قصص عن الانترنت العميق 


تحدثنا في مقالات سابقة عن الانترنت العميق ( الديب ويب ) والانترنت المظلم ( الموقع المظلم - الدارك ويب ) وشرحنا الفرق بينهم بالتفصيل الممل , واستكمالاً للسلسلة نقدم لكم اليوم مجموعة من المواضيع الصغيرة والروايات التي تم تناقلها عن الجزء الغامض والاسود من ديب ويب .

ولمزيد من المعلومات عن الفروق بين هذه المصطلحات يمكنك الاطلاع على روابط المواضيع في آخر المقال 


قصص-عن-الديب-ويب
الانترنت العميق


جرائم الديب ويب

تجري العديد من الصفقات الاجرامية على الجزء العميق جداً من الانترنت والمسمى الدارك ويب مثل :

صفقات شراء و بيع المخدرات 


تتراوح انواع مبيعات المخدرات على الانترنت المظلم ما بين الماريجوانا وعقاقير الهلوسة الى الميثافيتامين و ابر الهيرويين والكوكائين , اضافة الى الادوية المهدئة و مسكنات الالم القوية والتي لا يمكن صرفها بدون وصفة طبية , كم يوجد العديد من الادوية النفسية والتي تؤثر على المزاج والذهن , والجدير بالذكر ان مكتب التحقيقات الامريكي FBI تمكن في العام 2013 من القاء القبض على مؤسس واحد من اكبر مواقع تجارة المخدرات على الموقع المظلم واغلاقه الى الابد , رغم ذلك يظهر كل فترة مواقع جديدة لا تلبث ان يتم القاء القبض على اصحابها واغلاقها . 


بيع النساء في الديب ويب


يتم اختطاف النساء من قبل بعض المافيات والعصابات في العالم , ثم يتم عرضهم في مزادات مباشر على الانترنت المظلم , لاستعبادهم وبيعهم بمبالغ ضخمة لغايات جنسية و منحرفة , ورغم ذلك تقوم العديد من وكالات المخابرات العالمية بمراقبة هذا النوع من الانشطة الاجرامية والقاء القبض على مرتكبيها وتحرير الضحايا .

تسريبات الديب ويب


هذا النوع من الانشطة يتنوع بين الانشطة الشرعية والاجرامية , فمن اشهر الامثلة على التسريبات التي تتم على موقع الديب ويب هي تسريبات ويكيليكس , وهو موقع الكتروني موجود على الانترنت العميق يقوم كل فترة باطلاق تسريبات كبيرة وفاضحة بعضها يتضمن معلومات سرية يعد افشائها جريمة يعاقب عليها القانون في جميع دول العالم , والبعض الآخر من التسريبات تفضح انشطة غير شرعية لاشخاص فاسدين و مجرمين وبالتالي يعتبر افشائها خدمة للبشرية وللحكومات ايضاً .

غرائب الديب ويب

يتواجد على الانترنت العميق العديد من الاشياء المخالفة للقوانين و الخطيرة ولكن يوجد ايضاً بعض الاشياء التي لا يمكن تصنيفها كنشاطات اجرامية ولكنها ايضاً غير طبيعية وبعضها لا يمكن ان يصدر الا عن اشخاص مريضيين, مثل :

1- فتاة تقوم بوشم الكلمة التي تريدها على جسدها مقابل سعر معين يتم الاتفاق عليه مسبقاً , ويختلف السعر حسب موقع الوشم في الجسم و عدد الكلمات . 

2- يمكنك شراء اقنعة سليكون واقعية جداً لشخصيات تلفزيونية وسينمائية والتي قد تكون شاهدتها في احد افلام هوليوود .

3- تستطيع شراء رمال من شواطئ معينة عن طريق الديب ويب , حيث يقوم بعض الاشخاص ببيعك عدة غرامات من اي شاطئ ترغب به في العالم مقابل مبلغ من المال .

4- يقوم بعض الاشخاص بتقديم خدمات تناول اطعمة غريية مقابل مبلغ من المال , كان يقوم بتناول الصراصير والحشرات على فيديو وارساله لك أو حتى القمامة واوساخ الحيوانات .

5- يمكنك شراء وصفات سحرية وكتب سحر وشعوذة , يدعي بائعوها انها نادرة واصلية .

جرائم-الديب-ويب
الديب ويب

تجربة دخول الديب ويب 


نورد لكم بعض من تجارب وقصص الاشخاص في ولوج الانترنت العميق والدارك ويب :

1- كتب احد المستخدمين على موقع التدوين المصغر  Reddit " دخلت الى احد مواقع الفيديو على الموقع العميق وقمت بالتعليق على احد الفيديوهات بدون كتابة اسمي , لأفاجأ برد احدهم على تعليقي ( هذا رائع جداً يا سيد - اسمي الثلاثي الكامل - ) وهو ما اخافني بشدة فقد استخدمت جميع الطرق التي اعرفها لكي احجب معلوماتي عن الآخرين ورغم ذلك استطاع الوصول الى معلومات لا يعرفها حتى اصدقائي على الفيس بوك وقد قمت بعدها مباشرة بالخروج من الديب ويب وعدم العودة ابدأ" .

2- كتب احدهم تجربته على في تصفح الديب ويب "بينما كنت في احد الايام جالساً في منزلي , شعرت بالملل فقررت محاولة دخول الانترنت العميق , وبعد عدة عمليات بحث وتنزيل من على جوجل نجحت في الدخول الى احد المواقع لأتفاجأ بأحد المواقع المقززة والتي تعرض دليلاً مصوراً ومفصلاً لطهي الحشرات والحيوانات الغريبة مع شرح لعمليات طهي غريبة لكي تتناولها وهي لا تزال حية ".

3- من احدى التجارب ايضاً يقول احدهم : " بينما كنت اتصفح احدا المواقع الشبيهة بويكيبيديا على الديب ويب , ظهرت لي نافذة عليها كلمة Random وما ان ضغطت عليها حتى اصبحت شاشة اللابتوب سوداء وظهرت عبارة “YOU BETTER START RUNNING” أي من الافضل أن تبدأ بالهرب , لقد كانت اكثر مرة اشعر فيها بالرعب في حياتي وبقيت لاسابيع اتلفت حولي دائماً " .

4- كتب احدهم " بينما كنت اتصفح مواقع الديب ويب ظهر لي دعاية عرض عمل تتضمن فرصة للعمل على ظهر سفينة بالبحر لمدة 6 أشهر وبراتب 255 ألف دولار , دون الحاجة لوجود اي خبرات أو متطلبات مع رقم بريد للاتصال , لقد كان عرض عمل مريب " .


نود أن نشير الى اننا لا نشجع احد على الدخول الى المحتوى غير الشرعي على الديب ويب أو الدارك ويب لما فيهم من خطورة على المستخدمين وامنهم ومعلوماتهم الشخصية .


اقرأ أيضاً 

مخاطر الديب ويب 
الديب ويب
الانترنت المظلم و الديب ويب

جديد قسم : عجائب وغرائب

إرسال تعليق