في الحقيقة يوجد أكثر من برنامج تجسس على الواتس اب في صفحات الانترنت واليوم سنقدم لكم مجموعة من اشهر برامج مراقبة الواتس اب والتجسس عليه والهدف منها ليس اختراق خصوصية الاخرين ولكن معرفتها لكي نستطيع حماية انفسنا منها أو ربما لاستخدامها في مراقبة اطفالنا .

برنامج يكشف محادثات الواتس اب

التجسس-على-الواتس-اب-واتساب
التجسس على الواتس اب

اسهل طريقة للتجسس على الواتس اب

مجموعة من التطبيقات لمراقبة Whatsapp

تطبيق iKeyMonitor iOS لمراقبة الواتس اب

واحد من افضل تطبيقات المراقبة حيث يتميز التطبيق بقدرته على العمل بشكل متخفي وبدون معرفة صاحب الهاتف او الموبايل بوجوده ويقوم بمختلف عمليات التجسس والمراقبة كما يمكنه ايضاً تسجيل كلمات المرور الدخلة على الجهاز وقراءة الرسائل الخاصة بالمستخدم سواءً SMS أو واتس اب وايضاً مراقبة النشاط على الانترنت .
رابط الموقع الرسمي لتطبيق iKeyMonitor iOS

اقرأ أيضاً معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

تطبيق  FlexiSPY للمراقبة 

نتطبيق مدفوع يعمل على اكثر من نظام تشغيل كالاندرويد و IOS ويقوم بمراقبة عدد كبير من النشاطات التي تتم على الهاتف مثل رسائل SMS والـ واتس أب ونظام تحديد الموقع GPS , كما يتميز بوجود دليل تشغيل كامل عند شراء التطبيق .
رابط الموقع الرسمي لتطبيق FlexiSPY للمراقبة 

تطبيق MSpy للتجسس 

رغم عدم وصوله لشهرة التطبيقين السابقين الا انه يمتلك خواص تجسسية وامنية كبيرة كما ان امتلاكه لدعم عدد اكبر من اللغات يعطيه دفعة قوية في هذه القائمة.

بعد تنصيب التطبيق يمكن للتطبيق الوصول الى جميع بيانات الهاتف ومراقبتها ويستطيع المالك الوصول الى بيانات الهاتف المراقب من خلال حساب الشخص على موقع الانترنت الخاص بالتطبيق , كما يمتلك التطبيق نسخة خاصة بالكمبيوتر .
رابط الموقع الرسمي لتطبيق MSpy للتجسس

برنامج المراقبة والتجسس Highster Mobile

تطبيق سعره رخيص قادر على التجسس على رسائل الواتس اب وارسال تقارير دورية الى بالمحادثات كاملة الى حساب موجود على الانترنت كما انه يرسل تقارير خاصة بالرسائل التي يتم مسحها. يعمل التطبيق على كل من نظامي اندرويد و IOS.
رابط الموقع الرسمي لتطبيق المراقبة والتجسس Highster Mobile
نحن لا نرشح ولا نوصي بأي من التطبيقات السابقة وغايتنا فقط هي توعية القراء والمتابعين بهذه التطبيقات ليقوموا بحذفها في حال تواجدها على هواتفهم أو تعرض أجهزتهم للإختراق وتذكر بأن اختراق خصوصية الآخرين هي جريمة يعاقب عليها القانون.

التجسس على الواتس اب دون برامج 

يستخدم بعض الاشخاص طرق اخرى بدون برامج للتجسس على رسائل ومكالمات الواتس اب واشهر هذ الطرق هي طريقة الـ MAC.

تتطلب هذه الطريقة أن يمتلك الشخص هاتف الضحية ويقوم بالخطوات التالية :
  • فتح هاتف الضحية والدخول الى الاعدادات ثم الى خيار حول الهاتف ثم الى خيار الحالة والضغط على عنوان MAC لشبكة الواي فاي ثم الاحتفاظ بذلك العنوان وتسجيله على ورقة.
  • يقوم الشخص بعد ذلك بتغيير عنوان الماك MAC على هاتفه بحيث يطابق هاتف الضحية عن طريق بعض برامح التهكير والقرصنة والتي تتطلب منه غالباً الوصول الى صلاحيات الجذر أو عمل روت للهاتف.
  • يقوم بعد ذلك بتنزيل نسخة واتس اب من متجر غول بلاي وتنصيبها بشكل طبيعي وعند ارسال شركة الواتس اب لرمز التفعيل أو التحقق على هاتف الضحية يقوم باخذه ووضعه على الهاتف الجديد .
  • لقد اصبح هذا الشخص الآن يمتلك نسخة أخرى من تطبيق الواتس اب الموجود على هاتف الضحية واي رسالة أو تسجيل أو حتى مكالمة تصل الى الهاتف ستصل ايضاً الى الهاتف الثاني وبالتالي سيستطيع التجسس على الواتس اب بشكل كامل.

طبعاً في الحالة السابقة سيستمر الواتس اب بالعمل على كلا الهاتفين بشكل طبيعي , فبالنسبة للشركة هناك هاتف واحد بعنوان MAC واحد ولن يكتشف الضحية وجود اي تطبيق تجسس او اختراق لانه بالفعل لا يوجد وكل ما في الامر ان هذا الشخص استغل ثغرة امنية للتجسس على الواتس اب .

ولحماية نفسك من هذه الثغرة او من طرق الإختراق والتجسس الأخرى يمكنك اتباع النصائح التالية :
  • عمل قفل شاشة للهاتف مؤلف من أرقام وأحرف ورموز إن أمكن.
  • عدم إعطاء الجوال للأشخاص الذين لا تثق بهم .
  • عدم تنزيل التطبيقات والألعاب من المصادر الغير موثوقة .
  • مراقبة أذونات التطبيقات .
  • لا تترك هاتفك بعيداً عن عينك .
  • حذف التطبيقات والبرمجيات الخبيثة أو الغير معروفة وخصوصاُ التي لم تقم بتنزيلها بنفسك .
لا تستخدم هذه الطرق والتطبيقات في اختراق خصوصية الآخرين وانما فقط في حماية نفسك منها.

اقرأ أيضاً

الانترنت المظلم و الديب ويب
مخاطر الديب ويب

جديد قسم : شروحات

إرسال تعليق