القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الدخول الى الانترنت المظلم

مخدرات و تجارة اسلحة , بيع اعضاء بشرية و اسئجار قتلة محترفين , هل هذا هو حقاً ما هو موجود على الانترنت المظلم او Dark Web.

تحدثنا سابقاً عن الديب ويب وقلنا بأنه عبارة كل محتوى الانترنت غير المؤرشف والذي لا يمكن للمستخدم العادي ومحركات البحث الوصول اليه , ولكن هناك جزء عميق جداً من الانترنت , لا يمكن الوصل اليه بواسطة المتصفحات التقليدية , يسمى النت المظلم , وسبب تلك التسمية هو ان محتوى تلك الشبكة هو بالغالب مواقع غير شرعية , وغير مرخصة .

الانترنت المظلم

كيفية الدخول الى الدارك ويب

لكي تستطيع الوصول الى الانترنت المظلم أو الدارك ويب , أنت بحاجة الى بعض البرامج والتطبيقات كبرنامج TOR الذي يقوم باخفاء هوية المستخدم وتشفير البيانات المرسلة والمستقبلة , حيث لا يمكن الولوج الى هذه النقطة من الانترنت بدون هذا النوع من المتصفحات والادوات.

غالبية المواقع المظلمة تمتلك اللاحقة onion , وهذه اللاحقة تعني ان هذه المواقع والصفحات متوافقة مع نوعية التشفير المطلوبة.

يمكن الدخول الى هذه المواقع عن طريق كتابة عنوانها بالمتصفح او عن طريق دوات موجهة من اشخاص داخل الشبكة.

متصفح الانترنت المظلم

اشهر متصفح للانترنت المظلم على الاطلاق هو متصفح تور TOR وهو اختصار لكلمة The Onion Router , وهو عبارة عن برنامج يمكن المستخدم من الاتصال بالنترنت من دون الحاجة للكشف عن الهوية.

يقوم متصفح تور بانشاء شبكة معقدة جداً من الانفاق الافتراضية يتم من خلالها تبادل البيانات والمعلومات بين المستخدمين من خلال شبكات عامة كالانترنت ولكن بخصوصية عالية.

عادة ما يستخدم الشخص العادي ثور للوصول الى بعض الخدمات التي تحجبها حكومته , كخدمات الاخبار وخدمات المراسلة الفورية المحجوبة وغيرها. ولكن يمكن ايضاً استخدامه للوصول الى مواقع غير شرعية ومشبوهة.

تتيح خدمة تور اطلاق مواقع على الانترنت المظلم دون الحاجة للكشف عن اي بينات او عناوين IP , ولذلك يستخدم بعض الصحفيون خدمات تور للتواصل مع وكالات الانباء و مواقع تسريب المعلومات العالمية , كما تستخدمه بعض الحكومات للتواصل مع مخبريها في الدول الاخرى.

إقرأ أيضاً

قصص عن الديب ويب
مخاطر الديب ويب
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون وكاتب في أكثر من موقع عربي, أسعى لإثراء المحتوى العربي وتقديم المعلومة التي تهم القارئ من خلال مجموعة من المقالات والشروحات المميزة.

تعليقات