القائمة الرئيسية

الصفحات

شراء صندوق عشوائي من الانترنت المظلم أو الديب ويب

إذا كنت قد تصفحت اليوتيوب خلال الأسابيع القليلة الماضية فلا بد أنك قد شاهدت العديد من هذا العناوين على اليوتيوب :
  • اشتريت صندوق عشوائي من الانترنت المظلم
  • فتحت الصندوق العشوائي الخاص بالسحر الأسود من الديب ويب
  • لن تصدق ماذا وجدت داخل صندوق عشوائي من الموقع المظلم
وستتفاجأ عندما تعلم أن بعضها حقق ملايين المشاهدات في غضون أسابيع قليلة فقط , رغم أن بعض القنوات التي تبث تلك الفيديوهات لا يتعدى عمرها عدة أسابيع , ولكن يبقى السؤال الأهم حول هذه الصناديق ؟

لمزيد من المعلومات عن الدارك ويب والديب ويب وكيفية الدخول اليهما اقرأ المقالة التالية
الانترنت المظلم والانترنت العميق والفرق بينهما

شراء الصندوق العشوائي أو كما يسمى بالإنجليزية ( Mystery Box )

لماذا يشتري الناس صندوق عشوائي من الانترنت من دون معرفة ما بداخله ؟

صندوق عشوائي من الانترنت المظلم
غريب أليس كذلك !!! كيف يقوم شخص ما بشراء شيء لا يعرف ما هو !
عندما نسمع أو نقرأ كلمة عشوائي وانترنت مظلم و دراك ويب يتبادر الى ذهننا فوراً أن هناك شيء ما غير قانوني سنراه أو ربما لا يسمح لنا برأيته وربما هذا هوالسبب .

وربما هذا هو السبب الذي يدفعنا الى الدخول لهذه المقاطع ومحاولة معرفة ما يوجد في هذه العلب الغريبة .

إقرأ أيضاً تحميل كلاش اوف كلانس مهكره

إنه سر كبير

أنت كمشاهد تعرف فقط أن هناك شيء ما يحدث , لكنك لا تعرف ما هو.
تحصل في البداية على بعض التلميحات الغامضة ثم يتم بث تلك الموسيقى التي تبعث على التوتر مع بعض التحذيرات الجدية من صاحب الصندوق ونصيحة بعدم تجربة الدخول الى الانترنت المظلم والتعرض لتلك التجربة المرعبة ( كما يقول ) , كل تلك العناصر تولد لديك الرغبة في معرفة ما الموجود في ذلك الصندوق .

الشيء الذي يجعل تلك الفيديوهات تحصل على ملايين المشاهدات هو الغموض , واللغز الذي تعلم أنك ستتلقى جوابه على مراحل طوال فترة مشاهدتك له , وهذا ما يمنعك من الإنتقال الى نهاية الفيديو مباشرة ( كما نفعل جميعاً ) , فأنت تعلم في تلك الحالة أنك فوت غرض ما أو شيء غامض حدث ولم تشاهده .

أول فيديو لفتح صندوق عشوائي

لا أنكر بأن أول فيديو شاهدته قد شدني حتى النهاية , فقد انطلت علي الحيلة فعلاً , حتى شاهدت فيديوهات أخرى , وعندها أدركت أنها صيحة جديدة من صيحات الانترنت التي تنتشر سريعاً لتختفي بعد فترة , وكما الغالبية العظمى من تلك الصيحات , تبدأ تلك الأشياء في الولايات المتحدة والغرب لتشق طريقها بعد ذلك عبر اليوتيوبرز الى العالم العربي.
رغم ذلك نود أن نشير الى أن موضة الصناديق العشوائية ليست جديدة , فهي منشرة منذ عدة سنوات على الكثير من مواقع الانترنت ك eBay و AliExpress و Wish ولكنها أصبحت من المواضيع الفيروسية عندما بدأ يتم عمل فيديوهات لها على اليوتيوب .

بدأت القصة بصندوق من إيباي يحوي سماعة متوسطة الجودة ودفتر ملاحظات قديم و عدة أقلام وربما آلة حاسبة صينية , ولزيادة الإثارة بدأ أصحاب تلك الفيديوهات يزعمون بأنهم يشترونها من الانترنت المظلم وطبعاُ كان لا بد من تغيير ما بداخل الصندوق العشوائي ليناسب الدارك ويب وما أسهل ذلك , حيث قاموا بفتح خردتهم و أشياءهم القديمة, فهذا يضع إبريق من المعدن وآخر يضع عملات عمرها آلاف السنين و الثالث إصيب بلعنة فرعونية جراء تلك المادة الرمادية الغريبة , والهدف في النهاية هو مشاهدات أكثر , حتى ولو كان عن طريق استخفاف عقل المشاهد . 

ورغم أنه من الممتع إنفاق مبلغ بسيط من المال لشراء أحد تلك الصناديق وتجربة ذلك الشعور بالغموض وعدم معرفة مالذي ستحصل عليه , ولكن زعم بعض أصحاب القنوات على يوتيوب أنهم يدفعون آلاف الدولارات ثمناً لتلك الأشياء هو أمر آخر , فقد يصدق أحد الأشخاص ذلك , ويتعرض للنصب والإحتيال ويحصل على خردة مقابل مبلغ كبير من المال .

لذلك إذا كنت تريد شراء صندوق عشوائي من الانترنت , فإننا ننصحك بتجنب الانترنت المظلم أو الدارك ويب لأن كل ما ستحصل عليه على الأرجح هو نصبة معتبرة , والدخول في متاهات أنت في غنى عنها . إضافة الى أن الكثير من القراصنة والهكر يقبعون في أعماق الديب ويب والانترنت المظلم بحثاُ عن الفريسة التالية.

وأنقل لكم أحد التجارب لشراء صندوق عشوائي من eBay

يقول عمار البالغ من العمر 18 عامًا , اقوم بشراء تلك العلب الغامضة منذ فترة على الرغم من أنني أعلم أنني قد أحصل على أشياء لا أحتاجها و لكنها "تجربة ممتعة".

وعلى الرغم من أن المشترين قد لا يستفيدون من تلك الصناديق الغامضة أو العشوائية و لكن البائعين بالتأكيد يفعلون ذلك , فنظرة سريعة على بائعي إيباي ستكتشف أنهم يحققون أرباحاً كبيرة , نظراً لأنهم في كثير من الأحيان يقومون بوضع كل ما لايمكنهم بيعه في تلك الصناديق إضافة الى منتجات الكترونية قديمة أصبح من المستحيل بيعها .

كما لاننسى طبعاً أن أصحاب الفيديوهات يحققون أرباحاً كبيرة أيضاً من خلال المشاهدات , ولنتكلم بوضوح ينبغي علينا تقسيمهم الى قسمين : 
  1. القسم الاول الذي يجلب صناديق حقيقية من الانترنت ( إيباي , وش , علي اكسبريس ) ويقوم بفتحها أمام المشاهدين مع إضفاء جو من الغموض والإثارة , وهو نوع من أنواع الترفيه الذي أرى أنه لا مشكلة فيه طالما أن ما يجري حقيقي وليس هناك أي كذب أوخداع .
  2. القسم الثاني وهم سبب كتابتي لهذا المقال , فهم على الأغلب من الذين ركبوا الموجة و ليزيدوا من مشاهداتهم ادعوا بأنهم حصلوا على هذه الصناديق من الانترنت المظلم وبطريقة غير شرعية و زعموا بإيجادهم لتحف و مصاغ و أشياء ثمينة في تلك الصناديق , وهم من يجب على يوتيوب أو جوجل أن تفعل شيء بخصوصهم فهم يروجون لمحتوى مخادع ومضلل كما أنهم يشجعون على القيام بأشياء غير شرعية من خلال فيديوهاتهم . 
بقي أن نشير الى أنه ولسوء الحظ وبينما يشاهد الكبار تلك الفيديوهات بدافع من الفضول وحب الإطلاع أو للتسلية وتمضية الوقت , فإن بعض الأطفال و المراهقين يصدقون فعلاً تلك الأشياء وقد يقومون بأنفسهم بشراء صندوق عشوائي من الانترنت طمعاً في تجربة غامضة .
ملاحظة مهمة جداً :

الدارك ويب و الديب ويب شيئان مختلفان للغاية والفرق بينهم وببساطة :

الديب ويب : هو كل ما لايستطيع محرك البحث أو المستخدمين الوصول اليه بدون إذن كالإيميل وكلمات المرور والمعلومات الشخصية للمستخدمين وحسابات البنوك وأرقام بطاقات الإئتمان و معلومات الدوائر الحكومية عل الانترنت و .....الخ .

الدارك ويب : و هو عبارة عن شبكة انترنت غير شرعية يتم القيام بصفقات مشبوهة وغير شرعية عن طريقها وهي مكان موبوء ولا ننصح بمحاولة الولوج إليه فلن تجد فيه أي شيء مفيد .
مقالة مفصلة عن الديب ويب
أو يمكنك الدخول الى هذا الموقع المتخصص بـ عالم الديب ويب و الانترنت المظلم
إقرأ أيضاً 
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون وكاتب في أكثر من موقع عربي, أسعى لإثراء المحتوى العربي وتقديم المعلومة التي تهم القارئ من خلال مجموعة من المقالات والشروحات المميزة.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق