القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا

تبحث الكثيرات من الموجودات في المانيا عن فرص للتدريب المهني أو الاوسبيلدونغ , ويتسائل عدد كبير منهم عن افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا , ولذلك قررنا اليوم في هذا الموضوع محاولة الاجابة على هذا السؤال.
من حيث المبدأ يمكن للمرأة في المانيا القيام بأي اوسبيلدونغ متوفر في سوق العمل , فلا يوجد تدريب مهني مخصص للرجال او للنساء ولكن هناك بعض المهن التي تفضلها النساء وبعض المهن غير المرغوبة من قبلهن , فعلى سبيل المثال من العادي أن تشاهد في المانيا امراة تعمل كسائق باص أو فني كهرباء او سائق تاكسي و غيرها من الاعمال التي عادة ما يمارسها الرجال و لكن رغم ذلك تبقى هناك بعض الاعمال التي تسيطر عليها المراة كالتمريض و العمل في رياض الاطفال و العيادات .

افضل-اوسبيلدونغ-للنساء-في-المانيا


والآن ما هو افضل تدريب مهني للمرأة في المانيا 


يمكن للمرأة اختيار اي اوسبيلدونغ مناسب لها وسنذكر بعد قليل عدد من الاقتراحات ولكن اولاً نود نشير الى ان النساء المتزوجات والذين لديهم اطفال يمكن لهم القيام بتدريب مهني خاص بهم ايضاً حيث يسمى اوسبيلدونغ بدوام جزئي Ausbildung in Teilzeit zum Berufsabschluss.

ما هو الاوسبيلدونغ بدوام جزئي Ausbildung in Teilzeit zum Berufsabschluss

بالنسبة للأمهات والآباء الشباب والمتدربين الذين يحتاجون إلى رعاية شخص ما في الأسرة كالاطفال مثلاً ، فإن التعليم والتدريب بدوام كامل غير ممكن عمليًا. ولتتمكن من التوفيق بين الاهتمام بالأسرة والقيام بالاوسبيلدونغ , هناك ما يسمى تعليم جزئي , حيث يمكنك إكمال التدريب المهني بدوام جزئي.

في الاوسبيلدونغ بدوام جزئي يمكنك الدراسة والتدريب لما بين 20 و 30 ساعة في الأسبوع. ويمكنك مع مدرسيك مناقشة الوقت الذي ستقضي فيه ساعات العمل حيث لديك الخيارات التالية:
  • دوام جزئي دون تمديد فترة التدريب: لضمان عدم تغير مدة التدريب ، وهنا يجب عليك قضاء 25 ساعة على الأقل في الأسبوع (بما في ذلك المدرسة المهنية) في الشركة.
  • دوام جزئي مع تمديد فترة التدريب: هنا تعمل على الأقل 20 ساعة في الأسبوع (بما في ذلك المدرسة المهنية). سيتم تمديد المدة الإجمالية للتعليم بنحو نصف سنة.
طبعاً تجدر الاشارة الى ان ليس جميع الاشخاص يمكن قبولهم بمثل هذه البرامج وانما فقط الاشخاص الذي لديهم اسباب مقنعة للحصول على هذا التدريب و يجب بالبداية الاتفاق مع الشركة التي ستقدم التدريب المهني ثم التقدم بطلب للجهات المختصة ولمزيد من المعلومات باللغة الالمانية يمكنك زيارة الروابط التالية :



اقتراحات لاوسبيلدونغ مناسب للنساء في المانيا 

أوسبيلدونغ ترجمة

الاسم باللغة الألمانية: Dolmetscher /Übersetzer

طبيعة العمل:
الترجمة من عدد من اللغات الاوربية كالفرنسية والاسبانية والانكليزية الى اللغة الالمانية وبالعكس ايضا بالاضافة للغات العربية والكردية و الصينية واليابانية والروسية والتركية والبولندية احيانا وتختلف اللغات التي سوف تتعلمها في فترة الدراسة بحسب مكان العمل . كما أن نوعية العمل قد تتنوع بين العمل في دار نشر مثلاً أو مطبعة أو جريدة أو حتى دائرة حكومية أو ترجمة الفيديوهات والاعلانات للشركات وفي احيان اخرى ترجمة الاجتماعات والمقابلات.

متطلبات التدريب :
  1. شهادة اعدادية كحد أدنى ويفضل حملة الشهادات الاعلى
  2. قوة شخصية واللباقة في في التعامل مع الناس
  3. الذين يتقنون اكثر من لغة لهم افضلية في القبول بشكل كبير 
  4. لغة المانية ممتازة بدرجة C1 
المدة والراتب اثناء التدريب:
مدة الدراسة ثلاث سنوات وفي اغلب الشركات لا يوجد راتب اثناء فترة الدراسة للاسف ولكن متوسط الراتب بعد انتهاء الاوسبيلدونغ للمترجم يتراوح بين  1600-3900 يورو شهريا.

اقرأ أيضاً


اوسبيلدونغ رعاية اطفال Kinder Pflegerin

بالالمانية Ausbildung als Sozial Pädgogische Assistentin اي مساعدة علم اجتماع وتربية /
( Kinder Pflegerin ) او مربية اطفال

طبيعة العمل:
العمل في رياض الاطفال واماكن الاعتناء بالاطفال ودور الايتام وغيرها من المنشآت التي تهتم بالاطفال 

متطلبات الاوسبيلدونغ :
  1. شهادة اتقان اللغة الالمانية بمستوى B2 
  2. شهادة ثانوية ولكن قد يتم في بعض الاحيان قبول شهادة الصف العاشر 
  3. قدرة على التعامل مع الاطفال و حب المساعدة و طولة البال والصبر
  4. من المفيد جداً القيام بسنة تطوعية في احد رياض الاطفال كبراكتيكوم 
المدة و الراتب :
مدة الدراسة : سنتين الى ثلاث سنوات بحسب المقاطعة 
أما بالنسبة للراتب فهو غير محدد فبعض الولايات لا يوجد راتب اثناء فترة التدريب ويجب على الشخص المستحق للمساعدة التقدم للحصول على قرض طلاب او اعانة شهرية و في بعض الولايات الاخرى يتم منح مكافأة شهرية تبلغ قيمتها 1400 يورو , ولذلك قم بالسؤال في منطقتك على القوانين والتشريعات الخاصة بهذا التدريب .

فضلاً أخي الزائر إذا أعجبك موضوع افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا واستفدت منه فقم بمشاركته عبر وسائط التواصل الإجتماعي فهي الطريقة الوحيدة التي من خلالها تقوم بدعم الموقع للإستمرار في تقديم مواضيع مفيدة .

اقرأ أيضاً



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون وكاتب في أكثر من موقع عربي, أسعى لإثراء المحتوى العربي وتقديم المعلومة التي تهم القارئ من خلال مجموعة من المقالات والشروحات المميزة.

تعليقات