القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح لعبة ببجي للمبتدئين والمحترفين : اسرار وخفايا

  • أفضل الإعدادات للفوز بلعبة ببجي موبايل
  • نصائح مهمة لكي تستطيع الفوز بلعبة PUBG Mobile
  • أسرار وحيل واستراتيجيات للنهب واطلاق النار والفوز باللعبة
  • شرح اعدادات ببجي موبايل
الجميع يتحدث عن لعبة ببجي بالوقت الحالي, وبالحقيقة هناك فريقين من اللاعبين الآن حول العالم وهما لاعبي Fortnite Battle Royale ولاعبي PlayerUnknown's Battleground أو كما تعرف إختصاراً PUBG . كلا اللعبتين متاحتين على الهواتف المحمولة, وتقدم كل واحدة منهم تجربتها الخاصة في نمط اللعب ذو الشعبية الكبيرة باتل رويال.

كيف تصبح محترف بلعبة ببجي موبايل

لعبة-ببجي-موبايل
ببجي موبايل

ولمساعدتك في الوصول الى أعلى درجات الإحتراف بشكل سريع ، إليك بعض أهم النصائح والأسرار التي ستساعدك على اللعب بأفضل طريقة ممكنة والفوز باللعبة إضافة الى شرح افضل اعدادات ببجي موبايل PUBG Mobile : 


اختر طريقة تسجيل الدخول بحكمة

لعبة-ببجي-موبايل-13

يمكنك اللعب كضيف "guest" أو استخدام حساب فيس بوك أو تويتر لتسجيل الدخول إلى ببجي موبايل, حيث أن إستخدام الشبكات الإجتماعية يسمح للعبة بالإتصال بحسابك على هذه الشبكات, وبالتالي يتم مزامنة بياناتك. يمكنك التبديل إلى هاتف آخر أو جهاز لوحي آخر دون خوف من فقدان تقدمك في اللعبة كما أنك ستستطيع عندها اللعب مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي.

قم بإعداد هاتفك

 PUBG Mobile هي لعبة متطلبة من حيث العتاد, وللحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة يجب أن يكون هاتفك في أفضل حالاته, ويمكنك التأكد من ذلك باتباع الخطوات التالية:
  • قم بإزالة أي تطبيق أو لعبة لست بحاجة إليها
  •  قم بإنهاء كل التطبيقات الأخرى التي قد تكون قيد التشغيل في الخلفية. 
  • أوقف تشغيل توفير شحن البطارية 
  • أوقف تشغيل وضع توفير  البيانات
  • أوقف تشغيل الوضع الليلي.
  • قم بضبط إعدادت اللعبة الخاصة بالجرافيك للحصول على أفضل تجربة استخدام ( جودة صورة أقل قد تعني عدد إطارات أعلى )
  • لا تقم باللعب والجهاز موصول بالشحن لأن ذلك يؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة الجهاز وبالتالي تعليق وتهنيج باللعبة.
  • قد ترغب أيضًا في إيقاف تشغيل السطوع التلقائي - فقد يؤدي ذلك إلى تعتيم الشاشة أثناء اللعبة بحيث لا يمكنك الرؤية بشكل جيد, وتذكر دائماً "أكثر إشراقا = أفضل".
  •  


قم بإعداد شبكتك

ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به هنا ، ولكن للحصول على تجربة لعب خالية من التأخير أو البنغ العالي, تحتاج إلى اتصال جيد بخوادم ببجي. غالبًا ما يكون لشبكة الجوّال سرعة متغيرة ( خصوصاُ في بلداننا العربية ) لذا فاستخدام Wi-Fi هو الخيار الأنسب. اختبر سرعة شبكتك باستخدام إحدى الأدوات أو المواقع مثل Speedtest, وتجنب اللعب عندما يقوم شخص آخر بمشاهدة محتوى 4K أو حتى FULL HD.


قم بتوصيل سماعات الرأس الخاصة بك

تحتوي لعبة ببجي موبايل على مؤثرات صوتية رائعة والتي ستفقد 99% من جماليتها عند استخدام مكبر الصوت الخاص بالهاتف. قم بتوصيل سماعات الرأس للحصول على تجربة لعب غامرة كما أنك ستكتسب ميزة رائعة جداً تبقيك دائماًَ في المقدمة وهي مساعدتك على تحديد مكان العدو, فاضافة الى الرمز الذي يظهر على شاشة الهاتف ليعلمك بوجودة عدو ما بالقرب منك, يمكنك أيضاً سماع أصوات أقدامهم و أصوات فتح الأبواب وإغلاقها و صوت الرصاص والسيارات -وستستمع بصوت زقزقة العصافير عند طلوع الفجر-.

مرحبًا بك في قائمة لعبة ببجي موبايل


عند بدء اللعبة, سيتم توجيهك مباشرة الى القائمة الرئيسية حيث يمكنك تغيير مجموعة كبيرة من الإعدادات ، وتحديد نوع اللعبة وتنظيم أصدقائك والمطالبة بالمكافآت وإدارة مخزونك.

كيفية اختيار خادم المنطقة الخاص بك ونوع اللعبة وباقي تفاصيل المعركة

لعبة-ببجي-موبايل-5


  •  تحت زر البداية "بدء" الكبير لديك مربع كبير لإعداد نوع اللعبة ، بما في ذلك الخادم. اضغط على هذا المربع, وستجد في أعلى اليمين خوادم مختلفة.إختر القادم الأقرب إليك وبشكل أكثر دقة تحقق من الـ ping, فأنت تبحث عن رقم صغير لطيف مثل 20 مللي ثانية مثلاً "إذا كان مثل هذا الرقم موجود".
  • يمكنك اختيار وضع اللعب سواءاً أركيد أو كلاسيكي 
  • إختيار إذا ماكنت تحب اللعب في فريق من أربعة أشخاص أو من شخصين أو لوحدك 
  • اختيار اللعب من منظور الشخص الثالث أو من منظور الشخص الأول ( ستفقد مساحة رؤية كبيرة عند هذا الخيار ولكن كذلك من يلعبون معك )
  • مطابقة حسب اللغة للتأكد من أنك في حال اللعب ضمن فرق سيتم وضع أشخاص يتكلمون اللغة نفسها معاً
  • يوجد في اللعبة أربعة خرائط يمكنك الإختيار بينها وهي:
  1. ارانغل ( المفضلة عندي )
  2. ميرامار
  3. سانهوك
  4. فيكندي 

كيفية ضبط معدل عرض الإطارات

 انقر على أيقونة الإعدادات في الشريط السفلي على اليمين ، ثم على الرسومات, ستجد هنا معدل عرض الإطارات. إذا شاهدت تهنيج وتقطيع باللعبة فقم باختيار منخفض, أما إذا كنت تمتلك هاتفًا قويًا, فجرّب أعلى خيار متاح ولا تقلق.



كيفية تعيين مستوى الرسومات

 

لعبة-ببجي-موبايل-7


ستتم مطالبتك بهذا الخيار عند تسجيل الدخول لأول مرة, ولكن يمكنك ضبط مستوى رسومات لعبة PUBG Mobile لاحقاً أيضاً. طبعاً أعلى (فائق الدقة ) هو الأفضل جودةً, من حيث الصورة والجرافيك. بشكل عام قم باللعب باعدادات الرسومات قليلاً لمعرفة إمكانيات جهازك وللوصول الى أفضل نتيجة, أو يمكنك اختيار "سلس" للحصول على أداء بدون مشاكل أو إختيار متوازن حيث سيقوم الهاتف بتعديل الإعدادات نيابة عنك للوصل الى أداء متوازن.

تشغيل وضع HDR

هذا الخيار موجود في قسم الرسومات ورغم أن هاتفي لا يدعم هذا الخيار, ولكنني عند تجربته على هاتف أخر لم ألحظ أي إختلاف.

كيفية ضبط شعار التحديد أو التصويب

 اضغط على أساسي في أعلى اليمين, ومن هنا يمكنك تغيير لون شعار التصويب أو التحديد.

تشغيل / إيقاف مساعدة الاستهداف Aim Assist

ما مدى صعوبة اللعبة التي تحبها؟ سيساعدك خيار مساعدة الاستهداف Aim Assist في تحديد مدى صعوبة اللعبة الذي ترغب به. يمكنك الوصول الى هذا الخيار في الإعدادات> أساسي.

استخدم الجيروسكوب على هاتفك للمساعدة في التسديد

 

لعبة-ببجي-موبايل-11


واحد من الأسرار التي لن يبوح بها أحد بسهولة! إذا كان هاتفك يحتوي على جيروسكوب ، فيمكنك استخدامه للتحرك في اللعبة. إن أفضل خيار بالنسبة لي هو جعله يساعد في التصويب عند استخدام المنظار, حيث يمكنك تحريك الهاتف قليلاً للوصول الى افضل استهداف بدلاً من الاضطرار إلى استخدام عصا التحكم. يمكن لهذا الخيار أن يكون مفيداً جداً عندما يكون لديك رد فعل سريع جداً. توجه إلى الإعدادات> أساسي وستجده هناك.

نصيحة مهمة 

يمكن تغيير الإعدادات أعلاه أثناء اللعب, بحيث يمكنك التبديل على الفور, والتغيير إذا لم تعجبك النتائج."تغيير مستوى الرسومات يتطلب إعادة تشغيل اللعبة".

كيفية الحصول على الملابس لشخصيتك

 سوف تبدأ شخصيتك اللعبة بالملابس الداخلية,ولكن يمكنك تجميع الملابس في المخزون الخاص بك. يمكنك شراء ملابس بأموال حقيقية من المتجر الخاص باللعبة, أو يمكنك فتح الملابس أثناء اللعب من خلال كسب BP وفتح الصناديق. بعض الملابس مؤقتة, وبعضها يمكنك الاحتفاظ بها دائماً. هناك دائماً ملابس في اللعبة لالتقاطها من صناديق الأعداء عند القضاء عليهم.

إيقاف تشغيل الدردشة أو ضبط مستوى صوت الميكروفون

 توفر ببجي موبايل إمكانية المحادثة داخل اللعبة, مع عناصر تحكم مهمة جداً لإيقاف الميكروفون أو مكبر الصوت, أو ضبط المستويات. في الإعدادات> الصوت.
إذا كنت لا تريد أن تستمع إلى بعض الأشخاص المزعجين يمكنك كتم هذا الشخص أو كتم الفريق بأكمله أو حتى كتم الميكروفون الخاص بك لكي لا يسمعك أحد. ولكن لا يمكنك إيقاف تشغيل الدردشة النصية لفريقك.

تغيير إعدادات التحكم

ستجد في هذا الخيار عناصر تحكم مختلفة للمسير أو المركبات ويمكنك ضبط كليهما. توجه إلى الإعدادات> عناصر التحكم أو الإعدادات> مركبة وستجد خيارات الإعدادات للاثنين.

تغيير حجم عناصر التحكم أو موقعها

 

لعبة-ببجي-موبايل-6


هذا المكان لمحترفي ألعاب الشوتر.  نعم, يمكنك أيضًا تخصيص واجهة المستخدم في اللعبة. في منطقة عناصر التحكم السابقة, يوجد خيار "تخصيص". هنا يمكنك إعداد مخططات مختلفة للأزرار. مع القدرة على تغيير شفافية الأيقونات, الحجم والموقع المناسب لتفضيلاتك.



تعيين حساسية الحركة

يمكنك اختيار سرعة حركة الكاميرا وحساسية التحكم على شاشة الجوال "لاعبي الاكس بوكس ون والبلايستيشن 4  والكمبيوتر سيعلمون ما أعنيه" تستطيع تحديد الحساسية لكل منظار أو اداة تسديد على حدى اضافة الى الحركة العامة والمركبات. يمكنك الوصول الى هذا الخيار من إعدادات > حساسية.

اختيار كمية الذخائر التي تريدها 

هل تريد التقاط الذخائر تلقائياً؟ هل هناك سلاح معين لا تحبه ولا تريد حتى أن تحمله "حتى ولو عنى ذلك الموت", هل هناك عدد معين من الرصاص تريد أن تحمله ولا تتجاوزه لكي يبقى هناك مكان لأشياء أخرى؟ كل هذه الخيارات وأكثر يمكنك التحكم بها عن طريق إعدادات > التقاط.

اللغة

تأكد من اختيار اللغة المناسبة لك والضغط على خيار مطابقة اللغة ولغة الدردشة للتأكد من انك تلعب مع أشخاص يتكلمون نفس لغتك. يمكنك الوصول الى هذا الخيار من إعدادات > اللغة.

تعديل الدرشة الكتابية والصوتية الأساسية 

لعبة-ببجي-موبايل-12


إذا لم تكن من محبي الميكروفون, فيمكنك استخدام الأوامر الصوتية والكتابية الأساسية الخاصة باللعبة, وهي بالحقيقة أكثر من كافية لتغطية جميع متطلبات التخطيط باللعبة. ادخل الى الإعدادات > دردشة سريعة.


طرق اللعب الخاصة بـ ببجي موبايل

 

لعبة-ببجي-موبايل-3


هناك عدد متزايد من الطرق للعب بـ PUBG Mobile, فكل تحديث يجلب منهجًا جديدًا. في حين أن اللعبة الكلاسيكية لا تزال هي نفسها ، فقد تغير وضع Arcade كثيراً. إليك تحليلاً لأوضاع اللعب الحالية في ببجي موبايل.

يتم الوصول إلى جميع خيارات وطرق اللعب عبر الزر الموجود أسفل زر البدء - حيث يمكنك تكوين نوع اللعبة التي ستلعبها وكيف ستلعبها.

حدد خريطة مختلفة

 بدأ ً من الإصدار 10 فصاعدًا, أصبح باللعبة أربع خرائط ارانغل - ميرامار - سانهوك - فيكندي ( Erangel و Miramir و Sanhok و Vikendi ).
 ستجد خيار تحديد الخريطة بمجرد النقر على زر نوع اللعبة الكبير. إذا قمت بتحديد الكل ، فسيتم اختيار خريطة بشكل عشوائي لكي تلعبها. تحتوي الخرائط المختلفة على تضاريس وأحجام مختلفة وبعض الأسلحة أو السيارات الحصرية.

كيفية تحديد اللعب المنفرد, أو ثنائي أو فريق

 يمكنك اختيار طريقة اللعب بنفسك, تستطيع اللعب لوحدك, أو كثنائي أو في فريق مكون من أربعة لاعبين. يوجد هذا الخيار تحت الخرائط. هناك هدايا يومية لأنواع مختلفة من الألعاب ، لذلك فالأمر يستحق تجربتها جميعها. في بعض الأحيان, أنت تريد فقط أن تقضي على الجميع, و في أحيان أخرى ستحتاج إلى فرقة.

كيفية تحديد وضع الشخص الأول أو وضع الشخص الثالث

يمنحك منظور الشخص الأول (FPP) وجهة طريقة لعب مختلفة. في الجزء العلوي من محدد وضع اللعبة, سترى خيار FPP "منظور الشخص الأول" أو TPP "منظور الشخص الثالث".

كيفية العثور على زملاء الفريق الذين يتحدثون لغتك

 هذه إضافة جديدة من الإصدار 9. فبدلاً من الحصول على فريق يتحدث بلغة مختلفة عن لغتك.هناك الآن خيار لتحديد لغتين كتفضيل. سيحاول سيرفر اللعبة وضع اللاعبين أصحاب التفضيلات المتشابهة للغات معاً  ، حتى تتمكن من التواصل بسهولة.



الوضع الكلاسيكي

حدد كلاسيكي لتجربة لعب تقليدية مع 100 لاعب ومدة لعب كاملة, هذه هي تجربة PUBG Mobile الأصلية وسبب شعبيتها ونجاحها, حيث التي يتم لعبها مع قائمة كاملة من اللاعبين عبر الخريطة بالكامل. يمكنك تغيير الفرق والخريطة بالوضع كلاسيكي.  كما يستغرق الماتش أو الجيم حوالي 25-30 دقيقة لإكماله (إذا كنت فائزًا).


وضع أركيد

هناك مجموعة من صيغ اللعب في هذا الوضع: الحرب - مباراة سريعة - تدريب القناصة - منطقة صغيرة ( War و Quick Match و Sniper Training و Mini-Zone ). يمكنك تحديد الجميع لاختيار عشوائي أو اختيار النمط الذي تريد لعبه.

ما هو نمط الحرب في أركيد PUBG؟

 وضع الحرب هو معركة مستمرة مع إمكانية العودة الى اللعب بعد الموت مباشرة, حيث تلعب مع مجموعة من الفرق التي تهدف جميعها للوصول إلى 100 نقطة أولاً . هناك 3 نقاط للقتل, نقطة واحدة لاسقاط العدو على الأرض, ونقطة واحدة للإنعاش. ستبقى تلعب وتقتل وتعيش حتى يصل أحد الفرق الى 100 نقطة اولاً . عادة ما يقتصر اختيار السلاح على نوع واحد ويبدأ الجميع بسلاح واحد ونفس العتاد.

ما هي المباراة السريعة؟ 

وضع arcade الأصلي ، وهو عبارة عن مباراة من ثمانية دقائق في منطقة صغيرة من الخريطة ، عادة بسلاح واحد, مثل البنادق أو الرشاشات. يجب عليك البقاء على قيد الحياة حتى النهاية لتربح في هذا الوضع.

ما هو تدريب القناصة؟

 كلنا نحب اللعب بالقناصة, أليس كذلك؟ تدريب القناصة هو لعبة لمدة 15 دقيقة, وفقط مع أسلحة القنص.

ما هو منطقة صغيرة ؟

 تتوفر منطقة صغيرة فقط في أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد, وتعطيك جزءًا صغيرًا من الخريطة لتلعب بها, ولكن مع قائمة كاملة من الأشخاص ( 100 شخص ) ومناطق هبوط أكثر توتراً. انها أكثر الأنماط دموية واثارة للإعصاب.


نصائح واستراتيجيات أساسية عند لعب لعبة ببجي موبايل

سواء أكنت ضمن فريق أو بمفردك , إليك بعض النصائح والاستراتيجيات التي ستساعدك على أن تصبح واحد من محترفي اللعبة.

أفضل الملابس لشخصية PUBG

إنها لعبة شوتر , وليست عرض أزياء, لذلك فليكن تفكيرك تكتيكياً ومتناسباً مع كل خريطة ونمط لعب, وقم بالباس شخصيتك الملابس التي تناسب وضع اللعب. يعطيك التمويه ميزة تكتيكية كبيرة , فمع خريطة Vikendi الثلجية ستحتاج إلى ألوان فاتحة كالأبيض أو الرصاصي بينما في الغابات , اللون الأسود والأخضر سيكون مناسباً.

إذا لم يكن لديك ملابس جيدة فقم بالقاء الملابس في منطقة التجميع

اضافة غريبة وممتعة بنفس الوقت باللعبة, ولكن عند بدء اللعبة ، يكون لديك دقيقة أو نحو ذلك في منطقة التجميع. يمكنك إسقاط ملابسك التي ترتديها شخصيتك وقد يأتي الآخرون للتبديل. يمكنك بعد ذلك التقاط أفضل ما تجده من الملابس.في بعض الأحيان لا يحدث ذلك, ولكن في أحيان أخرى ستحصل على مجموعة كبيرة من الملابس المميزة!

هناك ملابس في منطقة التجميع

تم إضافة برج وبعض الصناديق إلى منطقة التجميع في جزيرة Spawn. لديك حوالي دقيقة واحدة أثناء الانتظار لبدء اللعبة. هناك بعض الملابس التي يمكنك جمعها على الجزء العلوي من أحد الصناديق (بجانب البراميل). سيكون عليك استخدام قفزات كبيرة للوصول إلى تلك الملابس. وهذا أمر صعب ، ولكن يمكنك الحصول على سترة وبنطلون رائع.

اختر أفضل لحظة ومنطقة للقفز من الطائرة

تقوم لعبة ببجي موبايل برسم مسار الطائرة عبر الخريطة ، حتى تتمكن من رؤية ما ستطير فوقه. ستعلم أيضًا عدد الأشخاص الذين قفزوا من الطائرة ، لذلك لديك فكرة عامة عن توزيع اللاعبين عبر الخريطة. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك اختيار نقطة القفز الخاصة بك ، كما يجب أن تتجنب المناطق المليئة باللاعبين الآخرين. المدن الكبيرة تجتذب المزيد من اللاعبين، لذلك إذا كنت تريد أن تموت ، اقفز في المدينة ( بوشنكي مثلاً ).

السقوط الحر بسرعة

بمجرد خروجك من الطائرة ، ادفع عصا التحكم للأمام على شاشة الموبايل أو التابلت الخاص بك لكي تغوص نحو الأرض. هذه الطريقة ستوصلك إلى الأرض بشكل أسرع ، وهو أفضل من أن تقوم بعمل حركات بهلوانية في الهواء بينما الآخرون بجمعون الأسلحة ويستعدون لذبحك. يتم فتح المظلة الخاصة بك تلقائيًا ، لذلك لا داعي للقلق بشأن ذلك.

اقفز مبكراً من الطائرة

رغم أن اختيار منطقة القفز مهم جداً , ولكنك ستلاحظ بعد تعودك على اللعبة أن القفز مبكراً يعني إمتلاك سلاح بشكل أسرع بينما الأخرين لا يزالون يبحثون عن الأسلحة.

السيطرة على الخريطة

 

لعبة-ببجي-موبايل-2
أماكن توزع الأسلحة بلعبة ببجي موبايل - خريطة أرانغل

 الخريطة هي أفضل صديق لك لأنها تظهر لك منطقة اللعبة ، والتي تتناقص باستمرار. أنت في حاجة للبقاء داخل المنطقة الآمنة ، أو سوف تموت ببطء عند قدوم الزون. عندما تبدأ الخريطة بالتقلص وأنت خارج المنطقة الآمنة سيظهر خط أبيض منقط على شاشة الخريطة لمساعدتك على الوصول الى المنطقة الآمنة. قد تحتاج إلى تكبير الخريطة كلما تقدمت في اللعبة ، خاصة في المراحل الختامية.

كما يمكنك معرفة مناطق توزع الأسلحة من خلال الخريطة السابقة. البقع الحمراء تدل على أماكن وجود أفضل الأسلحة يليها الأصفر فالأزرق.

تجنب المنطقة الحمراء أو الريد زون

 تعرض على الخريطة أيضًا المنطقة الحمراء ، وهي عبارة عن منطقة حربية يتم قذفها بالمدفعية. إذا كنت في المنطقة الحمراء ، فهناك احتمال كبير بأن تصاب بالضرب ، على الرغم من ذلك يمكنك دائماً الإحتماء في مبنى لتجنب القذائف.

احصل على حماية مع الالتقاط التلقائي

 قبعة البيسبول الخاصة بك تبدو رائعة ، لكن الخوذة تحمي رأسك (عادة). كما أن الفيست أو السترة الواقية من الرصاص من المستوى الثالث ستساعدك على امتصاص ضرر الرصاص وهي قطعا أفضل من المستوى الأول . تأكد من تشغيل ميزة الاسترداد التلقائي وستحل الأدوات والعناصر ذات المستوى الأعلى محل الأقل عند العثور عليها.

الحصول على الأسلحة المناسبة

 الأسلحة في لعبة PUBG Mobile تعمل مثل أسلحة العالم الحقيقي: البنادق والمسدسات جيدة فقط للمدى القصير ، SMGs ممتازة في الأماكن المغلقة عندما تريد سرعة نيران عالية, الرشاشات والبنادق الأوتوماتيكية جيدة من جميع النواحي. بندقية هجومية و SMG هو مزيج رائع للقتال, اما اثنين من المسدسات ليست كذلك.

ما هو أفضل سلاح في لعبة ببجي موبايل؟

 الإجابة المختصرة هي أن اقوى سلاح في لعبة ببجي موبايل هو Uzi مع مخزن موسع للمسافات القصيرة, ( إذا واجهت شخص ما يمكنك إفراغ 35 رصاصة بالعدو بينما يحاول هو استهدافك ) . خلافاً لذلك ، فإن SCAR مع زوم أو سكوب من الصعب هزيمته- حيث يمكن التحكم بالارتداد بسهولة مع هذا السلاح, لذلك من السهل جدا استخدام وضع الرش أو التلقائي على الهدف. للقنص من الواضح أن AWM هو الاختيار الصحيح , لكنه يوجد فقط في الدروب الجوي- وبالتالي فإن SKS الأكثر شيوعًا رائع جداً - إذا تمكنت من العثور على زوم أو سكوب 6x أو 8x فستكسب ميزة تكتيكية هائلة وطبعاً كاتم الصوت يساعد دائما.

سبب تفوق Uzi هو سرعة إطلاقه الكبيرة جداً , بينما لمعرفة أقوى أسلحة لعبة ببجي موبايل بشكل عام, يمكنك الاطلاع على الصور التالية للتعرف على الأسلحة ونقاط إصابتها.


أسلحة-لعبة-ببجي-موبايل-1
جميع أسلحة ببجي موبايل مرتبة من الأقوى للأضعف

 

أسلحة-لعبة-ببجي-موبايل-3
أسلحة-لعبة-ببجي-موبايل

أسلحة-لعبة-ببجي-موبايل-4

أسلحة-لعبة-ببجي-موبايل-5
أسلحة-لعبة-ببجي-موبايل-2

 

جمع الإضافات

 العديد من الأسلحة قابلة للتكيف والتعديل ، كما أن الإضافات والسكوبات تجعل الفوز باللعبة أسهل جداً. في بداية اللعبة ، يمكنك التقاط الإضافات والمناظير التي تجدها يدويًا ، حتى يتم ربطها بالأسلحة التي تجمعها. إذا كان لديك أدوات أو مناظير احتياطية ، شاركها مع فريقك.

إفراغ حقيبتك

إذا كنت تحمل الكثير من الأشياء التي لا تحتاج إليها ، فستملأ حقيبتك بسرعة ، مما يعني مساحة أقل للأشياء التي تحتاجها. اضغط على حقيبة الظهر الخاصة بك لرؤية محتويات ومن ثم إسقاط الأشياء التي لا تحتاج إليها ، مثل ذخيرة لسلاح سقطته. يمكنك القيام بذلك أثناء الركض أو في سيارة أيضًا.

مبادلة الإضافات والمناظير بين أسلحتك

سيتم تلقائياً إضافة المناظير والإضافات لأسلحتك,  ولكن لديك الخيار دائماً لتزويد سلاح معين بملحق معين. وضع منظار 6x على أسلحة 7.62mm هو دائماً خيار جيد، لأن هذه الأسلحة لديها قوة أكبر ومدى أبعد، لذلك هي أفضل للقنص. تجنب التكبير الكبير على SMGs - فهي أفضل في القتال القريب حيث أن إضافة رؤية ثلاثية الأبعاد ستكون كافية. سكوب 8x يعمل فقط على بنادق القنص.

التقط أشياء لا تريد لعدوك أن يلتقطها

 إذا رأيت سكوب 8x ولكن ليس لديك بندقية له ، خذه على أي حال. وإلا ، فإن الشخص الذي خلفك قد يطلق النار عليك باستخدامه. يمكنك دائمًا تمريره إلى زملائك في الفريق لاحقًا في اللعبة ، أو قد تجد تلك البندقية.

استخدام كاتمات الصوت

 التسلل صديقك في ببجي، لأن إطلاق النار يظهر على الخريطة للأشخاص القريبين . الأسلحة الصامتة تجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للاعبين الآخرين لتحديد مكانك - هناك كاتمات صوت للعديد من أنواع الأسلحة (AR ، قناص ، SMG ، مسدس) ولكن إذا كنت قد ركبت معوض الى سلاحك فستضطر إلى إضافتها يدوياً بمجرد العثور عليها . كواتم الصوت لا تغيير الخصائص الفنية للأسلحة. بعض بنادق القناصة مثل SKS سوف تأخذ كاتم الصوت AR.

أين أصوب؟

 

لعبة-ببجي-موبايل-1
أماكن التصويب مع نقاط الحياة

بينما من الممتع جداً الإطلاق في كل مكان على جسم الخصم , إلا أنك ستجد أن أنك باستهداف مناطق معينة بجسم الخصم, ستحسم الموقف لصالحك بسرعة. يمكنك الإطلاع على الخريطة السابقة لمعرفة أفضل أماكن التصويب بجسم العدو.



أين أجد البدلة المموهة

 إن بدلة التمويه هي ما يرتديه القناصة للتمويه. للأسف ، لا يمكن الحصول عليها الا في منطقة الدروب أو الإسقاط الجوي ، لذا سيكون عليك المخاطرة للحصول عليها.

الانبطاح عند سلب الصناديق

عندما تقتل شخصًا ما ، يمكنك السطو على صندوق الأسلحة الخاص به للحصول على المزيد من الأشياء. استلق عند القيام بذلك ، وإلا فإن أي شخص آخر في المنطقة سيكتشف نفخة الدخان الخضراء ، ثم يقتلك وأنت تقوم باختيار زوج جديد من الأحذية.

الركض ثم الركض

 للتنقل عبر الخريطة سريعًا ، غالبًا ما يكون الركض هو الطريقة الأفضل للقيام بذلك. يمكنك قفل الركض عن طريق النقر على أيقونة التشغيل بجوار الخريطة أو رفع عصا التحكم اليسارية نحو الأعلى للوصول الى رمز القفل. ثم يمكنك تشغيل رمز العين وإلقاء نظرة من حولك أو على الخريطة أثناء ذلك .

اشرب مشروب الطاقة لزيادة السرعة

 سوف تجمع مشروبات الطاقة في اللعبة. يعطيك هذا المشروب انتعاشًا بطيئًا في الطاقة (حوالي 23٪) ، ولكن إذا قمت بشرب علبتين ، فسوف تحصل على زيادة في سرعة الركض أيضًا.
هل تحتاج للركض بسرعة من مبنى؟ هل تحتاج للوصول إلى المنطقة الآمنة في اللعبة؟ افتح زوج من مشروبات الطاقة قبل أن تذهب.

قم بأخذ الأدرينالين أو مشروب الطاقة أو مسكنات الألم من أجل النجاة خارج منطقة اللعب

أحيانًا تعلق خارج منطقة اللعب وتبحث عن سيارة أو دراجة نارية , بينما يتناقص عداد الصحة الخاص بك. جرعة أدرينالين أو مشروب طاقة أو مسكنات ألم ستعطيك وقت أطول للوصول الى المنطقة الأمنة.

اندفاع ، انبطاح ، زحف ، مراقبة ، تسديد ، نار

إن تدريبات المشاة الأساسية رائعة حقًا - أفضل بكثير من القفز مرارًا وتكرارًا. إذا كنت تتعرض لإطلاق النار, استمر في الحركة يميناً ويساراً وسيفقدك العدو. ومن ثم ستحتاج إلى تحديد موقع العدو ، وإلقاء نظرة عليه، وضرب الهدف وتحييده. بسيط أليس كذلك , (لكن في بعض الأحيان سوف تموت).

السباحة تحت الماء

 شخصيتك في لعبة ببجي موبايل لها نفس طويل, سيسمح لك بالسباحة عبر الأنهار تحت الماء. قم دائماً بقطع الجداول والأنهار تحت الماء, لأنه لا يمكن رؤيتك ولن تصاب بالرصاص. فعند السباحة على السطح ، أنت هدف سهل.

لا تقفز من السيارات أثناء مسيرها

نعم ، سوف تموت. وحاول ألا تتعرض لحادث كبير وألا تدهسك سيارة.

كن حذرًا باستخدام المركبات كغطاء أو حماية

المركبات تنفجر ، بما في ذلك القوارب وحتى السيارات المدرعة. إذا كنت تستخدمها للتغطية ، فإن العدو سوف يطلق النار عليها حتى تنفجر ، و يقتلك. وبالعكس - أطلق النار على سيارات العدو.

اجمع medikits  دائما

من المؤكد أنك سوف تتعرض لاطلاق الرصاص, ويمكنك في كثير من الأحيان التعافي من ذلك مع بعض الرعاية الطبية. الإمدادات الطبية الصغيرة غالباً ما تكون أكثر فائدة لك من القنابل اليدوية.

تذكر أن هدف اللعبة هو البقاء على قيد الحياة

 إذا كنت ترغب في الفوز ، يمكنك القيام بذلك عن طريق جمع وتطوير الأسلحة الخاصة بك ، والبقاء بعيداً عن المشاكل, وقتل القليل من الأشخاص فقط. الهدف ليس قتل أكبر عدد ممكن من الناس ، بل أن تكون الناجي الأخير. الإختباء والبقاء بعيداً عن المشاكل هو طريقة جيدة للقيام بذلك.

احترس من الجسور

 عندما تنكمش منطقة اللعب ، قد تحتاج إلى عبور أحد الجسور. كن حذرًا ، نظرًا لأن هذه الجسور هي نقاط كمائن خطيرة، حيث يتم استخدام السيارات لعرقلة حركة السير على الجسور وبذلك لن تستطيع عبورها . إذا كان هناك أشخاص على الجسر ، فالأفضل أن تعبر سباحة - مباشرة من تحت الجسر ( غالباً ما يكون الأمر سهلاً ) .

استخدام الإسعافات الأولية

هناك الضمادات و medikits في اللعبة. الأدوات الطبية ضرورية للشفاء. إذا عثرت على مسكنات الألم , فإنها سوف تعطيك انتعاشًا صحيًا تدريجيًا.

كيف تقتل نفسك في لعبة ببجي موبايل

 قد ترغب فقط في إنهاء كل شيء. لا يمكنك إطلاق النار على نفسك , ولكن يمكنك أن تقتل نفسك بقنبلة يدوية , أو تقفز من مركبة متحركة , أو تسقط من جرف مرتفع أو تغرق إذا بقيت وقتًا طويلاً تحت الماء. لسنا متأكدين من سبب رغبتك في القيام بذلك , لكن على الأقل أنت تعلم الآن كيف تفعل ذلك.


نصائح للعب ببجي موبايل مع فريق

يعتبر نمط اللعب ضمن فريق جزءًا كبيرًا من تجربة لعب PUBG , وهنا ستجد بعض الاستراتيجيات و الحيل إضافة الى بعض النصائح الإضافية لمساعدة الفرق على الفوز. تنطبق هذا التعليمات على كلا الوضعين كلاسيك وأركيد.

تذكر أن زملائك في الفريق هم على الأغلب أغبياء

 دعونا نواجه الحقائق , الكثير من ألعاب الفرق عبارة عن أزواج أو فرق عشوائية ومن المرجح أن ينتهي بك الأمر مع البلهاء. غالبًا ما يتجه قائد الفريق إلى أكبر المدن (نظرًا لوجود المزيد من المباني ، وبالتالي المزيد من الأسلحة) وينتهي بكم المطاف بالموت في أول 3 دقائق. أو سيقودونك في منتصف اللعبة إلى مدينة كبيرة , لتصل الى نفس النتيجة - الموت المبكر.
ضع في اعتبارك المكان الذي تتوجه إليه وإذا لم يعجبك المكان الذي يتوجه اليه الفريق , فافعل شيئًا.

أوقف الدردشة الصوتية الجماعية

 لا تريد الاستماع إلى زملائك في الفريق وهم يسعلون ويشخرون؟ هل هناك شخص يصرخ كثيراً ؟ هناك رمز مكبر صوت بجوار الخريطة المصغرة - الضغط عليه سيؤدي إلى إسكات فريقك ووتخفيف الزعاج. وبالعكس , إذا كنت تلعب مع الأصدقاء ، فهذا هو المكان الذي يمكنك فيه إعادة تشغيل الدردشة الصوتية.

قم بتنسيق منطقة الهبوط الخاصة بك

 عند دخولك إلى منطقة التجمع في الجزيرة  يمكنك تنسيق منطقة الهبوط عن طريق فتح الخريطة وإسقاط علامة. استخدم تلميحات القفز بالمظلات أعلاه لتجميع كل الأشخاص أو الفريق في المكان نفسه. وإلا فإنك ستقضي نصف اللعبة في محاولة للالتقاء بفريقك (لكن تذكر تحذير "البلهاء" أعلاه). استمر في إسقاط العلامات لمساعدة الأشخاص على الذهاب في نفس الاتجاه خلال اللعبة.

استخدم متابعة لتنسيق الهبوط الخاص بك

 أضاف تحديث جديد للعبة ميزة "متابعة" التي تحل المشكلة أعلاه ، والتي تسمح لعضو في الفرقة بالعمل كقائد قفزة وتوجيه الجميع إلى أسفل. ومع ذلك ، إذا كان الشخص الذي تتابعه لا يعرف ما يفعله ، يمكنك "إلغاء المتابعة" بعد النزول , واختيار نقطة الهبوط الخاصة بك. يمكنك أيضا استخدام متابعة على الأرض.

ابقوا معاً لكن توزعوا

 التجمع في مكان صغير جداً معاً , يجعلكم هدفاً سهلاً وواضحاً, والانتشار يعني أن على أي عدو أن يتخذ قرارًا باطلاق النار على شخص واحد , وعندها سيقوم الباقي بمساندته. القتال كفريق هو أفضل طريقة للفوز.



قم بتحييد التهديد قبل إنعاش زملائك

 يمكنك إنعاش أعضاء فريقك عندما يكونون مصابين ولكن لا تتسرع فبمجرد أن تبدأ بإنعاشه من المحتمل أن تصاب أنت أيضاً بالرصاص. راقب عداد الصحة لشريكك في الزاوية العلوية اليسرى ، بينما تقوم بالقضاء على العدو. إذا قتلت في محاولة لإحياء فريقك ، فستخسرون جميعًا..

لا تعرض زميلك للخطر عن طريق الزحف مباشرة إليهم

يمكنك رؤية زملائك في الفريق ، لكن العدو قد لا يكون قادرًا على ذلك. إذا قمت بالزحف إليها فورًا عندما يتم إطلاق النار عليك ، سيعرف العدو مكان حلفائك. من الأفضل أن تتوجه لغطاء أو مكان للإحتماء- وتدع زملائك يعيدونك للعبة إذا كان ذلك آمنًا. لا تقلق ، زميلك في الفريق يعرف متى تم قتلك.

استخدم ميزة العدو أمامكم لكي يعرف أصدقائك مكان العدو

في الدردشة النصية يوجد خيار "العدو أمامكم". استخدم هذا الخيار أثناء النظر إلى عدو وستتم مشاركة هذه المعلومات مع فريقك. نصيحة مهمة : يمكنك أيضًا القيام بذلك بعد أن تكون قد أصبت, لمساعدة زملائك في الفريق.

مشاركة الأسلحة والمعدات والإضافات التي تجدها

يمكنك إخبار زملائك عند العثور على شيء ما قد يحتاجون إليه , وذلك باستخدام الدردشة النصية - ما عليك سوى إلقاء نظرة على عنصر ما و فتح قائمة الدردشة النصية حيث يمكن أن ترى خيارًا للإشارة إلى "لدي SLR" أو أي شيء آخر.

استخدم الدردشة الصوتية لتنسيق التكتيكات

 يمكن لقناص واحد أن يطلق النار في اتجاه واحد فقط, والدردشة الجماعية هي طريقة جيدة لتحديد كيف ستقومون بالقضاء عليه. إرسال أحد أعضاء الفريق ليجري ويجلب انتباه القناص , بينما يقوم الآخرون بتحديد مكانه وقتله, هي استراتيجية ممتازة.


كيف تقتل أحد زملائك في لعبة ببجي

إذا كنت بحاجة للتخلص من شخص ما في فريقك ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام قنبلة يدوية. عليك فقط التأكد من أنهم لا يرونك - أو استخدام مولوتوف بدلاً من ذلك لحرقهم. إنها ليست روح اللعب الجماعي ، لكن في بعض الأحيان يجب أن تكون جاهزاً لكل الخيارات. إذا قتلت شخصًا ما باللعبة , فعلى الأغلب ستم معاقبتك بتخفيض نقاط المكافآت.


نصائح للفوز PUBG موبايل

 

لعبة-ببجي-موبايل-9


كل ما سبق سيخدمك بشكل جيد ، لكن في المعركة الأخيرة الأكثر ضراوة وعندما يتبقى عشرة أشخاص فقط ستحتاج لبعض النصائح التي ستساعدتك لتناول عشاء الدجاج :

إحصل على SAW أو بندقية قنص من صندوق الإمداد المسقط أو الدروب

ستلاحظ أن هناك إنزالات جوية منتظمة ، مع مؤشر دخان أحمر على الصندوق الهابط وفي داخله أسلحة رائعة - عادة بندقية SAW أو قناصة. أبقي عينيك على صناديق الدروب لأنها تحتوي على أسلحة ستساعدك على الفوز - أو تقدم لك فرصة اقتناص أولئك الذين يذهبون لجمعها منه. الخيار لك.

ترقبوا مسدس الشعلة

 لقد كانت هذه إضافة جميلة للعبة , حيث تتيح لك إطلاق النار من مسدس شعلة حتى تتمكن من الاتصال بطائرة الإمداد . وهذا أمر رائع لأن الإمدادات تأتي إليك ، لكن عدوك سيرى الإشارة أيضًا ، لذا توقع أن تواجه النيران بمجرد اقترابك من الصندوق. إذا كنت داخل منطقة اللعب ، فستحصل على أسلحة وإذا كنت خارج منطقة اللعب فستحصل على سيارة مدرعة - والتي ستتحمل الكثير من إطلاق الرصاص ولكن لا يزال من الممكن تدميرها.

الإنبطاح في الدقائق العشر الأخيرة

مع صغر حجم المنطقة الآمنة ، ستجد نفسك على مقربة من جميع اللاعبين المتبقين. ستحتاج إلى البقاء على بطنك للبقاء على قيد الحياة ، لذلك بمجرد أن تصبح الدائرة صغيرة ، عليك أن تقوم بكل شيء في وضع الزحف أو سيطلق النار عليك.

راقب الخريطة للأصوات

 عندما يتحرك الناس في السيارات أو يطلقون النار ، ستشير الخريطة إلى ضوضاء بعلامات برتقالية اللون. استخدمها لتتأكد من أنك على علم بأماكن عمل العدو - بحيث يمكنك تجنبها أو مراقبتها أو الانخراط فيها.

استخدم قنابلك

عندما تكون منبطحاً على الأرض, لن تتمكن في كثير من الأحيان من رؤية خصمك و للحصول على لقطة واضحة. حاول إلقاء قنبلة يدوية وسيهربون لتجنب إعطائك هدفًا لإطلاق النار عليه , أو قد تجرحهم أو تقتلهم. قنابل المولوتوف فعالة بشكل خاص إذا كنت لا تعرف بالضبط مكان وجودهم. .

والآن للسؤال الذي يطرحه الكثيرين

هل يمكن تهكير ببجي موبايل أو بالأحرى هل هناك لعبة ببجي موبايل مهكرة

لحسن الحظ, ليس هناك حتى الآن نسخة مهكرة من لعبة PUBG mobile , وأي موقع بحاول إقناعك بوجودها فهو موقع تهكير, ولكن هناك بعض الأدوات والطرق التي تسمح بخداع اللعبة لاستخدام أدوات تحكم خارجية كالكيبورد والماوس, حيث تقوم الشركة بملاحقة هؤلاء الأشخاص وتحظر حساباتهم,وقد قامت مؤخراً بحظر ثلاثين مليون حساب لاستخدام أدوات غش.

رلبط تنزيل وتحميل لعبة ببجي موبايل 

تنزيل ببجي موبايل من الموقع الرسمي جوجل بلاي

 

أخيرًا

كم يستغرق الجيم أو الماتش في لعبة ببجي موبايل؟

الجواب :  حوالي 30 دقيقة إذا كنت تلعب على الوضع الكلاسيكي.


إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال