القائمة الرئيسية

الصفحات

التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة

ما هي أفضل التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة, ومن أين أستطيع تنزيل وتحميل هذه التطبيقات, ولماذا هي مجانية, وكيف يربح أصحابها إذا لم يتقاضوا ثمن هذه التطبيقات, وهل هي جيدة أم لا, كل هذه الأسئلة سنجيب عليها في موضوع اليوم.

التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة
التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة

ما هي التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة

هي عبارة عن تطبيقات أو ألعاب قام أصحابها ومصمموها بطرحها مجاناً للمستخدمين وذلك إما عبر المتاجر الرسمية كـ جوجل بلاي أو أب ستور أو عن طريق أطراف خارجية للتحميل.

لماذا هي مجانية 

بداية عندما نسمع كلمة مجانية يتبادر الى ذهننا مباشرة أن التطبيق غير مادي ولا يهدف لتحقيق أي أرباح وهو شيء خاطئ بنسبة 99% تقريباً.
لماذا 99% لأن هناك 1% بالمئة تقريباً من التطبيقات لا تهدف للربح فعلاً , وغالباً ما يكون أصحابها مؤسسات حكومية خدمية أو منظمات مجتمع مدني.

والآن الى الـ 99% الباقية والتي هي عبارة عن تطبيقات مجانية والهدف منها هو الربح :

عند بداية عصر الهواتف المحمولة الذكية والتي كانت قادرة على تشغيل تطبيقات الطرف الثالث , كان الموضوع بسيط فالخيار كان إما تطبيق مدفوع ذو جودة عالية أو تطبيق مجاني ذو جودة متدنية , ولكن مع تطور التجارة الالكترونية عبر الانترنت, احتدمت المنافسة بين المعلنين والذين صاروا يتجهون الى المواقع والمدونات للاعلان عن منتجاتهم وخدماتهم وقد استطاعوا بهذه الطريقة فتح سوق كبيرة جداً تقدر بالمليارات , سوق اعلانية بين الناشرين والمعلنين والجمهور , وسرعان ما لاحظ أصحاب التطبيقات هذه الفرصة الكبيرة لتحقيق الأرباح فاستطاعوا وباستخدام برامج إعلانية متنوعة كـ أدسنس و أد موب دمج هذه الاعلانات في تطبيقاتهم وبهذه الطريقة أصبحت هذه التطبيقات قادرة على تحقيق أرباح وبقائها مجانية بالوقت نفسه .
سمحت هذه الاستراتيجية فيما بعد بظهور خيارات أخرى للمستخدمين عند استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة :
  • استخدام التطبيق مجاناً ومشاهدة الاعلانات داخل التطبيق
  • دفع ثمن التطبيق والتخلص من الاعلانات ( حتى أسعار التطبيقات أصبحت منخفضة بسبب الاعلانات )

هل التطبيقات المجانية جيدة 

لا يمكن تحديد اذا ما كانت التطبيقات المجانية جيدة أم لا فهي تتنوع بين عالية الجودة كالفيسبوك و الواتس أب ومتدنية الجودة جداً , لذلك عيك دائماً قراءة تعليقات المستخدمين قبل تنزيلها.

تنزيل و تحميل أفضل التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة

أرجو ان تكون صبوراً معي قليلاً , لأنه ولرغبتي في أن أحيط بكافة جوانب الموضوع قررت أن أضع لك روابط لمواضيع متخصصة في موقع أراتيمز تغطي هذه الجزئية : 

لأهم التطبيقات المجانية إقرأ الموضوع التالي برامج اندرويد خارقة
ولمعرفة أفضل المتاجرة والمواقع لـ تحميل برامج اندرويد للجوال
وهذا الموضوع يحتوي على مواقع لتحميل برامج الكمبيوتر و الهواتف المحمولة المدفوعة مجاناً ( وبشكل شرعي وغير مقرصن )  افضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا
واذا كنت من هواة الألعاب قد يهمك هذا الموضوع احسن لعبه في العالم

وشكراً لكم 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال