القائمة الرئيسية

الصفحات

قيم اوف ثرونز



سواءً أكنت قد تابعت مواسمه السابقة أو تخطط لمتابعته الآن , سيخبرك هذا المقال لماذا حقق مسلسل صراع العروش هذا النجاح منقطع النظير  .

حبكة متقنة وشخصيات رائعة ومزيج رائع من الفانتازيا والدراما والاكشن , كل هذه العوامل وغيرها تجعل من مسلسل صراع العروش أو قيم اوف ثرونز , واحداً من افضل ما تم تقديمه على شاشة التلفاز على الاطلاق .


مسلسل-قيم-اوف-ثرونز
صراع العروش


تم عرضه للمرة الأولى على قناة HBO في الولايات المتحدة الأمريكية في 17 إبريل عام 2011 ومن ثم أصبح يعرض في أكثر من 54 دولة حول العالم إضافة لدول العالم العربي .


افضل المسلسلات الاجنبية 2018

المسلسل من سيناريو دايفيد بينيوف  ودانيل وايز وهو مقتبس عن رواية ( لعبة لعروش ) وهي جزء من سلسلة روايات أغنية الثلج والنار ( A Song OF Ice and Fire  ) للكاتب: جورج . ر .ر مارتين  (George R.R Martin  ) . المسلسل حقق نجاحاً كبيراً ليس فقط على مستوى نسب المشاهدة المرتفعة ولكن على مستوى النقاد , حيث اجمع النقاد والمهتمين أنه من افضل الاعمال التلفزيونية التي تم عرضها على الشاشة الصغيرة .


أين تدور أحداث مسلسل صراع العروش 


تجري احداث المسلسل في عالم خيالي يتضمن أربع قارات , القارة الرئيسية فيه تسمى ويستروس ويوجد في هذه القارة 7 عائلات نبيلة متوحدة تحت كرسي عرش واحد ورغم أن كل عائلة تحكم منطقة ما إلا أنها تخضع فعلياً لحكم ملك واحد في مدينة كينجز لاندينغ King’s Landing , كما يوجد في شمال قارة ويستروس جدار جليدي ضخم يفصل القارة عن الاراضي الشمالية التي سكنها الهمج أو الرجال الاحرار , أما الاراضي الجنوبية من القارة فتتضمن ثماني مناطق وهي: جُزر الحديد، وبلاد الروافد، ومنطقة وادي آرين، والمنطقة الغربيّة، وآراضي العاصفة، ومنطقة الريتش، وآراضي التاج، ومنطقة دورن .

أما القارة الثانية فهي القارة الشرقية ايسوس وتوجد على الجهة الشرقية من قارة ويستروس ويفصلها عنها بحر يسمى البحر الضيق , وتتكون من مجموعة كبيرة من الشعوب والمدن المختلفة اضافة الى بعض الجماعات دائمة الترحال كالبدو والغجر , وتاريخياً هي منطقة انطلاق هجرتين كبيرتين باتجاه قارة ويستروس حيث أن السكان الاصليين لقارة ويستروس هم اطفال الغابة أما الرجال الاحرار أو الهمج فهم بقايا الهجرة الاولى , وباقي سكان ويستروس هم من الهجرة الثانية باستثناء سكان الشمال أو مملكة الشمال التي تعيش تحت حكم عائلة ستارك فهم يدعون أنهم من نسل الهجرة الاولى وحتى أن آلهتهم مختلفة عن باقي القارة وهي نفسها آلهة الهمج .
وتتضمن أراضي قارة ايسوس خليج النخّاسين، وأطلال فاليريا، وعدّة مُدن رئيسيّة مثل برافوس وميرين وفولنتيس يُشار إليها عادةً باسم المُدن الحُرّة.

القارتين المتبقيتين هما يوليثوس و سوثوريوس وباستثناء اسمهما لا نعرف عنهما أي شيء سواءاً من المسلسل أو من الرواية , كما يوجد في الغرب بحور الشفق والتي لا أحد يعرف ما يوجد ورائها .


قصة مسلسل game of thrones



  • يحكم الممالك السبعة ملك من عائلة تارغاريان , يقوم هذا الملك بارتكاب العديد من الذابح فيلقب بالملك المجنون  
  • تقوم ثورة ضد الملك المجنون يقودها روبرت براثيون ونيد ستارك والذين ينجحون بثورتهم ويصبح روبرت براثيون ملك الممالك السبعة .
  • ينجح بعض من اولاد الملك المجنون بالهرب الى قارة ايسوس 
  • يعم السلام لفترة من الزمن الممالك السبعة تحت حكم روبرت براثيون
  • يموت الملك روبرت بطريقة غريبة , ليستلم من بعده ابنه جوفري 
  • يبدأ الصراع على العرش بموت الملك روبرت وتبدأ العائلات بالمؤامرات والدسائس للسيطرة على كرسي الحكم .
  • في الشمال وخلف الجدار يظهر خطر جديد وهي مخلوقات اسطورية مرعبة تسمى الوايت ووكرز  وتسعى للقضاء على البشر 
  • في ايسوس تظهر مخلوقات اسطورية ايضاً , اعتقد انها قد انقرضت وهي التنانين والتي تطيع اوامر كاليسي أو دنيرس تارجارين 
  • تبدأ الحروب بالممالك السبعة للسيطرة على كرسي العرش من جهة ولمواجهة الوايت ووكرز من جهة اخرى 


مواسم مسلسل قيم اوف ثرونز - صراع العروش  


يتألف المسلسل من ثمانية مواسم تم عرض سبعة منها حتى الآن 

الموسم الأول من صراع العروش


وهو مقتبس عن رواية لعبة العروش ويتألف هذا المسلسل من عشر حلقات تحمل عناوين ("الشتاء قادم" ، "طريق الملك"، "لورد سنو"، "المشلول، النذل والأشياء المحطمة"، "الذئب والأسد"، "تاج ذهبي"، "إما الفوز أو الموت"، "النهاية المُدببة"، "بايلور"، "النار والدم") , حيث يعتبر الموسم الاول مقدمة مشوقة لباقي المسلسل و قد حقق الموسم الاول نجاحات كبيرة ونسب مشاهدة عالية كما أنه تتضمن مفاجأة كبيرة تسببت بصدمة لعشاق المسلسل , وتوقع البعض فشل المسلسل بعدها ولكن السيناريو الرائع استمر في الارتقاء مع الاجزاء اللاحقة . 


الموسم الثاني من صراع العروش


وعنوانه  "صدام الملوك"، يتألف هذا الموسم من عشر حلقات , وعناوينها ("شعب الشمال يتذكر"، "نايت لاندز"، "الذي مات ربما لم يمت"، "حديقة العظام"، "شبح هارنهول"، "الآلهة الجديدة والقديمة"، "رجل بدون شرف"، "أمير وينترفيل"، "معركة المياه الضحلة (بلاك ووتر)"، "فالار موجليس (جميع الرجال يجب ان يموتوا)" 


الموسم الثالث من صراع العروش 


مقتبس عن  رواية "عاصفة السيوف" ويتألف من عشر حلقات ("فالار دوهليس (جميع الرجال يجب أن يخدموا)"، "أجنحة الظلام وكلمات الظلام"، "ممشى العقاب"، "قبّلته النار"، "الصعود"، "الدب والعذراء الجميلة"، "النُجل الثانيون"، "أمطار كاستامير"، "Mhysa")



الموسم الرابع من صراع العروش


يتألف الموسم الرابع من عشر حلقات وهو مبني على القسم الثاني من رواية عاصفة السيوف، وبعض الأجزاء من رواية وليمة للغربان ورقصة مع التنانين، وعناوين الحلقات  ("سيفان"، "الأسد والزهرة"، "محطمة الأصفاد"، "حافظ الوعود"، "أول ملك باسمه"، "قوانين الآلهة والرجال"، "الطائر المُحاكي"، "الجبل والأفعى"، "الحراس على الجدار"، "الأطفال").


الموسم الخامس من مسلسل صراع العروش 


بني الموسم الخامس من مسلسل صراع العروش على رواية "وليمة للغربان ورقصة مع التنانين" وهو مؤلف من عشر حلقات  ("الحروب القادمة"، "منزل الأسود والأبيض"،"العصفور الأعلى"،"أبناء الهاربي"،"اقتل الطفل،"لا نُقهر، لا ننحني، لا ننكسر"،"الهدية"، "هاردهوم"،"رَقصةُ التنانين"،"رحمة الأم").


الموسم السادس من صراع العروش 


بني الموسم السادس من مسلسل قيم اوف ثرونز على رواية "وليمة للغربان ورقصة مع التنانين"، يتألف من 10 حلقات ("المرأة الحمراء - The Red Woman"، "وطن - Home"، "الحانِث بالعهد - Oathbreaker"،"كتاب الغريب - Book of the Stranger"،"الباب - The Door"،"دماء دمائي - Blood of My Blood"، "الرَجُل المُحطَم - The Broken Man"،"لا أحد - No One"،"معركة النَغلين - Battle of the Bastards"،"رياح الشتاء - The Winds of Winter").


الموسم السابع من صراع العروش 


يتألف الموسم السابع من 7 حلقات فقط ( "دراغونستون" "مولودة العاصفة""عدالة الملكة""غنائم الحرب""قلعة البحر الشرقية""خلف الجدار""التنين والذئب" ) 


الخلاصة 

تعتبر كل حلقة من قيم اوف ثرونز فيلم هوليوودي قائم بنفسه , فقد وصلت تكلغة حلقات الموسم الاخير من المسلسل لنفس تكلفة بعض الافلام الهوليودية , ولذلك سترى أن المؤثرات البصرية والصوتية بالمسلسل تضاهي مثيلاتها بالافلام , كما أن طاقم الممثلين نجح في المحافظة على الاداء العالي خلال جميع المواسم و قد استطاعت بعض الحلقات أن تخلد في ذاكرة من شاهدوها ولعل أبرزها الحلقة التاسعة من الموسم الثالث واسمها أمطار كاستمير والتي اطلق الممعجبين عليها اسم العرس الاحمر أو ريد ويدنغ . 


اقرأ أيضاً






هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون وكاتب في أكثر من موقع عربي, أسعى لإثراء المحتوى العربي وتقديم المعلومة التي تهم القارئ من خلال مجموعة من المقالات والشروحات المميزة.

تعليقات