القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار أفضل تابلت

نقدم لكن نصائح مهمة قبل ان تقدم على شراء جهاز لوحي فكما هو معروف عند شراء اي منتج, كلما زادت الخيارات زادت الحيرة فقبل عدة سنوات إذا ما اردت ان تشتري تابلت كانت الخيارات محدودة اما ان تشتري ايباد من ابل او جالاكسي تاب من سامسونغ أوبعض الشركات الأخرى المعدودة على الاصابع والتي لم تكن اجهزتها قد وصلت لمرحلة النضج الكافي لتدخل هذه المنافس. 


نصائح-قبل-شراء-تابلت



وغالبا ما كان الفوز من نصيب ايباد اما اليوم فالوضع قد تغيير كثيرا ! طبعا لاتزال أجهزة ايباد رائعة جدا ومنافسة قوية ولكن ظهرعلى الساحة منافسين جدد استفادوا من تجاربهم وتجارب غيرهم ليخرجوا لنا أجهزة لوحية غاية في الروعة والمتانة والاناقة والقوة ايضا ! واليوم سنحاول ان نساعد على اتخاذ قرار شراء التابلت المناسب لك ولاحتياجاتك وميزانيتك .
بداية سنذكر النقاط التي نعتبرها ذات اهمية كبيرة بالترتيب


اشياء مهمة قبل شراء تابلت 



1. الميزانية

بداية يجب تحديد الميزانية المخصصة لشراء تابلت فغالبا المبلغ المحدد يحدد لك بقية الاولويات وتذكر دائما تابلت بمواصفات متدينة من ماركة معروفة افضل من تابلت بمواصفات عالية من ماركة غيرمعروفة , كالأجهزة الصينية التي ملأت الاسواق فجودة المنتج تحكمها ضوابط ورقابة في الماركات المعروفة اما المنتجات الصينية الرخيصة فهي منتجات تجارية تفتقر لاي رقابة على الجودة والاداء .


2. الحجم


احجام-الاجهزة-اللوحية

قياس التابلت هو من اهم ما يجب تحديده قبل اتخاذ قرار الشراء فالأجهزة اللوحية  تتراوح قياساتها الآن بين 7 انش و حتى 12 انش ولذلك فاذا كنت تخطط لشراء تابلت تحمله معك اينما كنت في المنزل وخارجه واذا كنت تستخدمه لاكثر من 4 او 5 ساعات يوميا فاعتقد ان قياس الشاشة المثالي هو بين 7 إنش و 8 إنش فهو عادة خفيف الوزن ومناسب للحمل بيد واحدة وسهل في التنقل اما اذا كنت ستستخدمه لفترة قصيرة في مكان واحد كالمنزل أو العمل وليس هناك حاجة الى حمله معك دائما قد يكون القياسات بين 9 انش و 12 انش مناسبة جدا .


3. الماركة


كما قالت سابقا ابحث دائما عن كبار المصنعين في العالم والذين يوجد لهم وكالات في بلدك مثل سامسونغ / ابل / اسوس / لينوفو/ ايسر/ ال جي / اتش تي سي /  ''''' الخ وفاضل بينهم من حيث المواصفات والسعر ونوع الكفالة وابتعد عن الأجهزة الصينية المقلدة او ذات الماركات الغير معروفة مهما بدت اسعارها مغرية بالنسبة لك.


4. المواصفات

غالبا ماستكون مقيد بالسعرعند تحديد المواصفات ولكن قد تجد اجهزة بمواصفات جيدة واسعار معقولة اذا بحث جيدا وبشكل عام لا ترضى ونحن في عام 2018 باقل من معالج ثماني النواة وذاكرة رام 2 غيغا و ذاكرة داخلية 32 غيغا , الكاميرا الامامية أكثر أهمية بالنسبة للأجهزة اللوحية لذلك ابحث عن تابلت بكاميرا امامية 5 ميغابيكسل على الأقل .


5. الشاشة

قد تستطيع تقبل بطئ جهازك فلا تثقله بالبرامج والألعاب وقد تستطيع التكيف مع البطارية التي تفرغ بسرعة ولكن اذا كانت الشاشة سيئة فانك ستهجر هذا التابلت مهما كانت مواصفاته جيدة وسرعته رائعة فتجربة الاستخدام تعتمد بالدرجة الأولى على الشاشة ثم الاداء , تاكد من ان الشاشة ذات دقة عالية فشاشة دقتها اقل من 19820x1080 ستكون غير مناسبة لجهاز لوحي بقياس 7 انش او اكثر وان تكون ذات زاوية رؤية عالية ويفضل ان تكون بتقنية IPS أو سوبر املويد .


6. البطارية

تكاد من ان التابلت مزود ببطارية ذات سعة مناسبة لقياسه ومواصفاته وقم بقراءة بعض المراجعات لأداء الجهاز وزمن العمل قبل شراءه .


7. نظام التشغيل

الاختيار بين اندرويد او ويندوز او ios عائد لرغبتك الشخصية مع تفوق ويندوز من حيث الجمالية وابل من حيث التطبيقات و اندرويد من حيث التخصيص طبعا بالنسبة لاندرويد فابحث عن الشركات التي ترسل التحديثات بسرعة لاجهزتها ولا تنساها وتهتم بجميع فئات اجهزتها وليس فقط الفئات العليا منها وأفضل الشركات من حيث الدعم هي سلسة نيكسوس من غوغل وال جي  و اتش تي سي واسوس .
جهاز لوحي

واخيرا قبل ان تقدم على الشراء انصحك بعمل زيارة لسوق الأجهزة اللوحية في مدينتك والاطلاع على الانواع المتوفرة واسعارها ثم عمل مقارنة على الانترنت للمواصفات وقراءة بعض المراجعات وآراء المستخدمين ثم اتخاذ قرار الشراء بناء على ما توصلت اليه. 

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون وكاتب في أكثر من موقع عربي, أسعى لإثراء المحتوى العربي وتقديم المعلومة التي تهم القارئ من خلال مجموعة من المقالات والشروحات المميزة.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق