كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين

كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين
كيف تربح المال من الانترنت


  • أشهر الطرق لتعلم كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين
  •  كيفية الربح من التدوين
  • كيفية الربح من اليوتيوب
  • كسب النقود من خلال الفيس بوك وتويتر وانستغرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي
  • طرق خاطئة للربح من الانترنت

طرق واقعية تعلمك كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين , بدون وعود كاذبة واحلام غير منطقية سنقدم لك اليوم طرق الربح من الانترنت الحقيقية بعيداً عن مواقع النقرات الكاذبة أومشاهدة الإعلانات المملة التي تربحك سنتات قليلة أو المواقع التي تدعي دفع المال مقابل إجراء إستطلاعات للرأي.

ربح المال من الانترنت

يمتلئ العالم الإفتراضي بآلاف المقالات عن أفضل طرق ربح المال من الإنترنت , العديد من تلك المقالات تقدم طرق لـ كسب المال أونلاين ولكن تلك الطرق غير مجدية ومضيعة للوقت لإيرادها القليل ولصعوبة الاستمرار بها ومن أمثلة تلك الطرق:

الربح من خلال الفوركس و تداول العملات أو الأسهم

 

سوق العملات
تداول العملات والأسهم

بكل تأكيد, يحقق العديد من الأشخاص حول العالم , ملايين الدولارات من الأرباح عن طريق تداول الأسهم و العملات أو الفوركس,  ولكن عندما يدرجون هذه الطريقة ينسون أنها ليست موجهة لمبتدئي الربح من الانترنت فالربح عن طريق الفوركس يتطلب العديد من الأدوات والتجهيزات والمعرفة مثل :
  • رأس مال 
  • خبرة بالتداول وأسعار العملات والشركات 
  • معرفة بتقلبات سوق الأسهم والشركات 
  • وجود وسيط يتم من خلاله التداول 
  • وجود شركة أو مستشار أسهم وعملات ( سمسار ) يقدم نصائح وتوصيات لأفضل أوقات الشراء والبيع.
  • قلب من حديد 
كما ترى فإن التداول بالأسهم والعملات هو عمل غير مناسب لأشخاص يبحثون عن تحقيق دخل جيد من الإنترنت ولكنه وظيفة تتطلب دراسة ومعرفة طويلة أو وجود رأس مال مخاطر وقدرة على المجازفة وتحمل الخسارة , لذلك فحتى في حال تم إغرائك بما يسمى محفظة تجريبية أو تداول بدون خسائر فلا تدخل في هذا المجال كمبتدئ وتريد معرفة كيفية الربح من الانترنت, إضافة الى العديد من الإشكاليات حول كونها حلالاً أم حراماً.

 الربح من كتابة اكواد الكابتشا 

نعم Captcha , إنه رمز الأمان الذي يظهر لك في بعض المواقع للتأكد من أنك إنسان ولست روبوت أو ذكاء صناعي , ورغم أن هناك فعلاً الكثير من المواقع التي تقدم المال مقابل حل اكواد الكابتشا ( لا أعرف ماذا تفعل بها : هل تبيعها للمواقع لتأمين نفسها أم تستخدمها لتطوير آليات الذكاء الصناعي وتخطي الكابتشا الموجودة واعادة بيع ذلك الذكاء ), وهي طريقة جيدة إذا كنت تريد ربح المال من الانترنت بسرعة حيث تقدم بعض المواقع مبالغ تتراواح بين 1 و 3 دولار لحل ألف كابتشا ( موقع ProTypers , موقع 2Captcha , موقع Kolotibablo ). ولكنك ستقضي ساعات طويلة في تلك العملية المملة والمرهقة فمن خلال تجربتي كابتشا واحدة تسبب لي الضجر فما بالك بألف أو ألفين ومن أجل مبلغ بسيط جداً من المال وقضاء ساعات طويلة لحلها ( حيث مهما كنت سريعاً ومحترفاً فلن يتخطى دخلك 1 دولار بالساعة وهو رقم مقبول ولكنك ستصاب بالملل والضجر بعد فترة قصيرة من تكرار نفس العملية .

ربح المال من الانترنت عن طريق مشاهدة الإعلانات أو النقر على الاعلانات او مواقع PTC

يدعي بعض الأشخاص أنهم يجنون المال مقابل مشاهدة الإعلانات على الإنترنت والنقر عليها , ورغم وجود مواقع تقدم تلك الخدمات فعلاً , ولكن قليل منها صادق , كما أن الإيراد اليومي لثماني ساعات عمل لن يزيد عن بضعة دولارات في أحسن الأحوال, وكما غيرها تعتبر هذه الطريقة مملة جداً.

 كسب المال عن طريق ملئ الإستبيانات 

تماماً كالطريقة السابقة , هذه الطريقة تعاني وبشدة من كثرة مواقع النصب والإحتيال والتي تستفذ مجهودك وتنصب عليك بالنهاية , والمواقع المحترمة تقدم هدايا ونقاط للأشخاص الذين يستثمرون وقتهم في ملئ الإستبيانات مثل جوجل و مايكروسوفت ( ونحن نبحث عن النقود الكاش ).

ربح النقود من خلال نشر روابط الاحالة

بصراحة هذه الطريقة هي واحدة من أكثر الطرق مضيعة للوقت والجهد , حيث تدعي هذه المواقع أنها ستعطيك مبلغ من المال مقابل كل شخص يسجل عن طريقك ( التسويق الهرمي ) فكل ما عليك هو دعوة أصدقائك ومعارفك للإشتراك من خلال رابط الإحالة الخاص بك لتحصل على عمولة, إبتعد عن هذه الطريقة فقد انتشرت طريقة التسويق الهرمي في أوائل الألفية الجديدة وأثبتت أنها طريقة جديدة للنصب والإحتيال ( طبعاً نحن لا نتحدث هنا عن الأفلييت أو المواقع التي تعطيك نسبة على عمليات الشراء التي تتم عن طريقك ).

تطبيقات لربح المال

للأسف يتواجد الكثير من التطبيقات على متجر جوجل بلاي وبنسبة أقل جداً على متجر آبل ستور , والتي تدعي أنها تقوم بربح المال عن طريق مشاهدة الفيديوهات أو جمع النقاط أو الضغط على الإعلانات أو تنزيل ألعاب وتطبيقات أخرى و ....غيرها الكثير من الأساليب , والتي بالفعل تربح الكثير من النقود ولكي ليس لك أنت مستخدم التطبيق , بل للمبرمج والمصمم الذي قام بصناعة التطبيق والذي لا أعتقد أنه سيشاركك بأي نسبة من الأرباح.

طرق أخرى تدعي ربح المال من الانترنت بسرعة

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يستخدمها بعض الأشخاص والشركات لاستنفاذ جهدك ووقتك بثمن بخس أو بدون ثمن ومنها : ربح المال التسجيل في مواقع معينة أو نشر مراجعات لمنتجات معينة أو عمل حسابات ما .....الخ , والتي لا داعي للقول بأنها عبارة عن خدع وكلام فارغ.

والآن إذا وصلت إلى هذا الجزء من المقال فهذا يعني أن رغبتك جدية في كسب المال من العمل الحر على النت , ولذلك سنقوم بذكر الطرق الصحيحة والمنطقية والتي تستطيع من خلالها تحقيق ربح من الانترنت :

الربح من التدوين 

 

الربح من التدوين
التدوين

وهي الطريقة الأساسية التي تعتمدها الغالبية العظمى من المواقع لـ كسب المال في عالم النت , حيث تعتمد هذه الطريقة على وجود موقع أو مدونة مع عدد من المقالات والمواضيع تحقق نسبة زيارات شهرية معقولة لتحقيق الربح في النهاية من خلال الزوار , ولتستطيع توليد دخل من خلال التدوين أنت بحاجة إلى الأشياء التالية:
  1. موقع أو مدونة ( بلوجر أو ووردبريس أو غيرها منصات التدوين المجانية والمأجورة )
  2. محتوى أصلي ذو قيمة 
  3. زيارات شهرية ومشاهدات للمحتوى 
  4. طريقة لتوليد الربح ( أدسنس , أفليت , تسويق بالعمولة , إعلانات مباشرة )

يمكن الربح من خلال التدوين بالطرق التالية :
  • الربح عن طريق الإعلانات وأشهر مثال على ذلك هو برنامج إعلانات أدسنس ومن المواقع العربية إعلانات حسوب و إعلانات جبنة ( ألم يجدو غير هذا الاسم ), حيث تقوم هذه الشركات بوضع إعلانات على موقعك لعرضها على الزائرين وتقوم بمشاركة الأرباح معك وفق نسبة معينة سواءً مقابل المشاهدات أو الضغطات حسب نظام الشركة.
  • الربح عن طريق التسويق بالعمولة أو الأفليت حيث تقوم بالإتفاق مع أحد المواقع المشهورة للتسويق لمنتجاتهم على موقعك وكسب المال من خلال أخذ عمولة على كل عملية شراء تتم عن طريقك , ومن الجدير بالذكر أن هناك آلاف الأشخاص حول العالم الذين يحققون مئات آلاف الدولارات شهرياً من خلال الأفليت وأشهر المواقع التي تقدم برامج أفلييت هي أمازون و إيباي , كما أن مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية للأفليت متوفرة أيضاً ومن أبرزها سوق دوت كوم و جوميا.
  • الربح عن طريق إختصار الروابط

شروط الربح من التدوين 

عند البدء بالتدوين يجب أن تتناسى السؤال الذي يدور في ذهنك ( وذهني أنا أيضاً ): كيف تحصل على المال بسرعة؟ فمن غير المنطقي أن تبدأ بتحقيق أي إيراد خلال الثلاثة أشهر الأولى , وحتى مع عمل ثماني ساعات أو أكثر يومياً فإنك خلال السنة الأولى ستجد أن الإيراد ضعيف جداً وغير متكافئ مع الجهد والوقت المبذول , ( ستفرح عندما تحقق 10 دولار بالشهر ) , ولكن ما يميز الربح من خلال التدوين أنه طالما إلتزمت بالعمل والموقع فالأمور ستكون دائما باتجاه الأفضل وستجد بأن الدخل الشهري يتزايد شهراً بعد شهر .
إن الهدف الاساسي من العمل على الانترنت هو تحقيق دخل و بالتالي أي موقع يتم إنشاءه يكون هدفه بالنهاية هو الربح , ولكن هذا لا يعني أن تقوم ببناء موقع إنترنت للربح فقط وإنما عليك أن تعمل على كسب النقود من خلال تقديم القيمة والفائدة لزوارك والذين سيزدادون يوماً بعد يوم بسبب جودة المحتوى والفائدة الموجودة على موقعك وبالتالي النقود ستأتي لوحدها بعد ذلك .

الربح من ادسنس
مثال لإعلانات أدسنس

ملاحظة مهمة جداً

  • يرتبط الربح من خلال الإعلانات في المواقع بعدد الزوار وسعر الضغطات أو النقرات على الإعلانات وبنوعية المحتوى والكلمات المستهدفة ومصدر الزيارات وبلدانهم بينما يرتبط الربح من خلال الأفليت بسعر المنتج الذي تروج له ونوع الزوار أكثر من عددهم وذلك لأن 20 زائر مهتم يقومون بشراء منتج ذو هامش ربح جيد أفضل من 100,000 زائر يدخلون ويخرجون دون إتمام عملية شراء واحدة.

الربح من اليوتيوب 

 

الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

تماماً كما التدوين , تعتمد طريقة الربح من اليوتيوب على الإعلانات والأفليت, من خلال إنشاء قناة على موقع اليوتيوب وعمل فيديوهات وتنزيلها على هذه القناة , ومن ثم كسب المال من خلال مشاهدة الإعلانات الموجودة على الفيديوهات أو برامج الأفليت.

كيف تربح من اليوتيوب

لتبدأ بكسب المال من اليوتيوب أنت بحاجة للأشياء التالية:
  • قناة على اليوتيوب ( يتم إنشاءها مجاناً )
  • رفع فيديوهات على القناة بشرط أن يكون المحتوى أصلي من صنعك أو مرخص لك للإستخدام من صاحبه أو محتوى مشاع.
  • عدد ساعات مشاهدة معينة , وعدد مشتركين محدد بالقناة 
  • تقدين طلب لجوجل أدسنس للربح من خلال الفيديوهات على قناة اليوتيوب الخاص بك.
  • يمكنك أيضاً الإتفاق مع بعض الشركات للتسويق لمنتجاتهم على قناتك ( مراجعات , تجربة )

إن أفضل جواب ممكن للسؤال: كيف تربح من الانترنت؟ هو الطريقتين السابقتين
الربح من خلال التدوين أو المواقع والربح من خلال اليوتيوب

طبعاً, كسب المال بهذه الطرق ليس عملية سهلة بل هو بحاجة الى إصرار وعزيمة وجهد ووقت كبيرين لتحقيق النتائج , ولكنك ستكون قد بدأت فعلاً بالطرق الصحيحة للربح من الانترنت بدون تضييع مزيد من الوقت في أساطير جمع النقاط والإستبيانات والتسويق الهرمي .

هل هناك طرق أخرى أستطيع من خلالها العمل على الانترنت

طبعاً , هناك الكثير من الوسائل التي يمكنك من خلالها  كسب المال من النت:

1- الربح من خلال تقديم الخدمات المصغرة أو  العمل على منصات العمل الحر

يمكن تحقيق دخل محترم إذا كنت تمتلك إحدى المهارات التالية : كتابة المقالات والمواضيع , الترجمة , التدقيق اللغوي , تصميم المواقع أو الإعلانات , البرمجة , الرسم، اعداد المقدمات , عمل المراجعات , تعديل ومونتاج الفيديوهات , التصوير أو أي مهارة يمكنك بيعها على هذه المواقع , ومن أشهر هذه الشركات موقع خمسات الذي يمكنك إنشاء حساب مجاني فيه بثواني , وعرض خدماتك لتبدأ بتلقي الطلبات , وموقع مستقل .

2- الربح عن طريق اختصار الروابط 

 وهي طريقة خطرة للربح من الانترنت حيث تقوم الكثير من الشركات بتقديم خدمة اختصار الروابط , وكل ما عليك فعله هو وضع الرابط الذي تريد اختصاره لتعطيك الشركة رابط قصير تقوم بنشره في مواقع التواصل الأجتماعي أو على موقعك على الإنترنت ليشاهد الزائر بعض الإعلانات قبل الذهاب الى عنوان الويب المقصود.
أما سبب قولنا أنها طريقة خطرة فلأن هذه الطريقة منفرة جداً للزائرين وإذا لم يكن الرابط الذي تقوم بإختصاره مهم جداً للزائر فإنه لن ينتظر لخمس أو عشر ثوان قبل الحصول على رابط الإحالة , فإذا كنت تبحث عن بناء سمعة واسم لموقعك فلا تستخدم هذه الطريقة .كما أن كثير من الخبراء يقولون بأن الموقع الذي يستخدم هذه الطريقة بالربح هو موقع محكوم عليه بالفشل لأنه لن يستطيع بناء جمهور وشعبية.

3- الربح من خلال وسائل التواصل الإجتماعي 

 

الربح من وسائل التواصل الاجتماعي
الربح من وسائل التواصل الإجتماعي

إذا كنت تمتلك عدد كبير من المتابعين على تويتر أو إنستغرام أو إذا كنت تمتلك صفحة كبيرة ونشطة على الفيسبوك , فيمكنك الربح من خلال جمهورك على تلك المنصات الإجتماعية بعدة أساليب فمن الممكن أن تبيع إعلانات مباشرة لبعض المعلنين أو أن تقوم بالتسويق بالعمولة ( أفليت ) أو أن تبيع منتجك و خدمتك الخاصة من خلال هذا الجمهور الذي يتابعك.

 الخاتمة

هناك العديد من الطرق الأخرى لجني المال من الإنترنت
  •  كالعمل في مجال التجارة الإلكترونية ( سوق كوم , امازون ) 
  الربح من خلال التجارة على الانترنت

  • تعدين العملات الإفتراضية ( بتكوين مثلاً ).
عملة رقمية بتكوين
بتكوين

  • شراء وبيع النطاقات
  • العمل كتاجر وسيط بين المورد ( علي إكسبريس مثلاً ) و المستهلك ( فتح حساب على إيباي كتاجر )
  • إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص آخرين
  • الربح من خلال النوافذ المنبثقة وهي مجموعة من شركات الإعلانات التي تزودك بإعلانات تضعها في موقعك لتفتح تلقائياً عند كل تفاعل للزائر وهي تقدم تجربة استخدام سيئة جداً للزوار وأكاد أجزم بأن الزائر لن يكرر زيارة موقعك أبداً عند مشاهدة هذا النوع من الإعلانات.

ولكن ولأن عنوان مقالنا هو كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين قررنا في أراتيمز أن نذكر أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها كوافد جديد على عالم الربح على الانترنت , تحقيق مكسب مادي بسرعة ( نسبياً ) وبطريقة صحيحة تضمن لك أن يتطور دخلك مع الوقت. مع ذكر أسوء الطرق التي يجب عليك تجنبها تماماً.

إذا أعجبك المقال فقم بمشاركته على الفيس بوك ومواقع التواصل الإجتماعي الأخرى ولا تنسى الإطلاع على المواضيع التالية : 

نصائح مهمة تضمن تسريع الكمبيوتر وخصوصاً من يريدون تسريع ويندوز 10
زيادة مساحة الهاتف
تحديد موقع شخص عن طريق GPS

جديد قسم : الربح من الإنترنت

إرسال تعليق