القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم بدائل متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد

أهم بدائل متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد
أهم بدائل متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد


يعد تصفح الإنترنت هو أحد أهم الإستخدامات التي توفرها غالبية الهواتف المحمولة، فقد أصبح الإنترنت شيء أساسي ولا غنى عنه في عصرنا الحالي، فالإنترنت يوفر الكثير من الإستخدامات إذ يمكنك من خلاله الحصول على المعلومات ومشاركة الملفات والصور، وإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي وغير ذلك من الإستخدامات الأخرى والكثيرة والهامة.
ويعد متصفح جوجل كروم من أشهر متصفحات الإنترنت لما يوفره من خصائص وإمكانيات رائعة جدًا للمستخدمين، ولذا فإن الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يعتمدون عليه في تصفح الإنترنت، حيث أنه يكون المتصفح الأساسي والإفتراضي في الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد.
وبالرغم من كثرة المميزات والخصائص التي يوفرها متصفح جوجل كروم، لكن من أهم عيوبه هو أنه يستهلك إمكانيات الهاتف بشكل كبير وهذا ما يجعله غير محببًا بالنسبة لكثير من المستخدمين، ولذا فإن الكثيرين يبحثون عن بدائل لمتصفح جوجل كروم كي يتمكنوا من تصفح الإنترنت بنفس الكفاءة مع معدل إستهلاك بيانات أقل.
وفيما يلي إليكم أهم متصفحات الإنترنت الخاصة بالهواتف الذكية والتي يمكن الإعتماد عليها بدلًا من متصفح جوجل كروم، هذه المتصفحات توفر حماية وأمن كبير للمستخدمين ولخصوصيتهم والبيانات المختلفة.

فايرفوكس فوكس Firefox Focus

يعد متصفح فايرفوكس أحد أشهر متصفحات الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر، وقد تم إصدار نسخة من هذا المتصفح للهواتف الذكية في عام 2017، بالرغم من أن نسخة الهواتف هي حديثة نسبيًا إلا أنها حققت نجاحًا كبيرًا وحصلت على الكثير من التحميلات، فهذا المتصفح يوفر أمان كبير عند تصفح الإنترنت كما أنه يتميز بالسرعة وبأنه مجاني تمامًا.
يتميز متصفح فايرفوكس فوكس الخاص بالهواتف الذكية بأن واجهته سهلة وبسيطة وهو ما يوفر سهولة للمستخدمين عند تصفح الإنترنت من خلاله، التطبيق يوفر نسبة أمان عالية جدًا للمستخدمين للحفاظ على البيانات والمعلومات الخاص بهم، حيث أن المتصفح يقوم بحذف كل بيانات التصفح من كوكيز وتاريخ التصفح والمعلومات الشخصية بعد الإنتهاء من التصفح وإغلاق التطبيق.
هذا المتصفح هو متصفح رائع ويعد من أهم بدائل جوجل كروم سواء لأجهزة الكمبيوتر أو لأجهزة الهواتف الذكية وهذا المتصفح يوفر الكثير من المميزات والخصائص الأخرى للمستخدمين، كما أنه يتم تحديثه باستمرار لإضافة المزيد من المميزات والخصائص الجديدة له.
أضغط هنا لتحميل متصفح فايرفوكس فوكس

أوبرا تاتش Opera Touch

المتصفح الثاني في القائمة وهو متصفح شهير ومعروف أيضًا على أجهزة الكمبيوتر، هذا المتصفح الذي يوفر الكثير من المميزات والخصائص التي من شأنها أن تساعدك كثيرًا عند تصفح الإنترنت، يتوفر منه نسخة للهواتف الذكية والتي تتميز بالسرعة والأمان والخصائص والإمكانيات المتنوعة والمتعددة.
أنتجت شركة أوبرا العديد من المتصفحات للأندرويد ويعد هذا المتصفح أوبرا تاتش Opera Touchهو أحد أهم هذه المتصفحات وذلك لما يوفره من خصائص وإمكنيات رائعة للمستخدمين تساعدهم على تصفح الإنترنت بشكل جيد.
يتميز هذا المتصفح بالكثير من المميزات الرائعة منها واجهته السلهة والبسيطة والتي توفر سهولة كبيرة عند استخدام المتصفح.
يوفر متصفح أوبرا ميزة المزامنة بين الأجهزة المختلفة فإذا كنت تستخدم هذا المتصفح على أي جهاز آخر سواء كمبيوتر أو هاتف محمول فيمكنك مزامنة ونقل البيانات بين هذه الأجهزة من خلال إنشاء حساب على المتصفح والتسجيل به في الأجهزة المخلتفة، كما أن هذا المتصفح يوفر نسبة عالية من الأمان للمستخدمين حيث يتوفر به مانع إعلانات بالإضافة إلى الكثير من المميزات والخصائص الأخرى، وهو تطبيق خفيف ولا يستهلك كثيرًا من إمكانيات الهاتف ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي.
أضغط هنا لتحميل متصفح أوبرا تاتش

مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge

يعد هذا المتصفح من أفضل متصفحات الإنترنت وهو المتصفح الخاص بويندوز 10، ويتوفرهذا المتصفح على الكثير من المميزات والإستخدامات الرائعة جدًا، كما يتوفر منه نسخة للهواتف الذكية والتي تتميز بالكثير من المميزات الرائعة والتي توفر الأمان للمستخدمين وتساعدهم على تصفح الإنترنت بشكل أكثر أمانًا وخصوصيةً.
يتوفر هذا المتصفح على نفس الميزة المتوفرة في المتصف السابق، وهي خاصية مزامنة البيانات بين أجهزة المختلفة، هذه الميزة الرائعة والتي توفرها الكثير من متصفحات الإنترنت من أجل توفير السهولة عند الحاجة إلى نقل بيانات المتصفح كتاريخ التصفح والإشارات المرجعية وغيرها بين أكثر من جهاز.
هذا الإصدار يحتوي على الكثير من المميزات والخصائص الرائعة والغير متواجدة في إصدار ويندوز 10 على الكمبيوتر، ويوفر هذا المتصفح نسبة عالية من الأمان للمستخدمين، حيث أنه يساعدك على معرفة المواقع الإخبارية الكاذبة وما إلى ذلك كما أن به الكثير من المميزات الأخرى الرائعة جدًا للمستخدمين.
واجهة هذا المتصفح رائعة جدًا وسلهة اٌستخدام وهو متصفح مجاني ومتوفر على جوجل بلاي كالمتصفحات السابقة ويمكنك تحميله من الرابط التالي.
أضغط هنا لتحميل متصفح مايكروسوفت إيدج

الخلاصة



متصفحات الإنترنت كثيرة جدًا وكل منها يوفر مميزات وخصائص غير متوفرة في بعض المتصفحات الأخرى، وقد ناقشنا معكم في هذا الموضوع بعض من أهم متصفحات الإنترنت الخاصة بهواتف الأندرويد والتي من شأنها أن تساعدكم بشكل كبير على تصفح الإنترنت بشكل أفضل وبطريقة أسهل، وإذا كنت تبحث عن ميزة معينة فيمكنك إختيار المتصفح الذي يوفر لك هذه الميزة أو يمكنك تحميل أي من هذه المتصفحات إذا أردت متصفح جيد فحسب.

إقرأ أيضاً

افضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا
تنزيل متصفح سريع وحديث
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال