القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

هل سبق أن تلقيت مكالمة هاتفية من رقم غريب أو رسالة واتس اب من شخص لا تعرفه , لا بد أنك تتلقى عشرات الرسائل على البريد الالكتروني والتي بعضها قد يثير فضولك لمعرفة من أرسلها , معرفه اسم صاحب الرقم , أو ربما فقدت الاتصال بأحد أصدقائك أو معارفك وتريد الوصول اليه , حسنًا أنت في المكان المناسب حيث سنعرض لك اليوم بعض الطرق التي تستطيع من خلالها معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت :

البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف


البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف
البحث عن شخص عن طريق الانترنت 

البحث من خلال جوجل لـ معرفه اسم صاحب الرقم

بالحقيقة ابسط الطرق عادة ما تكون أفضلها ,وهذا ما ينطبق أيضاً على هذه الحالة, بكل بساطة قم بكتابة رقم الموبايل أو اسم المستخدم أو الاسم في مربع البحث الخاص بجوجل , وسيقوم محرك البحث باحضار آلاف النتائج من الانترنت , والتي يمكنك تفحصها لمعرفة اذا ما كانت تحمل الاجابة على سؤالك , ستتنوع النتائج بين ارقام هواتف وحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي وحتى صور شخصية في بعض الاحيان وطبعاً لا حاجة للقول بانه كلما كان الشخص اكثر نشاطاً على الانترنت كلما ظهرت نتائج اكثر صلة به .
إذا أردت الحصول على رقم أمريكي لتفعيل الواتس اب والفيس بوك فادخل الى الموضوع التالي : برنامج يعطيك رقم امريكي للواتس اب
يمكنك ايضاً وضع اسم الشخص بين علامتي تنصيص "اسم الشخص" لاجبار جوجل على البحث عن هذاالاسم بشكل مطابق لما كتبته واظهار النتائج الاكثر صلة أولاً .

من خلال موقع pipl


موقع pipl

واجهة موقع pipl بسيطة وسهلة جداً , فيكفي أن تضع في الخانة الاولى اسم , أو رقم هاتف أو ايميل أو حتى اسم المستخدم للشخص الذي تبحث عنه , و يمكنك أيضاً أن تضع موقع الشخص الذي تريد ايجاده في الخانة الثانية ( ليست خيار اجباري ) , ثم الضغط على زر البحث , ليظهر لك كل ما يمكن لهذا الموقع ايجاده من معلومات حول طلبك .
يستخدم هذا الموقع الملايين من الاشخاص حول العالم لايجاد بعضهم البعض و هو من المواقع الموثوقة .
إقرأ أيضاً أخبار سيئة لمستخدمي تطبيق الواتس اب

البحث عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك , تويتر , جوجل بلس )

تمتلك الغالبية العظمى من الأشخاص حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي , وغالباً ما يقوم المستخدمين بربط بياناتهم و معلومات الاتصال الخاصة بهم بهذه الوسائل ,كما أنهم يقومون بوضع أسماء المدارس والجامعات التي درسوا بها و هواياتهم و أفلامهم المفضلة, لذلك تمتلك هذه المواقع قاعدة بيانات ضخمة تتضمن أرقام هواتف و موبايلات و عناوين بريد الكتروني و غيره من الأشياء , والتي يمكنها أن تساعدك في معرفة هوية المتصل عن طريق الانترنت .

قم بكتابة المعلومات التي لديك في مربع البحث الخاص بموقع التواصل الاجتماعي الذي تستخدمه وراجع النتائج .

واحدة من سلبيات هذه الطريقة انه تتعلق بتفضيلات الخصوصية للمستخدم , فاذا كان الشخص قد اخفى اسمه ومعلوماته عن غيرالاصدقاء فلن تستطيع العثور عليه باي طريقة .

البحث عن المعلومات عن طريق موقع peekyou


موقع peekyou

وهو موقع شبيه بموقع pipl , حيث يمتلك أيضاً واجهة سهلة للبحث عن أي شخص عن طريق النت , عند دخولك للموقع ستجد واجهة بحث تستطيع الاختيار منها للبحث عن ما تريده عن طريق :
  • الاسم و الكنية و العنوان
  • رقم الهاتف
  • اسم المستخدم

تطبيق تروكولر ( Truecaller )

يعد برنامج معرفة هوية المتصل تروكولر واحد من اكثر تطبيقات الهواتف الذكية المستخدمة لـ معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل انتشاراً واستخداماً .

يتشارك ترو كولر ارقام الهواتف مع كافة المستخدمين حيث انه عند التسجيل يطلب رقم هاتف و يحتفظ بهذه المعلومات , كما انه عندما تتلقى مكالمة من رقم غريب وتبلغ عنها يحتفظ ترو كولر ايضاً بهذه البيانات.

بعد تثبيت التطبيق على الموبايل وتسجيل الدخول عن طريق رقم الهاتف أو حساب الفيس بوك ستتمكن من البحث داخل التطبيق , ومن الجدي بالذكر أن التطبيق يحتوي قاعدة بيانات ضخمة جداً تتضمن الملايين من ارقام الهواتف الذين قام المستخدمون انفسهم بتقديمها .

كما يمكنك معرفة اسم رقم المتصل المجهول اون لاين عن طريق الموقع الرسمي للتطبيق وبدون الحاجة لتحميل التطبيق .

تطبيق من المتصل Sync.me

تقدم منصة من المتصل Sync.me خدمة شبيه جداً بما يقدمه تطبيق تروكولر , يمكنك دائماً تجربة بعض هذه التطبيقات والنظر الى النتائج , رغم أن Truecaller عادة ما يقدم نتائج أفضل .

هل هناك طريق أخرى تستخدمها , لمعرفة من يتصل بك , شاركنا بها بالتعليقات .

يمكنك أيضاً الاطلاع على تحديد موقع شخص عن طريق gps

فضلاً أخي الزائر إذا أعجبك الموضوع واستفدت منه فقم بمشاركته عبر وسائط التواصل الإجتماعي فهي الطريقة الوحيدة التي من خلالها تقوم بدعم الموقع للإستمرار في تقديم مواضيع مفيدة .

اقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال