شراء سيارة في المانيا من الانترنت

يعتبر امتلاك سيارة في المانيا شيء ضروري , حيث أن السيارات متوفرة بكثرة , والموديلات القديمة نوعاً ما اسعارها رخيصة جداً , ويمتلىء النت بالمواقع التي تعرض جميع انواع وطرازات السيارات للبيع , وباسعار ومواصفات ممتازة .

شراء-السيارات-في-المانيا-عن-طريق-النت
شراء سيارات من المانيا عن طريق النت

شراء سيارات من المانيا عن طريق النت

سواءاً قمت بشراء السيارة من وكالة أو شخص أم عن طريق النت فاتبع النصائح التالية قبل شراء السيارة وكتابة العقد 

نصائح قبل شراء السيارة في المانيا 

قم باختيار سيارة مناسبة لحاجتك وتذكر ان السيارات الفارهة اقديمة نوعاً ما اسعارها رخيصة فلا تنخدع ببعض موديلات بي ام دبليو أو مارسيدس القديمة والتي تعرض عليك بالف أو الفين يورو فاي عطل بالسيارة سيكلفك مبلغ كبير من المال كما أن السيارات الفارهة مصروف الوقود يكون كبير بسبب كبر حجم المحرك وضخامته وضريبتها السنوية عالية كما أن التامين الخاص بها مرتفع لارتفاع اسعار قطع الصيانة .

ابحث عن سيارة اقتصادية ومتوفرة بكثرة في مدينتك او ولايتك , فعادة ما تكون اسعار الصيانة معقولة والقطع متوفرة للسيارت المنشرة بكثرة وحتى لو كان سعر الشراء اعلى قليلاً ولكنها افضل للمستقبل .

حتى ولو كانت السيارة قديمة يفضل أن لا يتجاوز عمرها 12 الى 14 عام , وأن لا يكون عداد الكيلومتراج فوق 100 ألف كم للبنزين و 160 الف كيلو متر للمازوت .

انتبه الى الفحص الاساسي للسيارة والمسمى توف : HU او TÜV وهو فحص الزامي يتم عمله كل سنتين , ولا يمكن لاي سيارة في المانيا المسير بدون " TÜV " و ينصح دائماً ان تتاكد من فترة صلاحية ال"TÜV " كما أنه من المستحسن أن يعطيك البائع صورة عن فحوصات الاعوام الماضية .


شراء-السيارات-في-المانيا-عن-طريق-النت

لاتشتري السيارة من دون كتابة عقد بيع , وتأكد من قراءة كتابة جميع بنود العقد بشكل واضح وصحيح , كما يجب عليك قراءة العقد كاملاً ومن المستحسن عرضه على شخص خبير قبل التوقيع . فمن الممكن أن يقوم البائع بوضع بعض الشروط التي تعفيه من المسؤولية في حال ظهور اعطال بالسيارة .
كأن يكتب في العقد مثلا: تم الاتفاق على بيع السيارة لاستخدامها كقطع غيار

قم بكتابة المبلغ الصحيح الذي اشتريت به السيارة ولا تقم بكتابة مبلغ اقل , بحجة توفير الضرائب او عدم ملاحقة الجوب سنتر لك واشياء من هذا القبيل , فكتابة المبلغ الصحيح يضمن لك اعادة اموالك كاملة في حال مخالفة شروط العقد .

اسال عن سجل الصيانة الدورية المرفق مع السيارة Service Heft . فعن طريق هذا السجل يمكنك معرفة جميع الصيانات والتصليحات التي تمت على السيارة وتفاصيل القطع المستبدلة .

انتبه الى مقدار الانبعائات وتأكد من ان تكون السيارة متوافقة مع القوانين البيئية في مدينتك و منطقتك

تأمين السيارة في المانيا 

يعتبر التأمين في المانيا شيء ضروري جداً , ومكلف نوعاً ما حيث قد يقوم الشخص بيدفع ما يعادل ثمن السيارة خلال سنة واحدة فقط اذا كانت السيارة رخيص , ولتأمين السيارات في المانيا أنواع كثيرة نذكر منها :

1- التأمين الالزامي 

وهو تأمين ضد الغير , حيث عند حصول حادث لا قدر الله وتكون انت المتسبب فيه , تقوم شركة التأمين بتعويض الطرف الثاني عن الاضرار التي اصابت سيارته , ولكنها لا تقوم بتعويضك عن اي اضرار لحقت بسيارتك .

2- تأمين جزئي 

ويتضمن التأمين الالزامي الاول اضافة انه في حال تسببك بحادث لا قدر الله , تقوم شركة التأمين بتعويضك بجزء من الاضرار التي اصابت سيارتك , وذلك حسب بنود العقد المبرم .

3- تامين شامل 

وهو اغلى انواع التأمين حيث تقوم شركة التأمين بتعويض الطرفين بشكل كامل , وعادة ما يقوم الاشخاص الذين اشتروا سيارات فارهة أو حديثة باختيار التأمين الشامل .

تكلفة تامين السيارة في المانيا 

تلعب العديد من العناصر دوراً كبيراً في قيمة تأمين السيارة في المانيا ومنها على سبيل المثال لا الحصر :

  1. - موديل وطراز السيارة
  2. - سنة التصنيع
  3. - شهادة قيادة لاول مرة او جديدة ام انك تقود منذ فترة
  4. - العمر والحالة الاجتماعية اعزب ام متزوج
  5. - توفر كراج للسيارة
  6. - حجم المحرك ونوع الوقود
  7. - المسافة المقطوعة المتوقعة
  8. - عدد السائقين للسيارة


يتوفر العديد من شركات التأمين في المانيا بعضها له مكاتب والاخر عن طريق النت , ويمكنك الاتصال بهذه الشركات والاستفسار عن المعلومات التي تريدها و اختيار العرض الانسب لك .

شراء سيارات من المانيا عن طريق النت

يمكنك شراء سيارة من الانترنت عن طريق المواقع التالية ولكن تاكد من تطبيق النصائح السابقة واذا لم تكن لغتك الالمانية قوية فخذ معك مترجم :

http://www.mobile.de
http://www.autoscout24.de
http://www.webmobil24.de
http://www.ebay.de


اقرأ أيضاً



جديد قسم : منوعات من ألمانيا

إرسال تعليق