كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن

واحد من أكثر الأسئلة التي وصلتنا الى بريد أراتيمز هو كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن, والحقيقة نعم هناك طريقة يمكنك من خلالها توصيل الهاتف بشاشة التلفاز عن طريق وصلة الشحن وحتى لو لم يكن الجوال أو الهاتف يدعم بث الشاشة عبر الوايفاي Miracast.

ونود أن نشير إلى أنه لا يوجد أي طريقة لتوصيل الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن مباشرة دون استخدام أي قطعة أو محولة , رغم ذلك الطرق التي سنذكرها هي الوحيدة الممكنة و تتطلب وجود محولة أو دارة الكترونية لا يتجاوز سعرها بضعة دولارات وهي رخيصة ومتوفرة في جميع المحلات والمتاجر العادية وايضاً على متاجر الانترنت.

طريقة شبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن

الطريقة الأولى :  توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام MHL


توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام MHL

يعد التوصيل باستخدام الـ MHL أحد الحلول الأكثر شيوعًا لتوصيل الهاتف بالتلفزيون الخاص بك وذلك باستخدام كبل USB أو سلك الشاحن. تسمح هذه التقنية واسمها إختصار لـ Mobile High-Definition Link ، للأجهزة المتوافقة مع MHL مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالاتصال بأجهزة التلفزيون وأجهزة العرض ( البروجيكتور). 
يمكنك استعراض قائمة بالأجهزة التي تدعم MHL على موقع MHL الرسمي.

ماذا ستحتاجه لشبك الجوال بالتلفزيون عن طريق تقنية MHL:

  • الهاتف الذي يدعم تقنية MHL
  • محولة USB to HDMI MHL أو كبل من طرف USB ومن الطرف الآخر HDMI
  • شاشة مزودة بمدخل HDMI
  • كابل HDMI
  • سلك الشاحن مع الشاحن

محولة USB to HDMI MHL أو كبل من طرف USB ومن الطرف الآخر HDMI

لتوصيل الجوال على التلفزيون USB باستخدام تقنية MHL ، قم أولاً بتوصيل هاتفك عبر محول MHL. سوف يتطلب المحول طاقة إما من منفذ USB من الشاشة أو مصدر خارجي عن طريق شاحن جوال. ثم قم بتوصيل كبل HDMI بمحول MHL ومن الطرف الآخر بالشاشة. سترى شاشة جوالك على التلفزيون, تستطيع اللعب أو مشاهدة اليوتيوب. و بشكل عام ، تعد طريقة MHL واحدة من أفضل الحلول لتوصيل هاتف أندرويد بالتلفزيون باستخدام سلك الشاحن

الطريقة الثانية : توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام SlimPort


توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام SlimPort

إذا لم تنجح الطريقة الأولى لسبب أو لآخر أو إذا كنت تريد توصيل هاتفك بشاشة كمبيوتر قديمة فيمكنك بث شاشة جوالك بواسطة كابل SlimPort. نظرًا لأن كلاً من MHL و SlimPort هما من التقنيات التي تبث المحتوى من أجهزة الجوال حتى يتم عرضها من خلال اتصال سلكي فعلي ، فهي متماثلة. ومع ذلك ، فإن SlimPort يختلف في مخرجاته.

في حين أن MHL يقتصر على إخراج الفيديو عن طريق HDMI ، يمكن لـ SlimPort إرسال إشارات عبر HDMI و DVI و DisplayPort و VGA. على هذا النحو ، فإنه يتناسب بشكل أفضل مع مجموعة متنوعة من الشاشات ، بما في ذلك الشاشات القديمة وأجهزة التلفزيون المزوَّدة بمدخل VGA ولكن بدون مداخل رقمية HDMI.

بالإضافة إلى ذلك  تحتاج SlimPort الى مصدر طاقة. على الرغم من أن MHL كانت في البداية تتطلب توصيلًا للطاقة ، فإن MHL 2.0 لا تحتاج لمصدر طاقة. ومع ذلك ، وبما أن MHL تستمد الطاقة من الجهاز المحمول ، فمن الأفضل توصيل سلك الشاحن بالجهاز أو المحول. أما SlimPort فلا يستمد الطاقة من الأجهزة المحمولة.

ستحتاج إلى ما يلي لتوصيل هاتف بالتليفزيون باستخدام محول SlimPort:

ابدأ عن طريق توصيل محول SlimPort بهاتفك. ثم ، قم بتوصيل محول SlimPort بشاشتك باستخدام الكبل المناسب. ستتمكن بعد ذلك من مشاهدة شاشة هاتفك على التلفزيون. تماماً مثل MHL ، فهو عبارة عن أداة توصيل وتشغيل.

يمكنك شراء محول MHL و Slimport من الإنترنت فهو متوفر على الكثير من المواقع وباسعار تتراوح بين 3 و 30 دولار , مثل أمازون و جيربست و سوق كوم و...الخ.

وبهذه الطريقة سنكون قد وضعنا أفضل جواب لسؤال كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن.


إقرأ أيضاً

جديد قسم : شروحات

إرسال تعليق