يدور المسلسل حول عائلة توماس شيلبي والعصابة التي يترأسها والتي تسمى Peaky Blinders , حيث يقوم توماس بعد عودته من الحرب العالمية الاولى بتأسيس العصابة والسعي للسيطرة على المدينة باكملها والنخراط في عدد كبير من الاعمال الجرامية كالمخدرات والاسلحة والخمور .


بيكي بلايندرز-مسلسل-peaky blinders
مسلسل بيكي بلايندرز 


ابطال المسلسل

كيليان مورفي بدور رئيس العصابة توماس شيلبي 
هيلين ماكوري بدور العمة بولي
انابيل ويليس بدور غريس بورغس
باول اندرسون بدور ارثر شيلبي
صوفيا راندل بدور ايدا شيلبي
جو كول بدور جون شيلبي
سام نيل بدور تشستر كومبل 
ايدو غولدبرغ بدور فريدي ثورن


قصة مسلسل بيكي بلايندرز peaky blinders

بيكي بلايندرز (بالإنجليزية: Peaky Blinders) هو عبارة عن مسلسل دراما و جريمة تاريخي تلفزيوني يستند الى قصة حقيقية عن عصابة بلايندرز , حيث يدير توماس شيلبي رجل العصابات أعماله في مدينة بيرمنغهام الإنكليزية. بعد عودة توماس من الحرب العالمية الثانية يفاجأ الجميع بأن شخصيته قد تغييرت كثيراً , حيث يبدو أن سنوات الحرب والعمل في حفر الخنادق في فرنسا قد أثرت فيه , فلم يعد ذلك الشخص الضاحك الوجه بل أصبح أكثر جدية وعنفاً , دائماً ما يحاول الدخول في صراعات مع الاخرين , لاثبات سيطرته وسلطته.
تتالف العصابة التي كونها من عائلته من الأخ الأكبر "آرثر شيلبى" و الشقيق الاوسط "تومى شيلبى" وهو بطل المسلسل، و الأخ الأصغر الطائش والمتهور "جون شيلبى" , إضافة الى شقيقتهم "ايدا شيلبى" والعمة "بولى جراى". تلك العائلة التي بدأت نشاطاتها في مكتب للمراهناك في مدينة برمنغهام لتتحول بعد ذلك الى واحدة من اكثر العصابات اجرامية و وحشية في تاريخ لندن.

يركز الموسم الاول من المسلسل على كيفة تحول عائلة شيلبي من العمل في مكتب مراهنات الى عصابة منظمة تشارك في صفقات السلاح و انواع اخرى من الانشطة الاجرامية . وقد استطاع الممثلين بادائهم العالي نقل صورة سوداوية جداً وواقعية أيضاٌ عن حياة العصابات والمافيا و خصوصاُ كيليان مورفي الذي جسد شخصية توماس شيلبي والذي نقل لنا بمهارة شديدة مدى التعقيد الذي تحمله الشخصية بداخلها وتحوله من شخص عادي الى مجرم ليعود الى التدين ومرة اخرى الى الاجرام وبسلاسة منقطعة النظير . وقد ادى هذا الاداء المميز والكاريزما التي امتلكتها الشخصية الى تحول الكثير من المواقف والجمل الى ايقونات تتردد على السنة الناس.

اذا كنت من محبي المسلسلات الاجرامية فنحن في أراتيمز ننصحك وبشدة بمتابعة مسلسل بيكي بلايندرز peaky blinders .


اقرأ أيضاً


صراع العروش
افضل المسلسلات الاجنبية 2018
مسلسل فايكنج Vikings
لماذا Breaking Bad هو افضل مسلسل اجنبي على الاطلاق


جديد قسم : مسلسلات أجنبية

إرسال تعليق