افضل ثلاثة أفلام خيال علمي


 تم اعداد هذه القائمة بناءً على تصويت المشاهدين على موقع rottentomatoes , لذلك قد تختلف معهم في بعض الافلام وقد ترى أن بعضها لا يستحق الوجود في القائمة .



المركز الثالث : 

فيلم ARRIVAL 



فيلم ARRIVAL


من انتاج عام 2016 وحصل على نسبة تصويت 94%

رأي النقاد : فيلم ARRIVAL يقدم تجربة لا تنسى لمحبي افلام الخيال العلمي حيث العاطفة والأداء الرائع من إيمي آدامز.

ملخص الفيلم : عندما تهبط مركبة فضائية غامضة على كوكب الارض  يتم جمع فريق من النخبة - بقيادة خبير اللغويات لويز بانكس (إيمي آدامز) - للتحقيق. وبينما تتأرجح البشرية على حافة حرب عالمية تتسابق لويز والفريق مع الوقت للحصول على إجابات - وستجدهم ,هذه الاجابات ستغيير كل شيء في عالم لويز والبشرية ولكنها قد تهدد حياتها وربما البشرية أيضاً.

بطولة: آيمي آدمز ، جيريمي رينر ، فورست ويتيكر ، مايكل ستولبارغ

إخراج: دينيس فيلنوف

اقرأ أيضاً


المركز الثاني :

فيلم GRAVITY 


فيلم GRAVITY

من انتاج عام 2013 وحصل على نسبة تصويت 95%

رأي النقاد : فيلم GRAVITY لألفونسو كوارون هو فيلم خيالي مرعب مع جرعة مكثفة من الخيال العلمي موجه ببراعة واتقان.

قصة الفيلم : نجوم Gravity هم ساندرا بولوك وجورج كلوني في فيلم مثير للقلب يجذبك إلى عالم غير محدود لا يطاق من الفضاء العميق. وتلعب بولوك دور الدكتور راين ستون ,وهي مهندسة طبية لامعة في أول مهمة فضائية لها مع رائد الفضاء المخضرم مات كوولسكي (كلوني). لكن أثناء عملية روتينية للسير في الفضاء تحدث مجموعة من الكوارث و يتم تدمير المكوك تاركين ستون وكوالسكي بمفردهما - متصلين ببعضهما البعض عن طريق حبل ويطوفان في الفضاء الموحش . يخبرهم الصمت الذي يصم الآذان أنهم فقدوا أي صلة بالأرض وأي فرصة لإنقاذهم. كما يتحول الخوف إلى الذعر , كل نفس يأخذونه يقضي عن ما تبقى من الأوكسجين القليل. 

بطولة : ساندرا بولوك ، جورج كلوني ، أورتو إغناطيوسن ، فالدوت شارما
إخراج : ألفونسو كوارون


اقرأ أيضاً


المركزالاول :

فيلم  MAAD MAX: FURY ROAD


فيلم  MAAD MAX: FURY ROAD
 
من انتاج عام 2015 حاصل على مسبة تصويت 97٪

رأي النقاد : عمل مبهر وكمية مدهشة من الثقل السردي .

ملخص الفيلم : يستعد صانع الأفلام جورج ميلر لمغامرة أخرى في مرحلة ما بعد نهاية العالم مع فيلم Fury Road وهي الجولة الرابعة في سلسلة أفلام Mad Max. تشارك تشارليز ثيرون إلى جانب توم هاردي (برونسون)  مع زوي كرافيتز وأديلايد كليمنس وروزي هنتنغتون ويتلي .

بطولة : توم هاردي ، تشارليز ثيرون ، نيكولاس هولت ، روزي هنتنغتون-وايتلي
إخراج : جورج ميلر

رغم أنني أختلف مع هذه القائمة الى أنني لا أنكر أن هذه الافلام من اجمل 10 افلام خيال علمى على الاطلاق ولكنها بالتأكيد ليست الأفضل و أنتم هل تعتقدون أنه هناك افلام أجمل , شاركونا بالتعليقات .


اقرأ أيضاً

جديد قسم : أفلام ومسلسلات

إرسال تعليق