معلومات عن اوسبيلدونغ طيران في المانيا , حيث سنتحدث اليوم عن مهنتين لهم علاقة بالطيران تحديداً , ومدة الدراسة و التدريب والراتب اثناء عمل اوسبيلدونغ طيران و الراتب بعد انتهاء فترة الدراسة , ما هي ميزات هذه الوظائف وما هي سلبياتها , للحصول على كل هذه المعلومات أكملوا القراءة .

اوسبيلدونغ-طيران
اوسبيلدونغ طيران 

سنتكلم اليوم تحديداً عن مهنتين هما 
  • مضيف طيران أو مضيفة طيران Flugbegleiter/in أو Stewardess
  • موظف طيران أو موظفة طيران Luftverkehrskauffrau/-mann

كل ما تريد معرفته عن اوسبيلدونغ مضيف طيران أو مضيفة طيران Flugbegleiter/in أو Stewardess.

مهنة مضيف الطيران أو مضيف جوي تتطلب خدمة الركاب المسافرين على متن الرحلات الجوية مع ابتسامة دائمة و تنقل بين المدن المختلفة بشكل دائم.

مدة الدراسة : 6 أسابيع وحتى أربعة أشهر
الشهادات المطلوبة : شهادة البكالوريا و في بعض الاحيان شهادة الصف التاسع, كما أن اللغة الانكليزية شرط اساسي مع اتقان اللغة الالمانية طبعاً . 

واجبات و أعمال مضيف الطيران 

  • إعداد المقصورة: قبل الرحلة يقوم الطاقم بفحص ما إذا كان كل شيء نظيفًا ومرتبًا بالإضافة إلى ذلك ، يتم التحقق من وجود ما يكفي من المجلات و الوجبات والمشروبات على متن الطائرة والتأكد من جاهزية الرحلة من حيث خدمات وراحة الركاب.
  • الترحيب بالمسافرين: الترحيب بالمسافرين عند الصعود الى الطائرة وتطمينهم والتبسم في وجههم, ومساعدتهم في ايجاد مقاعدهم .
  • المساعدة في نقل الأمتعة : مساعدة الركاب في وضع امتعتهم المحمولة باليد ضمن الرفوف المخصصة لها , والتأكد من تثبيتها بشكل جيد..
  • السلامة: الاستعداد لحالات الطوارئ هي واحدة من أهم جوانب التدريبلمضيفي و مضيفات الطيران - من استخدام قناع الأوكسجين وحتى فتح أبواب الطوارئ و التدرب على تطبيق تدابير الإسعافات الأولية ، وكل شيء عن احتياطات السلامة وتهدئة الركاب العصبيين.
  • تقديم خدمات الطعام والشراب: حيث تقوم العديد من شركات الطيران بتقديم وجبات طعام وشراب في الطائرات وتقتضي مهمتك التأكد من حسن التقديم والضيافة ولأنك تعمل في مكان ضيق فسيتم تدريبك على افضل طرق التحرك في الطائرة.
  • تقديم المعلومات: سواء معلومات عن الرحلة او عن الخدمات والمناطق السياحية.

اوسبيلدونغ-طيران-مضيف


أين يمكننا العمل كمضيفات ومضيفي طيران

العمل في شركات الطيران الالمانية والعالمية.

الراتب خلال اوسبيلدونغ مضيف طيران 

يختلف الراتب بين شركات الطيران خلال فترة الدراسة فقد يكون مجانياً أو مدفوع وفي الحالة الثانية قد يصل الى 380 يورو شهريًا , ورغم قلة المبلغ الا أن فترة التدريب القصيرة تعني انك ستدخل الى سوق العمل بسرعة.

الراتب بعد انتهاء التدريب

اعتمادا على شركة الطيران ، يمكن أن تختلف رواتب المضيفات والمضيفين بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تلاحظ أن راتبك لن يكون ثابت ، فهو يتكون من الراتب الأساسي والمكملات أو البدلات المختلفة. في معظم الحالات، سوف لن يكون أقل من  1500 يورو شهرياً, يمكنك أن تصل بسرعة إلى حوالي 2000 يورو.
 وتشمل البدلات ، على سبيل المثال ، مدفوعات العمل الإضافي أو المبيعات على متن الطائرة . إذا كنت تبيع العديد من المنتجات أثناء الرحلة ، فسيتم سدادها بسبب العمولات أو المشاركة في الأرباح. تعويض مفيد آخر من شأنه أن يفيدك هو البدل اليومي - إذا كنت في رحلة طويلة.


يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات باللغة الالمانية من هذا الرابط 1

كل ما تريد معرفته عن اوسبيلدونغ موظف طيران و موظفة طيران Luftverkehrskauffrau/-mann.

العمل كموظف طيران أو موظفة طيران يختلف تماماً عن مهنة المضيف الجوي او مضيفة الطيران فهو يعني أنك ستعمل في المطار وعلى اتصال مباشر مع المسافرين في مجموعة واسعة من المجالات. سواء كان حجز التذاكر في مكاتب الحجز ، حساب التكاليف في المكتب أو إعداد الشحن في منطقة الشحن - لن يكون هناك أي ركن في المطار لن تعرفه.  

مدة الدراسة : ثلاث سنوات 
الشهادات المطلوبة : شهادة البكالوريا , واللغة الانكليزية شرط اساسي مع اتقان اللغة الالمانية .

واجبات و أعمال موظف الطيران

ستقوم بالعمل في جميع اجزاء المطار والاوسبيلدونغ من النوع المزدوج مما يعني أنك تتناوب في العمل في شركة الطيران ومدرستك المهنية. عموما ، يستغرق الأمر ثلاث سنوات لإكمال تعليمك. مجال نشاطك واسع جدًا ، لأنه سيكون لديك دائمًا ما تفعله. بدءاً من إدارة العملاء , صالات الوصول والمغادرة والبوابات , كما ستتعلم إجراء الحجز بسلاسة . 

لكنك لن تتدريب فقط في صالة الوصول و المغادرة ، بل سيشمل تدريبك المهني العمليات التي لا يعرف عنها معظم زوار المطار شيئاً. كيف يتم تزويد الطائرات بالوقود؟ كيف تأتي الحقائب من خط التجميع في الطائرة؟ كيف يتم نقل الحيوانات الأليفة؟ يمكنك الإجابة على هذه الأسئلة بسهولة بعد الانتهاء من تدريبك كموظف طيران. كما لا يمكنك الاستغناء عن المهارات الرياضية والتجارية . من حساب مساحة الشحن وتحميلها و كمية الطعام والشراب التي ينبغي شراءها على متن الطائرة.

أين يمكننا العمل كمضيفات ومضيفي طيران

العمل في شركات الطيران الالمانية والعالمية.

الراتب خلال اوسبيلدونغ مضيف طيران 

السنة الاولى : 830 يورو
السنة الثانية : 880 يورو 
السنة الثالثة : 930 يورو

الراتب بعد انتهاء التدريب

يتراوح الراتب بعد انتهاء الدراسة من 1470 و حتى 2280 يورو ولكنه بعد سنتين من بدء العمل في اي شركة طيران قد يصل الى 3400 يورو ويزداد مع ازدياد الخبرة والمؤهلات .
بعد الانتهاء من اوسبيلدونغ موظف طيران , يمكنك متابعة تعليمك في العديد من المجالات. سواء كان النقل ، التمويل أو السياحة - تخصصك لا حدود له. فقط اكتشف ما تستمتع به أكثر وأصبح خبير في هذا المجال.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات باللغة الالمانية من هذا الرابط 1

جديد قسم : ألمانيا

إرسال تعليق