القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا Breaking Bad هو افضل مسلسل اجنبي على الاطلاق

قصة مسلسل بريكنق باد Breaking Bad 


يعتبر مسلسل بريكنق باد أو اختلال ضال برأي الكثيرين واحدا من اجمل المسلسلات الأجنبية على الاطلاق ورغم ذلك فإنني أخبرك من الآن بأنك وخلال الموسم الأول بأكمله ستكون خائب الظن تماما ، ليس لأن المسلسل سيء ولكن لأنه يأخذ وقته تماما في سرد الأحداث ويعتبر الموسم الأول بأكمله مجرد مقدمة مملة لا غنى عنها الروعة التي ستشهدها في المواسم الباقية .

مسلسل-بريكنق-باد-Breaking-Bad
Breaking Bad


افضل المسلسلات الاجنبية على الاطلاق


اسباب نجاح مسلسل Breaking Bad 


1- يتبع المسلسل نمط تصاعدي بالأحداث والجودة على حد سواء ، وكما قلت سابقا فما إن تتخطى الموسم الأول ستجد نفسك في قلب القصة وجوهرها ، وعلى معرفة بجميع دوافع الشخصيات و طريقة تفكيرها باستثناء البطل الرئيسي للقصة والتر وايت .

٢- بطل القصة عبارة عن شخص عادي بحياة طبيعية تشبه حياة الكثير منا ، ولكنه يتعرض لضربة موجعة تجعله يعيد حساباته و يضطر لاتخاذ بعض القرارات التي وان فهمنا دوافعها لن نوافق عليها .

٣- سيناريو متقن وحوارات ذكية ، قام الكتاب والمؤلف ببذل جهد كبير لجعلها منطقية ومؤثرة والنجاح كان حليفهم .


والسبب الأهم

تحول والتر وايت الى هايزنبرغ 


تبدو شخصية والتر وايت في البداية شخصية مهزوزة وضعيفة طحنتها الحياة بروتينها الممل واعبائها الكثيرة ، حتى عندما يتلقى خبر إصابته بمرض خطير لا شفاء منه ، يبدوا القرار الذي اتخذه بصناعة مخدر الميث وبيعه قرار متسرع بسبب الصدمة التي اثرت عليه . ولكن ما يدخل والتر وايت الى عالم الجريمة حتى يبدأ باتخاذ قرارات تناسب واقعه الجديد ، فهو لم يعد استاذ الكيمياء البسيط ورب الاسرة المسالم لذلك يبتكر شخصية هايزنبرغ ، الشخص الذي يمثل كل ما هو مناقض لوالتر وايت فهو لا يرحم ولا يتردد في قتل أي شخص يقف في طريق تحقيق هدفه ، ولكن الموضوع ليس بهذه البساطة فخلال أحداث المسلسل ستعيش ضمن ذلك الصراع الرهيب الذي يدور في عقل والتر و هايزنبرغ ، وستشاهد على مدار ٥ مواسم من مسلسل اختلال ضال عملية التحول البطيء من استاذ الكيمياء والتر وايت الى صانع مخدر الميث هايزنبرغ .


قصة مسلسل بريكنق باد 


والتر وايت استاذ كيمياء بمدرسة ثانوية ، يكتشف إصابته بمرض خطير لا شفاء منه ، وفي أثناء مرافقته لزوج اخت زوجته المحقق هانك الذي يعمل في إدارة مكافحة المخدرات ، يتعرف على أحد المجرمين وهو يهرب من نافذة أحد البيوت وهو جيسي بينكمان والذي هو أيضا طالب سابق لدى والتر ، يقوم والتر فيما بعد بالتواصل مع جيسي ويتفق معه على العمل معا في المخدرات حيث يقوم والتر بطبخ مخدر الميث ويقوم جيسي بينكمان بتوزيعه .
يكتسب مخدر الميث الذي يصنعه والتر وايت شهرة كبيرة بسبب نقائه العالي ويلقب باسم الميث الازرق ، بسبب لونه الشفاف المائل إلى اللون الأزرق ، يقوم الاثنان معا بارتكاب جريمة قتل أحد الأشخاص ، ثم يقوم والتر بقتل عصابة كاملة بسبب استغلال هذه العصابة لهم وتهديدها لهم ، تولد شخصية هايزنبرغ في هذه اللحظات حيث يختفي والتر ورائها لحماية عائلته وصهره هانك العميل في وكالة مكافحة المخدرات .


عشرة أفلام لا بد أن تشاهدها إذا أردت أن تصبح ناجحا بحياتك

يتعرف هايزنبرغ على غاس تاجر المخدرات الكبير ويطلب منه العمل معه ، ليزيد حجم مبيعاته وارباحه ، يتردد غاس في البداية ولكنه يوافق فيما بعد عندما يرى الأرباح التي يمكن تحقيقها عند العمل مع هايزنبرغ أو والتر وايت ، يشترط والتر على غاس ان يشرك جيسي أيضا في العمل .
يقوم جاس بزرع جاسوس في المعمل الذي يعمل به والتر ليتعلم الطريقة التي يصنع بها والتر مخدر الميث الازرق وعندما يتقن هذا الشخص الطريقة وبسبب الأخطاء التي يرتكبها والتر بنظر جاس ، يقرر جاس قتل والتر وايت ، ولكن والتر يتصل بجيسي ويطلب منه قتل هذا الشخص ، يقوم جيسي بقتل هذا الشخص ليضطر جاس الى العمل مجددا مع والتر ولكنه يوجه له تحذير شديد اللهجة ، في هذه اللحظة يتخذ والتر قراره بالتخلص من جاس ويبدأ بالتخطيط لذلك وبمساعدة أحد أعضاء المافيا القدماء ينجح والتر في قتل غاس عن طريق قنبلة مزروعة .
يتابع والتر عمله في صناعة مخدر الميث بمساعدة جيسي و مساعد جاس ، ثم تبدأ الامور في اتخاذ منحى أكثر سوداوية عندما تقوم عصابة بقتل هانك  واختطاف جيسي واجباره على صناعة الميث الازرق لهم .
يقوم والتر بقتل العصابة بالكامل وتحرير جيسي ليموت وحيدا .

طبعا قبل وفاة هانك يكتشف أن المجرم هايزنبرغ والذي كان يبحث عنه لسنوات طويلة هو صهره والتر وايت و يقوم هانك باستغلال جيسي للقبض على والتر .

خلال الأحداث السابقة يحاول والتر وايت تجميع اكبر مبلغ ممكن من المال ليضمن لعائلته حياة كريمة بعد وفاته ، وتساعده بذلك زوجته سكايلر.
يقوم والتر قبل وفاته بإعطاء أحد معارفه القدامى مبلغ كبير من المال ويهددهم بأنهم اذا لم يعطوا هذا المال لعائلته على شكل هبة أو تبرع منهم فإنه سيقوم بقتلهم من خلال أشخاص استأجرهم للقيام بذلك .



اقرأ أيضاً


فيلم Bohemian Rhapsody


اروع افلام الاكشن الاجنبية على الاطلاق
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون وكاتب في أكثر من موقع عربي, أسعى لإثراء المحتوى العربي وتقديم المعلومة التي تهم القارئ من خلال مجموعة من المقالات والشروحات المميزة.

تعليقات