معلومات عن دراسة التمريض في المانيا

الممرضين هم نقطة الاتصال الأولى للمرضى , وهم الواسطة بين الطبيب والمريض ، ومهمتم العناية بالمرضى والاهتمام بهم ، والمساعدة  في الفحوصات والعلاجات ، والقيام بالمهام الإدارية . وذلك في المستشفيات ودور رعاية المسنين والعيادات .

المسمى باللغة الالمانية هو 

Krankenpfleger للممرض

krankenschwester للممرضة


اوسبيلدونغ-تمريض-المانيا
تدريب مهني تمريض

ماذا يدرس الممرض أثناء الاوسبيلدونغ كـ Krankenpfleger

تنقسم دراسة التمريض الى قسمين : قسم عملي و قسم نظري

محتوى التعليم المدرسي أو القسم النظري


أهم المواضيع هي علوم الأحياء الطبيعية والكيمياء والفيزياء ، ولكن أيضًا اللغة الألمانية والرياضيات ، وسوف تتعرف على الأمراض المختلفة وأسبابها ، بالإضافة إلى طرق التشخيص والعلاج. كن مستعدًا لتعلم العديد من المصطلحات اللاتينية عند التعامل مع تشريح جسم الإنسان. 
إن تقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ هو بطبيعة الحال ، واجب اساسي من واجبات الممرض , سوف تتعلم كيفية تقديم الاسعافات الاولية اثناء التدريب المهني كممرض , بالإضافة إلى ذلك ستتعرف على الأنشطة الإدارية الهامة لمهنتك ، مثل خطط الرعاية ووثائق التمريض والفواتير والتواصل مع شركات التأمين الصحي.

محتوى التدريب العملي أو القسم النظري 


يقوم طالب التمريض بالتدريب العملي غالبا في المستشفيات , حيث ستشارك في العمليات. وسترافق الموظفين الصحيين والممرضين المدربين خلال القيام بوظائفهم , وستعمل على التواصل بشكل مباشر مع المرضى وتتعرف عمليا على المهام المكتبة للممرض . كلما تقدمت في تعليمك ، زادت المهام التي تقوم بها بنفسك. خلال فترة التدريب الخاص ستزور اقسام مختلفة في المستشفى، مثل الطب الباطني، والجراحة، طب الشيخوخة (الشيخوخة) وطب الأطفال ، والأمراض العصبية، والطب النفسي، وحدة العناية المركزة،و رعاية الأطفال حديثي الولادة وهلم جرا.

اقرأ أيضاً

المتطلبات الاساسية للعمل كممرض 


خلال فترة الاوسبيلدونغ سوف تكتسب العديد من المهارات اللازمة لمهنة التمريض ,  ولكن من الجيد إذا كان لديك بالفعل بعض الميزات التي ستجعل من التدريب اسهل :

الود واللباقة وحب المساعدة 
الاهتمام بالطب والعناية الصحية بشكل عام 
قدرة جسدية ونفسية على العمل كممرض
القدرة على العمل الجماعي
القدرة على التعاطف مع الآخرين 
حس عالي بالمسؤولية
الجاهزية لللعمل أيضا في الليل وفي عطلات نهاية الأسبوع



أماكن العمل 


1- المستشفيات 
2- المراكز الصحية 
3- دور رعاية المسنين 
4- الرعاية المنزلية للمرضى
5- المراكز الخدمية لذوي الاحتياجات الخاصة 


الشهادة المطلوبة 

شهادة العاشر ووجود علامات جيدة في العلوم والفيزياء والكيمياء تساعد كثيراً .


مهام الممرض 

الرعاية الطبية والصحية بالمرضى 
الكشف عن التغييرات التي تصيب المرضى والكشف عنها بشكل مبكر 
اتباع التعليمات والارشادات الطبية 
دعم المرضى أثناء الفحوصات واثناء الاعداد للتشخيص
الاهتمام بالمرضى 


رواتب التمريض في المانيا


يبلغ راتب الممرض اثناء الاوسبيلدونغ في السنة الأولى في المتوسط 1040 يورو . في السنة الثانية من التدريب يرتفع الأجر إلى حوالي 1100 يورو وفي السنة الثالثة من التدريب إلى 1200 يورو.

أما بعد انتهاء فترة التدريب فالراتب المبدئي هو 2400 الى 2600 يورو , ويزداد مع ازدياد الخبرة و امكانيات تطوير المهارات مفتوحة حيث تتوفر العديد من الامكانيات لزيادة التحصي العلمي وبالتالي تحسن الدخل الشهري .


فرص عمل التمريض في المانيا


يعتبر القطاع الصحي في المانيا من افضل واكبر القطاعات الصحية في العالم , ويعمل بالقطاع الصحي في المانيا حوالي أربعة ملايين شخص بين طبيب وممرض وعاملين بالمجال الصحي والطبي , وتعتبر مهنة التمريض مهنة مطلوبة جداً في المانيا , حيث يستطيع الاشخاص المؤهلون ايجاد العديد من فرص العمل المناسبة . 

ملاحظة : جميع المعلومات الواردة في المقال للاطلاع فقط وللحصول على معلومات اكثر يرجى التوجه الى المواقع الرسمية باللغة الالمانية .


اقرأ أيضاً 


جديد قسم : ألمانيا

إرسال تعليق