السينما وجدت للتسليه و الترفيه بالاساس , والفيلم بالمحصلة  -أيا كان تصنيفه- يستهدف الترفيه والتسليه لدى المتفرج , وربما خلال ذلك الوقت بحاول الصناع تمرير فكرة ما او هدف , ضمن جو من المتعة والتشويق , فأن تستطيع جعل شخص يجلس لساعة ونصف او ساعتين لمشاهدة فيلم ما ليس بالامر السهل , وخصوصاً في هذا الزمن الذي يبحث فيه الجميع عن السرعة.

ولذلك نستعرض اليوم هذه النوعية من الأفلام بشكل خاص وهي الافلام الهادفة, افلام يمتلك كل منها فكرة عميقة وهدف سامي وراءه , تستطيع ان تصل الى المشاهد ضمن الاحداث المترابطة والمحبوكة بشكل جيد.

افلام-اجنبية-هادفة
افلام اجنبية هادفة


أفلام أجنبية هادفة 


فيلم أنشــودة الميــلاد – A Christmas Carol

فيلم رائع ومميز , لا يجب ان تخلو منه اي مكتبة افلام لاي شخص , يتكلم عن الماضي والحاضر والمستقبل , في اطار درامي رائع وحبكة مميزة وهادفة.
فيلم انشودة الميلاد مأخوذ  من رواية الأديب الانجليـزي الكبير ( تشارلـز ديكنــز ) , يتضمن الفيلم الكثير من الابتسامات والآلام والذكريات والاحزان والآمال بطريقة تغير نظرتك للحياة بشكل كامل , اذا لم تشاهد هذا الفيلم من قبل فأنا أنصحك بمشاهدته بسرعة.


اقرأ أيضاً
اجمل 3 افلام خيال علمى


فيلم ضغطــة زر -- Click

فيلم أمريكي هادف ومميز , يدور في اطار كوميدي وخيال علمي , من بطولة الممثل أدم ساندلر.

الفيلم يساعدك على اعادة ضبط بوصلة حياتك ومعرفة ما هو المهم وما هو الأهم , حيث يأخذك الفيلم في رحلة عبر الزمن لشخص قضلى حياته في تضييع لحاظات اعتبرها غير مهمة او روتينية مقابل العمل والحياة المهنية , ليكشف بالنهاية ان الاشياء المهمة بالحياة هي الاشياء البسيطة وأن العائلة يجب أن تكون فوق اي شيء آخر.

فكرة الفيلم رائعة ومميزة وهو واحد من مجموعة مميزة من افلام اجنبية هادفة .



فيلم رجـل النعم – Yes Man

رغم شهرة جيم كيري كممثل كوميدي إلا أننا لا نستطيع أن ننكر أن بعض افضل الأفلام الهادفة في هوليوود قدمها هذا الممثل اللامع.
نحن كبشر معتادين على رفض التغيير واجابتنا الاولية لاي شيء ستكون غالباً لا وحتى قبل أن نفكر , يأخذنا جيم في رحلة مثيرة مع رجل اعتاد ان يقول لا لكل فرصة في حياته فقط لأنه يظن أن لا يستطيع قول نعم , ولكن كل هذا يتغيير عندما يجد نفسه مضطراً لقول نعم لكل شيء في حياته , تخيل الفرص التي سينتهزها والاشياء التي سيفعلها .

الفيلم يعلمنا معنى أن نغتنم الفرص و وان لا نخاف من قول نعم في بعض الاحيان لاشياء ظننا لوقت طويل انها لا تشبهنا.


فيلم جود ويل هانتينغ Good will hunting

الفيلم الذي رفع مات ديمون الى مصاف نجوم الصف الاول في هوليوود , شاب فقير لا يتلك المال او الدعم الاسري ولكنه يمتلك العبقرية والذكاء , يدخل في رحلة ملهمة لاكتشاف الذات , بمساعدة طبيبه النفسي الذي يؤمن به وبقدراته و يحاول أن يرشده للطريقة المثلى لاستخدامها.



فيلم روكي Rocky


من الافلام التي تحولت الى ايقونات خالدة في السينما الامريكية والعالمية , ينقل لنا الفيلم احداث شاب طموح يرغب بان يصبح بطل العالم بالملاكمة والصعوبات والتحديات التي تواجهه في سبيل تحقيق ذلك.
نال الفيلم عدد من جوائز الاوسكار وهو من الافلام الاجنية الهادفة والمحفزة , حيث يعلمنا أن لاشيء يأتي بسهولة في هذه الحياة وكل شيء يحتاج لجهد وتعب للوصول اليه .



هل هناك فلام اخرى تظن انها يجب ان تكون بالقائمة شاركنا بها بالتعليقات.

اقرا أيضاً 



جديد قسم : أفلام ومسلسلات

إرسال تعليق