يقال ان ساندويتش الجبن المشوي يتمتع بقدرات سحرية ولم يتعفن منذ أكثر من عشر سنوات - وفقاً لما ذكرته المرأة الصانعة.

شبح في جرة !

اغرب أشياء تم بيعها عبر إيباي على النت

تم طرحها للبيع بالمزاد على موقع ايباي على ان هناك شبح عالق في داخلها ! و صرّح البائع تيجاي أنه لن يتحمل المسئولية في حال تحرر الشبح من الجرة ، وأنه لا يمكن التراجع بعد عملية البيع. وبعد العديد من المزايدات ، تم بيع الجرة مقابل 55،000 دولار فقط ، لكن المشتري لم يدفع أي قرش في النهاية.

بطة مطاطية مسكونة !

بطة

عنصر آخر مسكون يباع على ايباي. بطة مطاطية تستحوذ على الأطفال - وفقاً لأقوال مالكها - وصرّح البائع انه بعد عملية الشراء والشحن - لن يعود مسؤولاً عن البطة ، ولا يسمح بطرح أي أسئلة أو طلب أي مساعدة لتفسير ما قد يحدث. تم بيعها بعد أسبوع من عرضها ،بربح قدره 107.50 دولار.

حبة بطاطس (دوريتو) على شكل قبعة البابا ! 

اغرب أشياء تم بيعها عبر إيباي على النت

لا ادري بصراحة ما الهدف والحكمة من بيع او شراء حبة بطاطس عبر الانترنت ، لكن تم بيع السلعة بمبلغ 1،209 دولار في عام 2005، و المشتري وهو نفس الشخص الذي اشترى الجبن المشوي لمريم العذراء.

معنى الحياة 

كتاب

في عام 2000 اكتشف رجل من نورث كارولينا معنى الحياة وقرر بيعه على موقع eBay. تم البيع بـ3.26 دولار فقط. 

جَدّة !

جدة

حاولت فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات من إنجلترا - بيع جدتها على موقع eBay ، واصفة إياها بأنها مزعجة لكنها محبوبة ! قوبل الإعلان بالرفض من الموقع ذاته بسبب فرضه لقوانين منع الاتجار بالبشر. 

حياة رجل !

رجل

بعد ان تفاقمت مشاكله العائلية وادت الى انفصاله عن زوجته ،قام إيان أشير بطرح كامل حياته للبيع في المزاد ، بما في ذلك منزله ،و ممتلكاته ، أصدقائه ، و وظيفته.تم بيع حياته بمبلغ 384 ألف دولار ، مما يتيح له بداية جديدة.

الحقّ لك في تسمية الطفل !

طفل

في عام 2009 ، قررت السيدة لافون دروموند ،من أركنساس ، 36 عاماً - بيع الحق في تسمية ابنها الذي لم يولد بعد ، على موقع إيباي . لسوء حظها ، تم اغلاق الإعلان من قبل الموقع على الرغم من أنها قد وصلت إلى مجموع يزيد عن 41،000 دولار. في الواقع ، وصل المزاد الخامس والأخير إلى البيع في نهاية أغسطس 2009 مقابل مبلغ إجمالي قدره 6،800 دولار ، لكن العارض الفائز اخبر دروموند انه كان يحاولها مساعدتها في مزادها وليس لديه نوايا فعلية في ان يدفع لها ، ولا أن يسمي طفلها.

توست "جاستن تيمبرليك" الفرنسي نصف المأكول !

جاستن

بيعت التوست مقابل 1025 دولار في عام 2000 عندما تركها المغني بعد مقابلة مع محطة إذاعية في نيويورك. تم وضع وجبة الإفطار المتبقية من قبل دي جي ، لتفوز بالمزاد إحدى المعجبات البالغ من عمرها 19 عاماً.

عذرية !

عذرية

باعت فتاة بريطانية تبلغ من العمر 18 عاماً عذريتها على موقع eBay. تم شراؤها من قبل رجل الأعمال الذي أعطاها المال الذي تحتاجه للدراسة الجامعية دون أخذ الخدمة.

تمثال سمكة !

سمكة

تم بيع تمثال سمكة سلمون بسعر 555 جنيه إسترليني على موقع ايباي. قبل بيعه كان معروضاً للبيع بسعر يبدأ من 9.99 جنيه ، لكن لم تمر عشرة أيام الا وقد تعدى سعرها الـ500 جنية إسترليني.

كبد انسان !

كبد

أقدم رجل من ولاية فلوريدا على عرض كبده للبيع عبر موقع eBay، تنافس العديد من الأشخاص على هذا المزاد للحد الذي بلغ فيه سعر الكبد هذا إلى 5.7 مليون دولار.

رجل يبيع حبيبته !

حبيبة

قام الشاب ديل ليكس بعرض حبيبته كيلي غريفر للبيع على موقع آيباي؛ وذلك بعد ان قامت بمضايقته اثناء تواجدهما في نادي ركوب الخيل , فقرر الانتقام منها مازحاً وطرحها للبيع. ولم تمض 24 ساعة حتى وصلت عروض الشراء الى اكثر من 100 عرض! ووصلت قيمته الى 92 الف دولار. ليقوم الموقع بعد ذلك بحذف الإعلان بسبب خرقه لقوانين منع الاتجار بالبشر.
الغريب ان حبيبته لم تنزعج نهائياً ، - فهي على حد قولها - معتادة على مقالبه.

بقايا كوب ماء شرب منه الفس بريسلي !

الفيس

المغنى الشهير معبود الجماهير الفس بريسلي اقام حفلاً غنائياً عام 1997. اثناء الحفل طلب كوب ماء وتم احضاره له، وبعد ان شرب منه عاد لإكمال حفلته بشكل طبيعي ، لكنه لم يكن يعلم ان المعجب المهووس ويد جونس كان مستمراً بالانتظار حتى سنحت له الفرصة بأخذ الكأس والاحتفاظ فيه.
بعد عدة سنوات قام جونس بعرض الكوب للبيع على موقع ايباي ، ووصلت قيمته الى 455الف دولار!

سيارة بـ1$ !

سيارة

تيم شاو الممثل المشهور ،كان في مقابلة تلفزيونية عام 2005. اعجبته مقدمة البرنامج لدرجة انه قال لها امام الشاشة انه على استعداد لهجر زوجته واطفاله مقابل الزواج بها وقضية عمره معها!
سمعت الزوجة هذا التصريح واشتعلت ألماً وغضباً , و كردة فعل قامت مباشرة على موقع ايباي وعرضت سيارته الفاخرة باهظة الثمن للبيع على ايباي بمبلغ يبداً من 77 سنت فقط ! وعلقت انها تريد بيعها خلال ساعتين فقط, وبالفعل تم بيعها مباشرة بمبلغ 1$ فقط!
إذاً كما رأينا.. لا شيء مستحيل في الحياة. البشر مختلفون بأطباعهم وطريقة تفكيرهم، فما تراه انت تافهاً ؛قد يعجب شخصاً آخر، بل و قد تراه مهووساً فيه. و بالنسبة لي شخصياً فقد قررت ان اعمل في موقع آيباي، سأقوم ببيع منديل سحري طائر بمبلغ 5000$. 

و انت عزيزي القارئ .. ماذا عنك ؟
إقرأ أيضاً

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال