ما هو الانترنت المظلم أو الدارك ويب

لكي نتعرف على الانترنت المظلم و الدارك نت لا بد لنا في البداية أن نشرح من اين جائت التسمية

يتالف الانترنت من ملايين المواقع والصفحات , وتسمى الاجزاء التي لا يمكن ارشفتها بواسطة محركات البحث أو التي لا يمكن الوصول اليها من قبل المستخدمين العاديين باسم الديب ويب أي الانترنت العميق أما الانترنت المظلم فهو الجزء الاكثر قتامة وسواداً في تلك الشبكة العميقة فهو اسم يطلق على جميع مواقع الديب ويب التي تحوي وتتضمن نشاطات ومواقع غير شرعية واجرامية .

حجم الانترنت
حجم الانترنت المظلم

تعريف الانترنت المظلم

ببساطة يمكنك القول أن النت المظلم هو مجموعة من مواقع الديب ويب التي يدخلها المجرمون واصحاب النوايا السيئة للقيام بانشطة غير شرعية .
اضغط على هذا الرابط لمزيد من المعلومات حول

ماذا يوجد على الانترنت المظلم

يوجد في النت المظلم , كل شيء ممنوع وغير شرعي على شبكة الانترنت العادية أو التقليدية , حيث تعتبر سوق سوداء كاملة على الانترنت تقوم فيها العصابات بتوسيع نشاطاتها لتشمل الاسواق الرقمية ايضاً .

وهذه قائمة باكثر الاشياء التي ستجدها على الانترنت المظلم

مواقع بيع وتجارة المخدرات

حيث يتواجد الآلاف من المواقع التي تعمل بتجارة المواد المخدرة وتتوافر عليها مجموعة كبيرة جداً من الاصناف كالمورفيين والهيرويين وحبوب الهلوسة والميثافيتامين وغيرها الكثير ولعل واحد من اشهر تلك المواقع هو موقع طريق الحرير Silk Road الشهير والذي قامت حكومة الولايات المتحدة الامريكية عن طريق مكتب التحقيق الفيدرالي FBI بالقاء القبض على صاحبه وايداعه السجن كما قامت باقفال الموقع وتتبع العديد من زبائنه وتقديمهم للعدالة .

مواقع القتلة المأجورين أو الأساسينز

وهي من اخطر مواقع الانترنت المظلم , حيث يعرض بعض القتلة المأجورين خدماتهم على هذه المواقع ويختلف السعر من شخص لآخر وعلى حسب طريقة القتل ايضاً , حيث يطلب القاتل صورة وعنوان الضحية ويتم الاتفاق على المبلغ الذي يحجز بالموقع ولا يتم استلامه الا بعد تنفيذ الجريمة .

لا داعي للقول طبعاً أن هذه المواقع على رأس قائمة مواقع الانترنت المظلم التي تتابعها جميع حكومات العالم وغالباً ما تنتهي تلك الصفقات الاجرامية بالقاء القبض على جميع الاطراف وتقديمهم للمحاكمة بالادلة والقرائن .

مواقع تجارة الاعضاء البشرية على الانترنت المظلم

تعتبر تجارة الاعضاء البشرية تجارة مزدهر جداً في الوقت الحالي ولا سيما على شبكة الدارك ويب , وتقوم هذه المواقع بدور الوسيط بين البائع والمشتري أحياناً أو بين عصابات سرقة الاعضاء البشرية وتجار الاعضاء البشرية في احيان اخرى و تنشط هذه العصابات في الدول الفقيرة فيقومون باستغلال حاجة الناس وفقرهم لشراء اعضائهم بمبالغ بسيطة واعادة بيعها بارقام فلكية كما أنهم ينشطون في مناطق الحروب والازمات حيث ينعدم الامن فيقومون بخطف الناس وسرقة اعضائهم ومن ثم قتلهم.

 الانترنت المظلم أو الدارك ويب
تجارة الاعذاء البشرية على النت المظلم

مواقع جنس الاطفال على الدارك ويب

للأسف وبحسب الاحصائيات يتواجد على الانترنت المظلم اكثر من 50 الف موقع تروج لصور ومقاطع فيديو للجنس مع الاطفال , حيث تعرض صور لاغتصاب اطفال من جميع الاعمار.

غالباً ما يكون زوار هذه المواقع من الاشخاص المريضيين نفسياً والمجرمين ولذلك تعتبر هذه المواقع خطرة جداً على المجتمعات والانسانية وجب على حكومات العالم التعاون للقضاء على هذه المواقع بأكملها.

تقوم العديد من حكومات العالم بمراقبة هذه المواقع واغلاقها وتتبع زائريها ومعاقبتهم باقصى العقوبات الممكنة.

مواقع الغرفة الحمراء على الانترنت المظلم

وهي بالنسبة لي من اخطر وابشع الاشياء التي من الممكن ان تجدها على النت المظلم على الاطلاق , حيث تقوم هذه المواقع بتقديم بث مباشر لجرائم تعذيب واشياء مرعبه واغتصاب للاطفال والنساء , يقوم اصحاب هذه المواقع باختطاف الاطفال والنساء والمشردين وحبسهم وتعذيبهم على الهواء مباشرة مقابل مبالغ مالية كبيرة يدفعها بعض المنحرفين والمجرمين مقابل المشاهدة وفي بعض الاحيان ينتهي الاغتصاب والتعذيب بالقتل ايضاً .

الانترنت المظلم أو الدارك ويب
صورة مسربة من الانترنت المظلم
تم تسريب احد المقاطع في عام 2010 لشخص يتم تعذيبه وارغامه على تناول نوع معين من الطعام وهو يبكي , وقالت بعض المصادر بأن هذا الشخص تم اختطافه مع عائلته وتعذيبهم ثم قتلهم , ومن ثم تم اجباره على اكل لحمهم ولذلك يبدو الرجل في ذلك المقطع وهو يبكي .

مواقع القرصنة

يتواجد على هذا الجزء الاسود من الانترنت مواقع قرصنة وتهكير تقوم بتقديم ادوات نادرة لا يعرف عنها احد شيئاً أو دورات وكورسات لتعليم القرصنة .

وتعتبر هذه المواقع وكراً للقراصنة والمحتالين الذين يقومون بتهكير حسابات الاشخاص الذين يحاولون الاتصال بهم لابتزازهم فيما بعد.

مواقع تعليم صناعة الاسلحة

تقوم الحكومات بشكل دائم بمحاربة هذا النوع من المواقع لأنها تقوم بتزويد الارهابيين والمجرمين بطرق وادوات صناعة المتفجرات والقنابل والتي يستخدمونها لارهاب الاشخاص والابرياء أو لتحقيق نوايا شريرة.

مواقع تجارة البشر والعبودية على النت المظلم

تقوم هذه المواقع بالاتجار بالبشر , حيث يتم اختطاف النساء والاطفال وعرضهم للبيع بمبالغ كبيرة , وغالباً ما يكون المشترين مافيات تقوم باستغلالهم لاغراض جنسية او لعمليات بيع الاعضاء.

ما هي طريق الدفع داخل الانترنت المظلم

يتواجد العديد من طرق الدفع داخل الانترنت المظلم ولكن اكثر طرق الدفع تداولاً هي العملات الافتراضية وعلى رأسها البتكوين لأنها تضمن اخفاء الهوية والسرية اضافة الى انها مشفرة ولا يمكن تتبعها أو تتبع مصدرها , وبالتالي المرسل مجهول والمستلم مجهول وهي الوصفة المفضلة لاي عملية او صفقة غير شرعية.

هل انا محمي عند دخولي للموقع المظلم

لا يمكننا القول بأن الانترنت المظلم آمن , حيث ورغم استخدام كافة الوسائل الممكنة و المتاحة لحماية الخصوصية عند الولوج الى تلك المواقع , لا يزال بامكان البعض تعقبك وابتزازك , كما أنك ستكون عرضة للاحتيال والنصب , اضافة الى ان جميع اجهزة الامن المختصة بالجرائم الالكترونية تراقب هذه المواقع وتمتلك الادوات اللزمة لتعقب المجرمين .

انتظرونا في مقالات قادمة عن الانترنت المظلم أو الدارك ويب والانترنت العميق أو الديب ويب .

جديد قسم : الإنترنت العميق

إرسال تعليق