افضل الكتب للقراءة لزيادة الثقافه

افضل الكتب الثقافية


رغم وجود التلفزيون والهواتف الذكية والانترنت والافلام والموسيقى واللعاب الفيديو واللألاف من الهوايات المحببة والمسلية في اعلم , تبقى القراءة أجملها وأكثرها متعة , سواء أكانت على كتاب ورقي تقليدي أم من خلال الأجهزة الذكية والقوارئ الالكترونية , فرغم تعدد أساليب القراءة في الوقت الحالي الا أنها لا تزال الهواية العالمية الاكثر أفادة ورقياً في العالم , والوحيدة التي تجمع التسلية والفائدة معاً وبطريقة لا تظلم أحدهم على حساب الآخر , وإرضاءً لشغفكم وحبكم للقراءة يسعدنا أن نقدم لكم قائمة أراتيمز لافضل الكتب للقراءة .


افضل الكتب في العالم


تاريخ موجز للزمن 



افضل-الكتب-للقراءة-لزيادة-الثقافة-تاريخ-موجز-للزمان
تاريخ موجز للزمان


من تأليف العالم الراحل ستيفن هوكينج

يعد كتاب تاريخ موجز للزمن الذي تم اصداره في العالم 1988 واحداً من أفضل الكتب العلمية على الاطلاق حيث يقوم الكتاب بتبسيط المفاهيم الفيزيائية والرياضية المعقدة بطريقة ممتعة وبسيطة حيث يستهدف الكتاب غير المتخصصين , وقد زادت مبيعات الكتاب حتى الآن عن 10 ملايين نسخة ولا يزال حاضراً في رفوف المكتبات والمتاجر وقد ترجم الكتاب الى العديد من اللغات الأجنبية بما فيها العربية .


اقرأ أيضاً
افضل الكتب للقراءة الممتعه


شيفرة دافنشي

للمؤلف دان براون


افضل-الكتب-للقراءة-لزيادة-الثقافة-شيفرة-دافنشي
شيفرة دافنشي


واحدة من افضل الروايات العالمية , حيث حققت الرواية مبيعات كبيرة جداً وتم اصدار فيلم هوليودي لها من بطولة المخضرم توم هانكس . تجمع الرواية بيع الواقع والخيال والدين في اطار بوليسي مشوق , ومملوء بالمؤامرات والدسائس , كما تتضمن الرواية العديد من الألغاز والحبكات المثيرة والتي تشد القارئ اللصفحة الأولى وحتى السطر الأخير .


كتاب الخرافة 

للمؤلف روبرت أيه سيجال


الخرافة


يناقشش المؤلف في هذا الكتاب الرائع الخرافة والطريقة التي نشأت بها , حيث يشرح الأسباب التي دفعت قدماء البشر لنسج الأساطير والخرافات والكيفية التي تطورت بها تلك اأساطير عبر الزمن , وعلاقتها بالعلوم العاصرة كالفلسفة والأدب وعلم النفس وباقي العلوم , وكل ذلك في اطار مشوق ومفيد .


كتاب فن الحرب 

للمؤلف سون أتزو


افضل-الكتب-للقراءة-لزيادة-الثقافة-فن-الحرب
فن الحرب

يجمع الباحثون على أن الكتاب تم تأليفه في العام 600 قبل الميلاد , ويعتبر الكتاب بالنسبة للكثير من الزعماء والقادة كنز كبير من المعلومات الاستراتيجية والتكتيكية وواحد من افضل الكتب في العالم , حيث قام الكاتب بتأليف هذا الكتاب لأحد القادة ليساعده على الحكم والانتصار , ويذحر الكتاب بالنصائح والمعلومات التي لا تزال مفيدة حتى اليوم .


رواية ألف ليلة وليلة

مؤلفون متعددون

واحدة من الكتب القليلة التي جابت شهرتها العالم باكمله حيث يقول الخبراء بأن نواة الرواية بدأت بالهند ومن ثم نقلت مع الاضافة عليها الى فارس ومن ثم أخذها العرب وأضافوا عليها أيضاً لتصبح بشكلها التي نعرفها اليوم , وتدور أحداث الرواية في الهند وفارس والكوفة والبصرة , في اطار قصصي ممتع يحوي عبرة في كل قصة وليلة من تلك الالف ليلة وليلة .


رواية البؤساء 

للكاتب فكتور هوغو 

واحدة من الروايات الأكثر حزناً في العالم حيث ترصد الرواية حالة المجتمع الفرنسي قبل الثورة الفرنسية وقد نجح الكاتب في نقل تفاصيل المجتمع الغرنسي في ذلك الوقت بكل دقة وموضوعية وفي اطار ملحمي ليقدم واحدة من أفضل كلاسيكيات أدب العصر الحديث . 

إقرأ أيضاً


رواية 1984

للمؤلف جورج أورويل

تم نشر هذه الرواية في عام 1948, وهي من نوع أدب المدينة الفاسدة , حيث تتكلم هذه الرواية عن دولة يسيطر عليها حكومة ديكتاتورية تراقب كل نشاطات سكانها وتمارس جميع اساليب التلاعب بالشعوب لفرض سيطرتها , قد انتشر بعد صدور الرواية العديد من المصطلحات المستمدة منها وأبرزها الأخ الكبير .


كتاب السر 

للمؤلفة روندا بايرن


السر في الكتاب هو قانون الجذب , والذي تدعي المؤلفة أنه وبجرد تطبيقه ستنقلب حياتك رأساً على عقب فكل شيء إيجابي ممكن أن يحث فقط إذا آمنت أنه سيحدث , ويمكنك أن تصبح ثرياً أو ناجحاً بمجرد تطبيق هذا السر .
وحتى اذا لم تكن من المؤمنين بالتنمية البشرية , فلا يزال الكتاب يذخر بالعديد من القصص الممتعة لأشخاص حققوا النجاح في حياتهم كما أنه لا يخلو من الفائدة أيضاً .


اقرأ أيضاً

معلومات تكشف لنا غرائب و عجائب الجسم البشري

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق