القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص نجاح بعد الفشل

هذه كلمة يخافها معظم الناس ( الفشل ) الجميع يريد أن يكون ناجحا نريد أن ننجح بعملنا و بحياتنا العائلية . رغم ذلك لا بد أن نمر أحياناً بتلك التجربة المخيفة , التجربة التي قد تكون قوية بما يكفي لجعلك ترغب في البدء من جديد ولتسطر واحدة من قصص النجاح بعد الفشل .

قصص نجاح بعد الفشل

الفشل أول خطوات النجاح

النجاح بعد الفشل 

النجاح يتطلب الوقت والجهد نعم , وفي كثير من الأحيان ستفشل قبل أن تحقق النجاح . اسأل عن أي شخص ناجح كم مرة فشل في حياته , أعتقد بأنك ستسمع عشرات القصص عن الأخطاء والكبوات .

قالوا عن الفشل

  • الفرق بين النجاح والفشل على المدى الطويل هو رد الفعل عليه.
  • الأشخاص الناجحون هم الذين تغلبوا على العقبات.
  • نعم , يحدث الفشل , تعود عليه , تعلم منه .
  • هناك حاجة لتغيير موقف الناس من الفشل , فهو شيء لا يحتاج إلى أن تجنبه إنه فرصة لتعلم شيء جديد !

إقرأ أيضاُ أفلام عن النجاح بعد الفشل

أشخاص ناجحين تعلموا من فشلهم

إذا كنت تكافح في عملك على الإنترنت ..أو إذا كنت تبحث عن فرص لبدء أعمال صغيرة .. فلا تخف من تجربة أشياء "جديدة" "مختلفة" أسوأ شيء يمكن أن يحدث هو الفشل ... وهو مجرد فرصة للتعلم والنمو.

لتوضيح هذه النقطة إليك قائمة تضم 10 أشخاص جميعًا حققوا نجاحاً كبيراً في حياتهم ولكن كل منهم فشل قبل ذلك .

لم يفشل هؤلاء الأشخاص فقط , بل فشلوا على نطاق واسع. ومع ذلك لا يزال التاريخ ينظر إلى هؤلاء الأشخاص على أنهم قصص نجاح عظيمة لأنهم استطاعوا النجاح في النهاية.

1. توماس اديسون

لا بد أنك سمعت عن السيد توماس أديسون من قبل وعن تجاربه فقد كان وبلا منازع سيد "التجربة والخطأ".
عندما سُئل عن عدد مرات الفشل التي واجهها عندما حاول إنشاء المصباح الكهربائي أجاب "لم أفشل , لقد اكتشفت فقط أن هناك 10000 طريقة لن تنجح. "

إنتظر هناك ما هو أكثر من ذلك فعندما كان طفلاً كان يُعتقد أنه غبي وأخبره أساتذته بالمدرسة بأنه لن يكون ناجحًا لأن كان دائم الشرود في الصف ومتأخراً دراسياً عن زملائه .

إنه شيء جيد ومحفز بالنسبة لنا أن المخترع الأشهر في التاريخ لم يستمع لكلام الناس من حوله .

2. مايكل جوردان

من الصعب تخيل ذلك ولكن جوردان , الذي يمكن القول بأنه أعظم لاعب كرة السلة على الإطلاق تم طرده من فريق كرة السلة أثناء دراسته الثانوية .
يقول مايكل جوردان "لقد أخطأت بأكثر من 9000 تسديدة في مسيرتي , لقد خسرت ما يقرب من 300 مباراة , في 26 مناسبة خسرنا مباريات مهمة بسبب تسديداتي الفاشلة , لقد فشلت مرارا وتكرارا في حياتي وهذا هو سبب نجاحي ".

3- فينسنت فان جوخ

تباع لوحات فان جوخ هذه الأيام مقابل مبالغ لا تصدق وقد بيعت أربعة من لوحاته بأكثر من 100 مليون دولار.
ومع ذلك فان فان غوخ هو حكاية تحذيرية , ففي حياته كان فاشلا.

بدأ فان جوخ ببناء سمعته الفنية ببطء و كان لديه أيضا عشرات النقاد وقد أحرق ودمر العديد من لوحاته بنفسه بسبب الإحباط والفشل واستطاع بيع لوحة واحدة فقط خلال حياته .

لم يعمل هذا الفنان للتغلب على فشله وقتل نفسه , و بعد وفاته بوقت قصير بدأت أعماله في تحقيق النجاح النقدي والمالي المكثف.

4. ستيفن كينغ

كان كينغ يعمل مدرسًا في منطقة مين الريفية عندما كتب روايته الأولى "كاري". وقد حقق كينج نجاحًا طفيفًا في بيع القصص القصيرة سابقًا .

تم رفض ستيفن كينغ 30 مرة قبل محاولته الــ 31 لرمى كتاباته و لكن انقذته زوجته من دائرة الفشل وطلبت منه أن يحاول مرة أخرى , و الباقي ... هو التاريخ فقد حقق ستيفن نجاح منقدع النظير ولتجرب أن تكتب اسمه في جوجل لترى مدى شهرة أعماله ونجاحها .

5. ابراهام لينكولن

بدون لينكولن سيكون العالم مكانًا مختلفًا تمامًا فمع القليل من التعليم الرسمي , درس لينكولن بنفسه وأصبح محامياً وعضوًا في الكونغرس.

ويمكن أيضاً اعتبار صعوده الحقيقي إلى مكانة "وطنية" في الولايات المتحدة على أنه "فشل". ففي عام 1858 حاول لينكولن الحصول على مقعد في مجلس الشيوخ في إيلينوي. أدى هذا الأمر إلى سلسلة من النقاشات المثيرة للجدل .
خسر لينكولن انتخابات مجلس الشيوخ لكنه أعجب حقاً بالكثير من الأشخاص "المناسبين" حتى مع خسارته. بعد ذلك بعامين رشح نفسه للرئاسة وفاز.

6. جي كي رولينج

رولينج هي المثال الأفضل للنجاح الذي يمكن أن يأتي لأي شخص في أي وقت. وهي تقوم الآن بالتمتع بحياتها بسبب مجموعة روايات هاري بوتر , لكن الأمر لم يكن هكذا دائمًا. قبل أن ينجح هاري بوتر كانت الأم المطلقة تعيش على المعونة الإجتماعية , تذهب إلى المدرسة وتحاول كتابة رواية في وقت فراغها.

قالت رولينج نفسها بأنها كانت "أكبر إخفاق عرفته" وأعطت الكثير من أسباب نجاحها لفشلها.

في خطاب لها في جامعة هارفارد , قالت رولينغ "الفشل كان يعني التجريد من كل ما هو أساسي , لقد توقفت عن التظاهر بأنني كنت أي شيء آخر غير ما كنت عليه وبدأت في توجيه كل طاقتي لإنهاء العمل الوحيد الذي يهمني . لو نجحت حقا في أي شيء آخر ربما لم أجد أبدا التصميم على النجاح في المجال الوحيد الذي أحبه حقا. وهكذا أصبح الحضيض أساسًا صلبًا أعيد بناء حياتي فيه ".

7. ألبرت أينشتاين

إذا طلب منك تسمية أكثر الأشخاص عبقرية , فإن معظم الناس سيقولون ألبرت أينشتاين. ولكن حتى مع عبقرية آينشتاين النجاح لم يكن سهلاً . فقد كان يعاني من صعوبات في النطق عندما كان طفلاً وكان يُعتقد في يوم من الأيام أنه معاق عقليًا.

عندما كان في سن المراهقة تمرد على مدرسته لاعتمادها على الحفظ عن ظهر قلب . حاول التقدم لــ Zurich Polytechnic لكنه فشل مرة أخرى (على الرغم من أنه كان جيدا للغاية في قسم الرياضيات والفيزياء ... كما قد تتوقع).

عاد آينشتاين للعمل وتلقى التدريب اللازم وتقدم لــ Zurich Polytechnic مرة أخرى , وبالطبع تم قبوله.
بعد عدة سنوات حصل على الدكتوراه وتم الاعتراف به كمحاضر مميز و بعد سنوات قليلة حصل على جائزة نوبل في الفيزياء وبدأ الاعتراف به باعتباره عبقرية عصرنا الحديث.
  • لا تشك في نفسك.
  • العقبات موجودة , من المفترض أن يتم التغلب عليها.
  • كل من يحقق النجاح يواجه عقبات , ما الذي يحدد الشخص (أو يكسره) هو كيفية تفاعله مع العقبات وحواجز الطرق في حياته وما يفعله (أو لا يفعله) للتغلب على هذه النكسات.
  • تعلم من قصص النجاح بعد الفشل ولا تدع هذه العقبات يعيقك.

المصدر: 1
إذا أعجبك المقال لا تنسى تسجيل الإعجاب بصفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد.
إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون وكاتب في أكثر من موقع عربي, أسعى لإثراء المحتوى العربي وتقديم المعلومة التي تهم القارئ من خلال مجموعة من المقالات والشروحات المميزة.

تعليقات